Ankawa.com
montadayaat montadayaat montadayaat montadayaat
English| عنكاوا |المنتديات |راديو |صور | دردشة | فيديو | أغاني |العاب| اعلانات |البريد | رفع ملفات | البحث | دليل |بطاقات | تعارف | تراتيل| أرشيف|اتصلوا بنا | الرئيسية
أهلا, زائر. الرجاء الدخول أو التسجيل
02:21 20/04/2014

تسجيل الدخول باسم المستخدم، كلمة المرور و مدة الجلسة


بداية تعليمات بحث التقويم دخول تسجيل
  عرض الرسائل
صفحات: [1]
1  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / وفد من قيادة زوعا يصل شيكاغو في: الأمس في 08:59
وفد من قيادة زوعا يصل شيكاغو

بتاريخ 17 / نيسان / 2014 وضمن برنامج زيارتهما إلى الولايات المتحدة الأمريكية وصل السيدان جوني كوركيس عضو المكتب السياسي رئيس قائمة الرافدين في برلمان اقليم كردستان ونينف يوسف توما عضو المكتب السياسي وعضو الحملة الإنتخابية لقائمة الرافدين الرقم 300 إلى مطار شيكاغو الدولي .
وكان في استقبال الوفد السادة هرمز طيرو مسؤول قاطع إيلينوي للحركة واليكس ديفيد معاون مسؤول القاطع واتورينا شينو وموفينا لازار وارام ياقو اعضاء هيئة القاطع والسيد ميخائيل ججو القيادي السابق والدكتورة وأكنس ميرزا وشوشن سركيس من كوادر الحركة بالإضافة إلى عدد من أعضاء الحركة .
وقد شارك في الأستقبال ايضاً السيد شيبا مندو رئيس المجلس القومي الأشوري في إيلينوي والسيد سركون ليوي الرئيس السابق لإتحاد الجمعيات الأشورية الامريكية ( فيدريشن ) والدكتور روئيل كوركيس عضو المجلس التنفيذي للجمعية الخيرية الأشورية في في الولايات المتحدة الامريكية والسيد بول كيوركيس نائب رئيس اللجنة الخيرية الأشورية في شيكاغو والسيد نرسي اوشانا مسؤول العلاقات للحزب الأشوري الديمقراطي  بالإضافة إلى عدد من اصدقاء ومؤازي زوعا وقائمة الرافدين الرقم 300 .
بعدها توجه الوفد مباشرة إلى كنيسة مار عوديشو الطوباوي لتقديم واجب العزاء إلى عائلة بوبو بوفاة المرحوم خوشابا بوبو الذي وافته المنية قبل ثلاثة ايام أثر مرض عضال علماً أن المرحوم كان من مؤازري الحركة .






2  الاخبار و الاحداث / اصدارات / صدور العدد 651 من صحيفة بهرا (الضياء) في: 18:23 18/04/2014
صدور العدد 651 من صحيفة بهرا (الضياء)

صدر العدد 651 من صحيفة بهرا الضياء مع ملحق انتخابي معه، ويتضمن العدد مواضيع سياسية وثقافية واخرى منوعة منها:
- في دهوك...  الجماهير تقول كلمتها في المسيرة البنفسجية
- مقال للنائب يونادم كنا
- الحركة الديمقراطية الاشورية تحيي احتفالها المركزي بذكرى تأسيسها الـ 35 في القوش
- النائب كنا يلتقي عدد من فعاليات شعبنا في اوروبا
- العراق يرشح سركون صليوا وزير البيئة لمنصب رئيس للجمعية العامة للامم المتحدة للبيئة
- سركون لازار: لنا تحفظات على القانون الجعفري ولم احضر الاجتماع الذي صوت فيه مجلس الوزراء
عماد يوخنا : نتحفظ على ما جاء في القانون الجعفري بخصوص الديانة المسيحية
- وفد من الحركة يعزي برحيل مثلث الرحمات البطريرك زكا عيواص
- البطريرك مار لويس ساكو يقيم قداسا على روح مثلث الرحمات الكاردينال مار عمانوئيل دلي
- برنامج العدالة في متناول الجميع يوجه كتاب شكر للنائب يونادم كنا
- يوخنا يدعو المسيحين في تلكيف الى مراجعة دائرة التسجيل العقاري ويحذر اعضاء المجلس في القضاء من التدخل بسير عمل التحقيق
لتحميل العدد 651 من صحيفة بهرا اضغط على الرابط ادناه



3  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / وفد قيادة الحركة يصل ملبورن في: 18:20 18/04/2014
وفد قيادة الحركة يصل ملبورن

وصل الى مطار ملبورن كلا من وزير البيئة السيد سركون لازار صليوا عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية والنائب عماد يوخنا عضو البرلمان العراقي لجنة العلاقات الخارجية عضو المكتب السياسي للحركة في ١٦ نيسان الجاري.
وكان في استقبال الوفد كل من مسؤول القاطع السيد كوركيس هارون والسيد سركون قندو مسؤول السابق للقاطع واعضاء هيئة القاطع وعدد كبير من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وكوادر القاطع في ملبورن.
ورافق الوفد السيد مسؤول قاطع سدني والسيد عمانوئيل سادة مسؤول الفرع السابق.
وجاءت الزيارة  تفقد الجالية في مدينة ملبورن وعقد عدد من اللقاءات مع مؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري .



4  الاخبار و الاحداث / اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية / لافتات الدعاية الانتخابية لقائمة الرافدين ترتفع في مدينة الموصل في: 18:18 18/04/2014
لافتات الدعاية الانتخابية لقائمة الرافدين ترتفع في مدينة الموصل

الموصل
ارتفعت  العديد من بوسترات  وصور مرشحي قائمة الرافدين في مدينة الموصل  وأشار شموئيل شليمون صومو  مسؤول فرع نينوى للحركة الديمقراطية  الآشورية ان العديد من كوادر الفرع باشرت بتعليق الصور والبوسترات الخاصة بمرشحي القائمة في العديد من مناطق مدينة الموصل وأضاف صومو في تصريح لموقع (زوعا اورغ ) ان تلك اللافتات تم تعليقها في مناطق تواجد ابناء شعبنا خصوصا في الجانب الايسر من المدينة ومنها منطقة حي العربي..



5  الاخبار و الاحداث / اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية / زيارات مرشحي قائمة الرافدين لمجلس النواب العراقي ومجالس محافظات الاقليم في عنكاوا في: 18:15 18/04/2014
زيارات مرشحي قائمة الرافدين لمجلس النواب العراقي ومجالس محافظات الاقليم في عنكاوا

سوزان يوخنا
ضمن الحملة الانتخابية لمرشحي قائمة الرافدين، قام كل من مرشح قائمة الرافدين 300 لمجلس النواب العرقي السيد كلدو رمزي أوغنا بالتسلسل (7) يرافقه مرشحي قائمة الرافدين (89) لمجلس محافظة أربيل كل من السادة آرام عمان حنا بالتسلسل (1) والسيد اديب يوسف القس الياس بالتسلسل(3)، يوم الخميس 17 نيسان 2014 بزيارة المركز الاكاديمي الاجتماعي ونادي المتقاعدين الاجتماعي في عنكاوا.

هذا والتقوا بأعضاء الهيئة الادارية للمؤسستين ، وفي اللقاء اشار السيد اوغنا بأنه ضمن نهج عمل قائمة الرافدين ان تكون قريبة من جميع مؤسسات شعبنا الاجتماعية والثقافية والاستماع لكل ما يخص ابناء شعبنا والتواصل معهم خاصة في هذه المرحلة المهمة، والتي يجب أن نكون مستعدين لها جيدا، والحث على المشاركة في الانتخابات وضرورة استلام بطاقة الناخب لضمان حقنا الدستوري في المرحلة الانتخابية.

  ورافق مرشحي قائمة الرافدين في الزيارات كل من السيد نزار حنا مدير عام التعليم السرياني في الاقليم عضو قيادة الحركة السابق والسيد زيا رشو والسيدة سوزان يوخنا  أعضاء فرع أربيل للحركة.






6  الاخبار و الاحداث / اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية / قا طع اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية تقيم ندوة سياسية للضيفين القادمين من ارض الوطن في: 08:47 18/04/2014
قا طع اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية تقيم ندوة سياسية للضيفين القادمين من ارض الوطن

الرفيق  يعقوب كوركيس عضو البرلمان في حكومة الاقليم واللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الاشورية و الرفيق نينب يوسف  عضو اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الاشورية مساء يوم الاثنين 04 \21\ 2014 وبتمام الساعة السابعة

وعلى قاعة امريكن رويال بلاص بمدينة فينيكس\اريزونا للتعريف وتسليط  المزيد من الضوءعن المرشحين للانتخابات المقبلة لقائمة الرافدين 300
والدعوة عامة للجميع.

Ben Geeso
7  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / وصول النائب يونادم كنا الى كندا في: 21:57 17/04/2014
وصول النائب يونادم كنا الى كندا

كندا
وصل مطار بيرسن في مدينة تورنتو مساء يوم الثلاثاء المصادف15 نيسان2014 السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية رئيس قائمة الرافدين 300.
جاءت الزيارة لتفقد ابناء شعبنا في كندا، وعقد عدة ندوات يسلط فيها الضوء على آخر المستجدات والبرنامج الأنتخابي لقائمة الرافدين 300 وفي مدن عديدة منها تورنتو ،ونزر،لندن أونتاريو،ثم هاملتون.
وكان في إستقباله السادة أعضاء وكوادر قاطع كندا للحركة الديمقراطية الآشورية وجمع من أبناء شعبنا المساندين والمؤازرين للحركة ومجموعة من المنظمات الشعبية، حاملين ألاعلام القومية وأعلام الحركة معبرين عن مساندتهم ووقوفهم مع قائمة الرافدين.
هذا وتوجه كل المستقبلين مع النائب كنا الى قاعة أديسا حيث تمت إقامة دعوة عشاء على شرفه . جدير بالذكر مشاركة عدة منظمات شعبية في الأستقبال .

  
 


8  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / وزير البيئة السيد سركون لازار والنائب عماد يوخنا يصلان سدني في: 21:52 17/04/2014
وزير البيئة السيد سركون لازار والنائب عماد يوخنا يصلان سدني

سدني
وصل الى مطار سدني كل من وزير البيئة السيد سركون لازار صليوا عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية ًوالنائب عماد يوخنا عضو البرلمان العراقي لجنة العلاقات الخارجية عضو المكتب السياسي للحركة في ١٥ نيسان ٢٠١٤ .
وكان في استقبال الوفد كل من مسؤول قاطع سدني السيد زيا زيا والسيد عمانوئيل سادة مسؤول الفرع السابق وأعضاء هيئة القاطع وعدد كبير من كوادر وأعضاء وموازري الحركة في سدني وجمهور من ابنا شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
وجاءت الزيارة لعقد عدد من اللقاءات والندوات مع ابناء الجالية في مدينة سدني وملبورن.

 


 

 


9  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / مكتب علاقات الاقليم يستقبل وفد من حزب كادحي كوردستان في: 21:47 17/04/2014
مكتب علاقات الاقليم يستقبل وفد من حزب كادحي كوردستان



سوزان يوخنا
استقبل مكتب علاقات الاقليم للحركة الديمقراطية الاشوري يوم الاربعاء 16 نيسان 2014 وفد من حزب كادحي كوردستان ضم كل من السيد هفال عبدالله مسؤل علاقات الحزب والسيد خالد مصطفى والسيد جعفر هاشم اعضاء المكتب. 
  وكان في الاستقبال كل من السيد آودير مربين مسؤل علاقات الاقليم والسيد جورج باباجان عضو المكتب ،حيث قدم الوفد الزائر تهنئته بمناسبة الذكرى (35) لتأسيس الحركة متمنينا لها الموفقية .
وهذا نص البرقية التي بعثها المجلس التنفيذي لحزب كادحي كوردستان للحركة:
المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية الموقر
برقية تهنئة
تحية طيبة
بمناسبة الذكرى (35) لتأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية المناضلة نتقدم لكم احر التهاني ونتمنى لكم الموفقية ، ونستغل هذه الذكرى لنؤكد على تعميق روح التعايش المشترك وضمان الحقوق لكافة القوميات المتعايشة في اقليم كوردستان ،كما ونؤكد على تعزيز العلاقات الثنائية لحزب كادحي كوردستان والحركة الديمقراطية الآشورية.

 


10  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / قاطع نيوزلاند يحتفل بذكرى الـ 35 لتأسيس الحركة في: 21:43 17/04/2014
قاطع نيوزلاند يحتفل بذكرى الـ 35 لتأسيس الحركة


نيوزيلند
أقام قاطع نيوزيلند للحركة الديمقراطية الاشورية احتفالا بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس الحركة بتاريخ 13/4/2014.
تضمن الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء امتنا وحركتنا والقاء كلمة الحركة السيد أشور يلدا مسؤول القاطع وتحدث حول تاريخ الحركة منذ التأسيس وحتى يومنا هذا كما تحدث عن واقع الانتخابات وأهمية دور أبناء شعبنا في الانتخابات القادمة.
اختتم الحفل بالمشاركة لإطفاء الشمعة الخامسة والثلاثين للحركة.

 






 

11  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / فرع دهوك للحركة يهنيء برأس السنة اليزيدية في: 21:40 17/04/2014
فرع دهوك للحركة يهنيء برأس السنة اليزيدية

قام وفد من فرع دهوك للحركة الديمقراطية الاشورية صباح يوم 16/4/2014 بزيارة الى الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي الاجتماعي، ضم الوفد السادة اشور ابرم وكيل مسؤول الفرع ونائل اوديشو وسركون بيتو اعضاء الفرع ونمرود هاجي وجورج اوراها كوادر الفرع، وكان في استقبال الوفد السيد شيخ شامو شيخو رئيس الهيئة وعدد من الاعضاء.
وقدم وفد الحركة تهانيه بمناسبة رأس السنة اليزيدية الجديدة متمنين ان يعاد بالخير والسلام على الجميع ولعلاقات الاخوة بين اطياف الشعب العراقي المزيد من التطور والازدهار، آملين ايضا لاعضاء المركز دوام الموفقية والنجاح


12  الاخبار و الاحداث / اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية / زيارات المرشح كلدو رمزي في سرسنك وسهل نينوى في: 21:35 17/04/2014
زيارات المرشح كلدو رمزي في سرسنك وسهل نينوى

سهل نينوى
ضمن الحملة الانتخابية لمرشح قائمة الرافدين 300 لمجلس النواب العراقي، زار المرشح كلدو رمزي أوغنا بالتسلسل 7 عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية مستشار اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري قرى شعبنا في سهل نينوى، حيث استهلت الزيارات في بلدة القوش وأختتمت في عين سفني.
والتقى المرشح أوغنا مع الوفد المرافق له بالأب أسعد حنونا في قرية الشرفية، وكان الحوار عن الوضع السياسي الذي يمر به العراق بصورة عامة وشعبنا الكلداني السرياني الآشوري بصورة خاصة.
كما إلتقى السيد كلدو بالأب كيوركيس بنيامين راعي كنيسة مار كيوركيس في الشيخان، حيث أعرب الأب كيوركيس عن تفاؤله بمستقبل العراق بترشيح الشباب لمجلس النواب العراقي.
وفي تلكيف إلتقى المرشح كلدو بالسيد دريد حكمت زوما مسؤول فرع سنحاريب للحركة مستشار محافظ نينوى لشؤون المكونات قائممقام قضاء تلكيف وكالةً.
كما زار السيد أوغنا مراكز إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري التابعة لفرع سنحاريب، ومقرات الحركة الديمقراطية الآشورية في المنطقة.
وفي ختام جولته في قاطع سنحاريب زار الوفد السادة في جمعية القوش الثقافية، حيث كان في الاستقبال كل من السيد فادي كريم رئيس الجمعية والسيد بسيم هرمز عضو الهيئة الإدارية للجمعية.
وضم الوفد المرافق للسيد كلدو رمزي كلا من السيد فيانكي خوشابا سكرتير إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري والسادة أعضاء اللجنة التنفيذية "ألن تبسيما، نينوس أنطوان، آسان عماد، أثيل إسماعيل" وعدد من أعضاء فروع الإتحاد.
وكان السيد كلدو قد زار قرية سرسنك، والتقى مع الوفد المرافق له بالأب إيليا شمامي راعي كنيسة داؤدية، كما زار مركز سرسنك لإتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري والتقى بأعضاء الإتحاد في المركز وحثهم على المشاركة في الانتخابات وضرورة استلام بطاقة الناخب ليضمنوا حقهم الدستوري في المرحلة الانتخابية، كما زار الوفد محلية سرسنك للحركة الديمقراطية الآشورية، وضم الوفد المرافق السيد آسان عماد عضو اللجنة التنفيذية مسؤول فرع دهوك للإتحاد وعدد من أعضاء فرع دهوك.

 

 


13  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الحركة تحتفل بمناسبة اعياد اكيتو وذكرى تأسيسها الـ 35 في زاخو في: 21:31 17/04/2014
الحركة تحتفل بمناسبة اعياد اكيتو وذكرى تأسيسها الـ 35 في زاخو

زاخو
ضمن الفعاليات التي تقوم بها فروع وهيئات الحركة الديمقراطية الاشورية احتفالا باعياد اكيتو رأس السنة البابلية الاشورية الجديدة 6764 والذكرى 35 لتأسيس الحركة، اقيم في زاخو احتفالا بالمناسبة، حضره السادة يعقوب كوركيس رئيس قائمة الرافدين في برلمان الاقليم ومرقس ايرميا عضو القيادة والاب وليم نيسان القادم من اميركا وعدد من كوادر فرع زاخو ودهوك وجمع من ابناء شعبنا.. بدأ بكلمة ترحيبية القاها السيد يوسف ايشو مسؤول فرع زاخو للحركة، ومن ثم قدم مرشحي قائمة الرافدين لانتخابات مجلس النواب العراقي ومجالس المحافظات كل من السادة فريد يعقوب، نينوس اوديشو، فالنتين انويا ، اسحق ياقو، لمياء هرمز كلمات اشاروا خلالها الى ماقدمه زوعا خلال مسيرته النضالية ومساعيه الحثيثة من اجل تحقيق مكاسب  وطنية وقومية مهمة، ودفاعه المتواصل عن كل ماله صلة بحقوق شعبنا واثبات وجوده على ارضه التاريخية، كما قدم المرشحون نبذ عن سيرهم الذاتية وعن البرنامج الانتخابي للقائمة.
وبعدها قدم الفنانون القادمون من دول المهجر كل من اشور بيث سركيس، شاول ملكو، سعاد الياس مجموعة من اغانيهم القومية والعاطفية.









14  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / حفل في ستوكهولم لمناسبة ذكرى تأسيس الحركة في: 22:15 16/04/2014
حفل في ستوكهولم لمناسبة ذكرى تأسيس الحركة

ستوكهولم
لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية أقامت منظمة ستوكهولم حفلاً جماهيرياً يوم السبت المصادف 12 / نيسان / 2014 على قاعة أورهاي في العاصمة السويدية ستوكهولم.
بعد الترحيب بالحضور من قبل السيد جبرائيل موشي ألقى السيد يلدا مروكيل مسؤول قاطع اسكندنافيا للحركة الديمقراطية الاشورية كلمة القاطع.
وفي كلمة عبر الهاتف بثت للمحتفلين للسكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية النائب يونادم كنا رئيس كتلة الرافدين 300 هنأ فيها الحضور بهذه المناسبة ودعاهم للمشاركة في الانتخابات والتصويت لقائمة الرافدين الانتخابية 300.
لتبدأ بعدها فقرات الحفل والتي تخللت قراءة برقيات التهاني من عدد من احزاب شعبنا، كما ألقى الشاعر والكاتب المعروف ميخائيل داود قصيدة بالمناسبة ورغم مرضه الا انه ابى الا ان يشارك في الاحتفال حيث تم تكريمه من قبل اعضاء لجنة القاطع لمواقفه الثابتة تجاه الحركة - زوعا.
كما حضر الحفل مرشح حزب البيئة للبرلمان الاوروبي السيد ايزاك بيت سيمون وهو من أبناء شعبنا حيث ألقى كلمة بالمناسبة وأشاد بمواقف الحركة - زوعا تجاه قضايا شعبنا كما حث الحضور للتصويت له في الانتخابات القادمة للبرلمان الاوروبي.
هذا وقد أحيا الحفل عدد من فناني شعبنا حيث الهموا مشاعر الحضور بأغانيهم القومية كما تم تكريمهم لدعمهم المتواصل للحركة - زوعا في كل الأنشطة والمناسبات وهم كلا من عمانوئيل إسكندر، انويا خمو، بيورن كندو، ألبرت وليم، فراس يونادم والعازفين كلاً من بسام ايشا، رامسن جنو، سامي ازريا.
كما تم تكريم السادة أنور سليمان وداود سركيس البوتاني متعهدي قاعة أورهاي.
هذا وقد حضر الاحتفال عدد من ممثلي الأحزاب وجمهور كبير غصت بهم قاعة الاحتفال، كما شارك في الاحتفال الفنان الكبير عمانوئيل بيت يونان بأغاني نالت استحسان والهمت مشاعر الحضور.

 








15  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / الحركة تحتفل ب اكيتو (6764 ) والذكرى الـ ٣٥ لتأسيسها في سدني في: 22:14 16/04/2014
الحركة تحتفل ب اكيتو (6764 ) والذكرى الـ ٣٥ لتأسيسها في سدني

سدني
أقامت الحركة الديمقراطية الاشورية قاطع سدني حفلا فنيا ساهرا بمناسبة أعياد راس السنة البابلية الاشورية 6764 أ  والذكرى الخامسة والثلاثون  لتأسيس الحركة - زوعا في النادي الثقافي الرياضي  الاشوري في فيرفيلد السبت 12 نيسان الجاري.
ابتداء الحفل بالترحيب من قبل عريف الحفل السيد البرت شليمون والسيدة نهرين كوركيس ثم عزف النشيد الوطني الأسترالي والعراقي بعدها وقف الجميع دقيقة صمت واحدة على أرواح شهدائنا الأبرار ثم  ألقى السيد زيا زيا مسؤول القاطع كلمة الحركة باللغة العربية رحب بها بالحضور الكرام وتطرق الى مسيرة الحركة النضالية منذ التأسيس في ١٢ من نيسان عام ١٩٩٧م  ودورها في النضال السري والكفاح المسلح والمشاركة مع الفصائل العراقية المعارضة والى مابعد  سقوط النظام الفاشي البعثي والمشاركة في نظام الحكم وفي الحكومة المركزية وحكومة الإقليم ودورها في بناء عراق ديمقراطي حر وكما تطرق الى الانتخابات البرلمانية المقبلة وحث شعبنا الى المشاركة في هذه الانتخابات والادلاء باصواتهم  . بعدها ألقى السيد محمد العبيدي الوكيل الاول لسعادة السيد السفير العراقي مويد صالح كلمة حيث هنى فيها شعبنا الكلدواشوري بمناسبة أعياد اكيتو والذكرى ٣٥ لتأسيس الحركة وتمنى للشعب العراقي بكافة اطيافة السلام والأمن والازدهار في بلدنا العراق وثم ألقى السيد عمانوئيل سادة  مسؤول الفرع السابق كلمة الحركة باللغة السريانية حيث هنى فيها شعبنا و قيادة وكوادر وموازي الحركة بمناسبة راس السنة البابلية الاشورية اكيتو 6764 أ وتطرق الى اعياد اكيتو باعتباره عيد من اعياد الطبيعة و كان يستمر اثنى عشر يوما في نينوى وبابل وكان يحتفل فيه الشعب الكلدواشوري باعتباره من الشعوب القديمة والاصلية في بلاد مابين النهرين كما تطرق الى الذكرى 35 لتاسيس حركتنا والنضال القومي والوطني منذ فترة تأسيس الحركة الديمقراطية الآشورية في 12/نيسان 1979 مرورا بالنضال السري والكفاح المسلح ضد النظام الدكتاتوري المقبور , جنباً الى جنب مع فصائل المعارضة الوطنية ومشاركتها في بناء الدولة المدنية الديمقراطية و العراق الديمقراطي الفيدرالي وتحقيق الاهداف القومية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري .  كما القت السيدة نهرين كوركيس كلمة باللغة الانكليزية باسم اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري في استراليا بعدها قدم فنانين شعبنا الفنان ولسن ايشا وفلورا سايمون بعض الاغاني القومية والشعبية حيث اطرب الحاضرون.
وحضر الحفل كل من السيد محمد العبيدي الوكيل الاول لسعادة السفير العراقي مؤيد صالح والسيد مظفر الجبوري الوكيل الاول للقنصل العراقي باسم داود والسيد اندرو روهان عضو برلمان ولاية نيو ساوث ويلز والسادة زيا توما وشربل صليبا اعضاء مجلس مدينة فيرفيلد والسيد اشور ياقو رئيس النادي الثقافي الرياضي الاشوري والسيدة كارمن لازار وسمير يوسف ممثلوا شعبنا في استراليا ووفد من مكتب تجمع التنظيمات في استراليا وممثلي احزاب ومؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري  والسيد ولسن يونان مدير اذاعة اس بي اس باللغة الاشورية والسيد الدكتور موفق ساوة وهيفاء ساوا مدير تحرير جريدة العراقية في سدني كما حضر الحفل جمع كبير من موازري ومساندي قائمة الرافدين (300) ،وتم قص الكعكة بهذه المناسبة وبمشاركة جميع الحاضرين وعلى انغام اغاني المطربين ولسن وفلورا












16  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / احتفالا بالذكرى 35 لتأسيس زوعا.. مدرسة نوهدرا تقدم فعالية جميلة بالمناسبة في: 22:07 16/04/2014
احتفالا بالذكرى 35 لتأسيس زوعا.. مدرسة نوهدرا تقدم فعالية جميلة بالمناسبة

حنان اويشا
قدمت مدرسة نوهدرا الاساسية السريانية في فرع دهوك للحركة الديمقراطية الاشورية  خلال مراسيم استقبال المهنئين بمناسبة الذكرى 35 لتاسيسها  يوم 12/4/2014 فعالية جميلة قدمها مجموعة من طلبة المدرسة الذين قدموا الى مقر الفرع مرتدين أزياء جميلة وزاهية ورافعين شعار زوعا مقدمين رقصاتهم البريئة والمعبرة على انغام اغاني قومية تغنت بزوعا ومسيرته، كما قدم الطلبة يرافقهم الانسة بلندينا باكوس مديرة المدرسة وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية كعكة المناسبة متمنين لزوعا دوام الموفقية وتحقيق المزيد من النجاحات، وقد القى السيد فريد يعقوب مسؤول فرع دهوك للحركة كلمة شكر فيها الهيئة التدريسية والطلبة على هذه المبادرة الجميلة مشيرا الى الجهود التي بذلها زوعا من اجل تحقيق التعليم السرياني والتواصل به رغم كل الصعوبات من اجل احياء لغتنا الام وضمان مستقبل افضل لطلبتنا الذين يعتبرون اجيال المستقبل التي يبني عليها زوعا امال كبيرة.
وبعد ان قدم الطلبة فعالياتهم الجميلة تم قطع قالب الحلوى وسط اغانيهم ورقصاتهم ، كما احتفلوا الى جانب الحضور بعيد ميلاد أحد زملائهم وهو الطالب يوخنا فرات الذي أطفأ شمعته الثامنة متمنين له العمر المديد.

 








 

17  الاخبار و الاحداث / اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية / زيارات المرشح كلدو رمزي في سرسنك في: 15:57 16/04/2014
زيارات المرشح كلدو رمزي في سرسنك

من ضمن الحملة الانتخابية لمرشح قائمة الرافدين لمجلس النواب العراقي (بالرقم 300)، زار المرشح كلدو رمزي أوغنا (بالتسلسل 7) مستشار اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري قرية سرسنك.

حيث زار المرشح كلدو مع الوفد المرافق له الأب إيليا شمامي راعي كنيسة داؤدية، كما زار مركز سرسنك للإتحاد والتقى بأعضاء الإتحاد في المركز وحثهم على المشاركة في الانتخابات وضرورة استلام بطاقة الناخب ليضمنوا حقهم الدستوري في المرحلة الانتخابية، كما زار الوفد محلية سرسنك للحركة الديمقراطية الآشورية.

يذكر أن الوفد ضم آسان عماد عضو اللجنة التنفيذية مسؤول فرع دهوك للإتحاد وعدد من أعضاء فرع دهوك.











18  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / في دهوك.. الحركة الديمقراطية الاشورية تستقبل وفود المهنئين بالذكرى 35 لتأسيسها في: 17:10 15/04/2014
في دهوك.. الحركة الديمقراطية الاشورية تستقبل وفود المهنئين بالذكرى 35 لتأسيسها



استقبلت الحركة الديمقراطية الاشورية ـ زوعا يوم 12/4/2014 في مقر فرع دهوك وفود المهنئين بمناسبة الذكرى 35 لتأسيس الحركة من الاحزاب والمؤسسات القومية والكوردستانية ومؤسسات المجتمع المدني ومجموعات ضمت شخصيات ووجهاء من ابناء شعبنا، حيث قدمت الوفود الزائرة تهانيها بالمناسبة متمنين له الموفقية والنجاح الدائم في تحقيق اهدافه وتطلعاته، كما اثنت على الدور الكبير الذي لعبه زوعا عبر مسيرته النضالية لتحقيق امال وتطلعات ابناء شعبنا.
وقد كان في استقبال الوفود الزائرة السادة يعقوب كوركيس رئيس قائمة الرافدين في برلمان الاقليم وفريد يعقوب مسؤول فرع دهوك واشور ابرم وكيل مسؤول الفرع وناجي داود مرشح اللجنة المركزية وعدد من اعضاء فرع دهوك.
وقد زارت مقر فرع دهوك الوفود التالية :
ـ الفرع الاول للحزب الديمقراطي الكردستاني.
ـ المركز الرابع للاتحاد الوطني الكردستاني.
ـ المركز الثالث للاتحاد الاسلامي الكردستاني.
ـ الحزب الشيوعي الكردستاني.
ـ الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني.
ـ الحزب الوطني الاشوري.
ـ المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري.
ـ حزب بيث نهرين الديمقراطي.
ـ وفد من برلمان اقليم كردستان.
ـ المركز الثقافي الاشوري.
ـ اللجنة الخيرية الاشورية.
ـ اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري.
ـ اتحاد النساء الاشوري.
ـ الخوراسقف بيليبس داود والوفد المرافق له.
ـ الهيئة التدريسية في مدرسة نوهدرا السريانية.
ـ الاب وليم داود القادم من اميركا.
ـ وفد من الفنانين القادمين من دول المهجر.
ـ مجموعات ضمت شخصيات معروفة ووجهاء من ابناء شعبنا.

 








19  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / النائب يونادم كنا يزور نيافة المطران مار افرام عبا في: 17:07 15/04/2014
النائب يونادم كنا يزور نيافة المطران مار افرام عبا

بغداد

زار النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية نيافة المطران مار أفرام يوسف عبا رئيس أساقفة بغداد للسريان الكاثوليك في مقر المطرانيه - كنيسة سيدة النجاة ، اليوم الجمعة المصادف 11/4/2014 ، وكان من ضمن الحضور القس بطرس، وشارك اللقاء السيد يوسف خوبيار مسؤول فرع بغداد للحركة ، واكد الطرفين على ضرورة مشاركة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في الانتخابات المقبلة نهاية الشهر الجاري



20  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / رد: عاجل: رحيل البطريرك الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي في: 17:03 15/04/2014
المكتب السياسي للحركة ينعي رحيل الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي





نعى المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية ـ زوعا وفاة البطريرك الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك كرسي بابل للكنيسة الكلدانية في العراق والعالم السابق اليكم نص النعي.
ببالغ الحزن والأسى ننعي لشعبنا وكنيستنا الكلدانية وسائر كنائسنا المشرقية أنتقال البطريرك الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي إلى الأخدار السماوية صباح يوم الثلاثاء 8 نيسان 2014 في مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
لقد أستلم البطريرك المغفور له سدة الكنيسة الكلدانية في ظروف دقيقة وصعبة مرت على بلدنا العراق وتحمل واجباته بتفان وإخلاص من أجل حماية الكنيسة وشعبها المؤمن وقدم لنا جميعا نموذجا للأنسان المحب والمتفان في خدمة شعبه وكنيسته إلى يوم تقاعده وتسليمه الأمانة لخلفه.
ندعو الرب أن يتغمد الفقيد البطريرك بوافر رحمته ويسكنه في ملكوته السماوي مع القديسين والأبرار.
بغداد 9 نيسان 2014
المكتب السياسي
الحركة الديمقراطية الآشورية.
وتوفي البطريرك الكاردينال مار عمانؤيل الثالث دلّي البطريرك السابق للكنيسة الكلدانية، صباح يوم الثلاثاء في الساعة الثالثة بتوقيت بغداد في مدينة سان دييغو كاليفورنيا الأمريكية عن عمر يناهز 87 عاماً.
اليكم نبذة عن حياته
وُلِد كريم في  عائلة مسيحية تقية  في بلدة تلكيف الواقعة ضمن محافظة نينوى - الموصل في 27 أيلول 1927.  والداه  هما جرجيس مراد دلّي وكاترينة بطرس جعدان. اقتبل سرّ المعمودية  المقدس بتأريخ 6 تشرين الأول 1927 على يد القس فرنسيس كتولا. داوم مرحلتي الروضة والتمهيدي عند الراهبات الكاترينات، وأنهى دروسه الابتدائية في مدرسة تلكيف.
دخلَ معهد شمعون الصفا الكهنوتي في الموصل بتأريخ 21 أيلول 1940، وهناك واصل دروسه استعدادًا لدراسة الفلسفة واللاهوت. وبعدما أنهى سنتين في الفلسفة، أرسلهُ البطريرك عمانوئيل الثاني توما في 25 أيلول 1946 إلى روما لمواصلة دروسه العليا في الجامعة الأوربانية.
ارتسمَ كاهنًا في 21 كانون الأول 1952 من يد نيافة الكردينال بيترو فومازوني بيوندي، رئيس مجمع انتشار الإيمان.
حصل على شهادة ليسانس في الفلسفة من الجامعة الأوربانية سنة 1949 عن رسالته " وجود الله عند الفيلسوف الفارابي "، وشهادة الدكتوراه سنة 1954 عن اطروحته " مجالس المطران ايليا برشينايا مع الوزير المغربي سنة 1026 "، وشهادة دكتوراه في الحق القانوني الكنسي من الجامعة اللاتيرانية في روما سنة 1959.
في 30 كانون الثاني 1960، عاد إلى بغداد وعُيَّن سكرتيرًا للبطريرك مار بولس الثاني شيخو لمدة سنتين. ثمّ انتُخِب اسقفًا ومعاونًا بطريركيًا في 7 كانون الأول 1962. رُسِم أسقفًا في 19 نيسان 1963 بوضع يد البطريرك مار بولس الثاني شيخو في كنيسة مار يوسف (خربندة - الكرادة)، فكان ساعده الأيمن في بناء الكنائس والاهتمام بالمعهد الكهنوتي والرهبانيات.
وفي 7 أيار 1967، أعطاه الكرسي الرسولي لقب رئيس أساقفة كشكر شرفًا.
شغل مناصب عديدة في إدارة الكنيسة، فعُيَّن مستشارًا في اللجنة الحبرية لدراسة الحق القانوني الشرقي ومستشارًا في اللجنة الحبرية للحوار بين الأديان.
قدّم استقالته من منصب المعاون البطريركي بسبب بلوغه السنّ القانوني (75 عامًا) في 19 تشرين الأول 2002. أراده البطريرك روفائيل الأول بيداويد مستشارًا ومسؤولاً عن الشؤون المتعلقة بالعلاقات مع الدولة والارسالات الكلدانية في الخارج. ومنحه البطريرك بيداويد في 10 كانون الأول 2002 كافة الصلاحيات والحقوق ليقوم بإدارة أوقاف البطريركية والاشراف عليها.
على أثر وفاة البطريرك روفائيل الأول بيداويد في 7 تموز 2003، اجتمع الأساقفة الكلدان في روما، بعد اجتماعهم الأول في بغداد (من 19 آب إلى 2 أيلول 2003)، وانتخبوا المطران عمانوئيل دلّي بطريركًا في 3 كانون الأول 2003 ليصبح البطريرك عمانوئيل الثالث دلّي.
قبله البابا يوحنّا بولس الثاني في الشركة الكنسية بتأريخ 5 كانون الأول 2003 في قداس إلهي احتُفِل به في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان. وفي 21 من الشهر ذاته، استلم مهامه البطريركية باحتفال تنصيب في كاتدرائية مار يوسف (خربندة - الكرادة) بحضور  العديد  من  الأساقفة ورؤساء الطوائف المسيحية وممثلين عن الحكومة.
 وجّه البطريرك مار عمّانوئيل الثالث دلّي رسالةً إلى الحبر الأعظم البابا بندكتس السادس عشر، نهار السبت 15 كانون الأول 2012، قدّم فيها استقالته من مهامه في الإدارة الراعوية للكنيسة الكلدانية، وذلك لأسبابٍ صحيّة. ونشرت جريدة الكرسي الرسولي " الرقيب الروماني " نهار الأربعاء الموافق 19 كانون الأول 2012، نبأ قبول قداسة البابا طلبَ غبطته تنفيذًا للقانون 126 / بند 2 من مجموعة قوانين الكنائس الشرقية.
انجازاته
أشاد الجميع بالخدمات التي قدّمها غبطته في إدارة الكنيسة الكلدانية في ظروفٍ صعبة، ومؤلمة أحيانًا، منها استشهاد المثلث الرحمة المطران بولس فرج رحّو والأب رغيد كني، بالإضافة إلى تفجير الكنائس وخطف الكهنة وهجرة المسيحيين.
عقد أربعة سينودسات لأساقفة الكنيسة الكلدانية، الأول في بغداد، 16-21 نيسان 2005، والثاني في روما، 8-12 تشرين الثاني 2005،  والثالث في شقلاوة، 9-11 أيار 2006، والرابع في عينكاوة، 28 نيسان إلى 5 أيار 2009.
أمّا زياراته الراعوية فبدأها بزيارة أبرشية الموصل عام 2004، وشهد عام 2005 أوّل زيارة رسمية لغبطته خارج العراق بدأت في الأردن. كما زار في السنة ذاتها أبرشية ديار بكر في تركيا، ثمّ التقى بأبناء جالياتنا الكلدانية في هولندا والمانيا وفرنسا، وكذلك أبرشية مار توما في أمريكا وجالياتنا في كندا ونيوزلندا وأستراليا.
وفي عام 2006 زار غبطته أبرشية عقرة والزيبار وأبرشية ألقوش، وفي زيارة أخرى في السنة ذاتها استقبلته أبرشية بيروت الكلدانية.
عام 2009، زار غبطته أبرشية العمادية وشمكان وأبرشية زاخو ونوهدرا وأبرشية تركيا، ورعية جورجيا وأبرشية أورميا (ايران).
الراحة الدائمة اعطه يا رب ونورك الابدي ليشرق عليه

 

21  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / الحركة الديمقراطية الآشورية تحيي احتفالها المركزي بذكرى تأسيسها الـ 35 في القوش في: 16:59 15/04/2014
الحركة الديمقراطية الآشورية تحيي احتفالها المركزي بذكرى تأسيسها الـ 35 في القوش




بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين على تأسيسها اقامت الحركة الديمقراطية الاشورية احتفاليا مركزيا كبيرا يوم السبت 12/4/2014 في قاعة وردة في ناحية القوش/ سهل نينوى.
وابتدأ الاحتفال بالترحيب بالحضور من جماهير شعبنا وممثلي الاحزاب والمؤسسات الحكومية والمدنية ووفود من المهجر ومن قيادة حركتنا واعضاءها ومؤازريها، وثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهدائنا وشهداء الحرية في العالم, وبعدها القى السيد جيفارا زيا نائب السكرتير العام للحركة كلمة زوعا بهذه المناسبة استذكر فيها مراحل تاسيس ونضال زوعا بنهجه في القرار المستقل وتصديه لكل ممارسات تطويع ارادته وتقويض حرية شعبنا، وأكد على مواصلة الثبات والالتزام بهذا النهج مهما كانت التحديات والتضحيات حتى تحقيق مطالب شعبنا وحقوقه المشروعة، واشاد بدور الحركة في بناء الدولة والمشاركة في كافة المحافل التي تخدم تطويرها وازدهارها، وتواصلها وانفتاحها مع احزاب ومؤسسات شعبنا ضمن الخطاب السياسي الموحد في القضايا المصيرية، واكد على المشاركة الفعالة في الانتخابات كحق ومهمة ضرورية وليكن لكل منا الدور في اختيار الممثلين الاكفاء والحريصين على خدمة قضيتنا والحذر من الذين يحاولون تقييد حريتنا وتزييف تمثيلنا، ودعى القيادات الوطنية للمزيد من التكاتف والسعي لتحقيق العدالة الاجتماعية والسلم الاهلي لينعم العراقيين بالتغيير وبخيرات بلدهم.
وبعدها قدم الرفيق نينب يوسف عضو المكتب السياسي للحركة فقرة تعريفية بالبرنامج الانتخابي وبمرشحي قائمة الرافدين (300) لانتخابات مجلس النواب العراقيوهم السادةيونادم كنا , عماد يوخنا , د. نجيب قاشا , جنان صليوة , فريد يعقوي , سوزان بتو , كلدو رمزي , احلام اسماعيل , سركون لازار، ومرشحي قائمة الرافدين (89)لانتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان العراق وهم السادة عن محافظة دهوك : نينوسعوديشو , فالتين انويا , اسحق ياقو , لمياء هرمز وعن محافظة اربيل : آرام عمان , كرستينا شمشون , اديب يوسف , وعن محافظة السليمانية : أمانج نجيب،وقد القوا المرشحين كلماتهم وعبروا فيها عن استمرارهم بالتواصل على نهج زوعا وقائمة الرافدين في استقلالية القرار والاستمرار في تكملة ما انجزته القائمة في المرحلة السابقة والعمل على تحقيق المزيد من المكتسبات بما يخدم شعبنا والوطن بحياة حرة وكريمة لتطوير البلد وازدهاره وبما يحقق العدالة والسلم الاهلي والمحافظة على انسجام جميع المكونات.
ومن ثم شارك الحضور جميعا بفرحة اطفاء شموع خمسة وثلاثين عاما من عمر الحركة وقص كعكة المناسبة على وقع الانغام الجميلة والصوت الشجي للمطرب الكبير اشور بيت سركيس واستمر الاحتفال لعدة ساعات مع الاغاني الرائعة التي الهبت حماس الحضور من قبل مطربي شعبنا القادمين من المهجر ( شاول ملكو, سعاد الياس , توني كبرييل, رينا سامي , والمطرب وضاح القوشايا )
وبهذه المناسبة قدمت العديد من برقيات التهاني من قبل السيد اثيل النجيفي محافظ نينوى، كتلة متحدون للاصلاح، المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكردستاني-العراق، الحزب الوطني الاشوري-المكتب السياسي، حركة تجمع السريان، المكتب السياسي لحزب بيث نهرين الديمقراطي، المجلس القومي الكلداني-المكتب السياسي، اتحاد الادباء والكتاب السريان وجمعية القوش الثقافية.
هذا وحضر الاحتفال النائب باسمة بطرس عضو مجلس النواب العراقي ويعقوب كوركيس ولينا عزريا عضو برلمان اقليم كردستان ممثلو قائمة الرافدين والسيد مازن رزوقي عضو مجلس محافظ بغداد والدكتور دريد حمكت زوما قائممقام قضاء تلكيف وكالة والسيد فائز عبد مدير ناحية القوش والخوراسقف اسعد حنونا والآباء الكهنة الافاضل غزوانشهاراووليم نيسان من كاليفورنياوالسيد ماجد ابو سامان عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكردستاني وممثلين عن أحزاب ومؤسسات شعبنا.
كلمة الحركة الديمقراطية الاشورية بمناسبة الذكرى (35) للتأسيس
في هذا اليوم المصادف 12 من نيسان وكما في كل عام نحتفل بميلاد حركتنا نستذكر في البداية مراحل تاسيسها، وانطلاقتها عام 1979 من مجاميع سياسية  قومية بعد عقدهم لكونفرانس تأسيسي تمخض بوضع الفكر والنهج الاول المنطلق من واقع معاناة شعبنا بصورة خاصة، نتيجة لممارسات طاغية ادت لتعرضه للاضطهاد والقهر القومي ومحاولات الغاء وجوده وتغيير هويته، وكذلك من معاناة الشعب العراقي عموماً من خلال تقويض حريته والسيطرة على ثرواته من قبل نظام شمولي يقمع كل من يريد خير البلاد وصالحها. ولتستمر المسيرة باعلان الكفاح المسلح في 1982 وثم انتفاضة تحرير واعلان المنطقة الامنة في 1991 ودورنا الفعال في الجبهةالكردستانية العراقيةفالمشاركة في عدد من الكابينات الوزارية، وتواصلنا في العمل السياسي مع الجهد الوطني في تغيير النظام عام 2003 ودورنا المشهود في تاسيس النظام الديمقراطي والدستوري الجديد، ولا يخفى على احد ان هذه المسيرة تخللتها تضحيات جسيمة تكللت بكوكبة الشهداء المؤمنين بالقضية لنيل حقوق شعبنا، وفي نفس الوقت رافقها النضال والتصدي لممارسات وسياسات التهميش والاقصاء والتمييز والاستهداف والتهجير وفق اجندات لالغاء وجودنا في ارض الاجداد ،، وفي هذا اليوم الذي نحتفل بتأسيس حركتنا فاننا نستذكر ميلاد نهج التضحيات والارادة الحرة والقرار المستقل، ميلاد الطريق الى الحرية والكرامة، ونؤكد التزامنا وثباتنا على نهجنا مهما كانت المعوقات والصعاب والتضحيات وحتى تحقيق هدفنا المنشود وهو مطلب شعبنا في الحرية والكرامة وحقوقنا المشروعة.
وفي هذه الايام النيسانية  تلتقي المناسبات المباركة، ففي الاول من نيسان اثبتت جماهيرنا في مسيرة اكيتو البنفسجية واثبتنا جميعنا معا اننا شعب موجود له هويته التاريخية والقومية ومتواصل في مسيرة اجداده الحافلة بالانجازاتلاثبات كياننا ولتجديد مطالبنا، وكانت هذه المسيرة في دهوك (نوهدرا) خير تعبير عن هذه الرسالة ففي كل عام سنبقى نحتفي ونواصل النضال ونتواصل في التحدي والعطاء على درب الشهداء الخالدين، وبعد ايام سنتبارك بعيد قيامة سيدنا المسيح له المجد، قيامة المخلص، وينتهي الشهر بيوم العرس الانتخابي لبرلمان العراق ومجالس محافظات اقليم كوردستان، وما يهمنا هنا كزوعا وقائمتنا الانتخابية قائمة الرافدين ليس فقط جمع الاصوات، وانما المشاركة الفعالة والقوية لابناء شعبنا لنثبت دائما دورنا المميز في كافة المحافل الوطنية المهمة ومنها بناء الدولة من خلال اختيار ممثلينا الامناء والحريصين على تطبيق برامجنا السياسية لتطوير البلاد وازدهاره وتحقيق العيش الكريم لشعبه.
فالانتخابات لا ناخذ بها وكأنها حق فقط، فيجب ان نعتبرها واجب او على اقل تقدير فهي مهمة ضرورية يفرض علينا الواقع المؤلم اليوم المشاركة فيها لتامين مستقبل الاجيال القادمة من ابناءنا بما يكفل لهم العدالة الاجتماعية والحياة بسلام ورفاهية بعيداً عن الصراعات والمزايدات والتهميش والاهمال الذي ينخر نهضة البلاد والشعب، بل ان يكون نحو مستقبل مشهود تسوده الحريات الاساسية والديمقراطية والحياة المدنية وتحقيق طموحاتنا ومطالبنا القومية المشروعة، وليكن لكل منا الدور والارادة في التغيير الى الافضل بهمتنا وقناعتنا بما يمليه علينا ضميرنا في اختيار الممثلين الاحرار لخدمة شعبنا وقضيته وللعراق باكمله، وليس لاشخاص ينفذون برامج الغير الذي يحاول دائما سلب حريتنا وتطويعنا والاستحواذ على اصواتنا ومقاعدنا، وحتما من دون جدوى فلا يمكن الوقوف امام ارادة شعبنا الحرة.
لنشهد كلنا ان حركتنا "زوعا" مارست مهامها كالجندي المجهول لخدمة شعبنا من خلال نهجه المعروف بالشراكة والتاخي من اجل اقرار وجوده وتعزيزه كمواطنين في عراق ديمقراطي حر، وقد كان لقائمة زوعا البرلمانية "الرافدين" العديد من الانجازات، فعلى المستوى الوطني السياسي حافظت على التوازن في التعاون بعدم الاصطفاف مع اي جهة على حساب اخرى لتعبر عن حيادها الايجابي في مواقفها، وكذلك المساهمة الفعالة في سن العديد من القوانين والمشاركة في العديد من المناسبات التي تخدم مصلحة الوطن وشعبه. وايضا ما يخص شاننا القومي فكان على رأسهم وضع اللبنة الاولى من مشروع استحداث محافظة سهل نينوى من حيث المبدأ، والحفاظ على لغتنا من خلال سن قانون اللغات الرسمية، وكذلك قرار استحداث الوحدات الادارية والأقسام البلدية في مناطق سهل نينوى وغيرها بما يحافظ على خصوصيتنا ويمنع عمليات التغيير الديموغرافي في مناطقنا ويحقق العدالة والانسجام للتعايش السلمي لجميع المكونات.
وبهذه المناسبة نناشد الحكومة والبرلمان في  المركز والإقليم  لتفعيل هذه المقررات على ارض الواقع والبدء للعمل بها في عموم العراق لضمان حقوقنا ولإثبات جدية ومصداقية الشركاء معنا. واستمرار نهجنا في البيت القومي والانفتاح مع جميع احزابنا ومؤسساتنا والتواصل في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية على توحيد الكلمة والخطاب السياسي في ما هدف اليه التجمع منذ تأسيسه، بالسعي لاستحداث محافظة سهل نينوى، والحكم الذاتي في الاقليم، والوقوف ضد كل الممارسات التي تستهدف المسيحيين. ولم تكن مشاركتنا في الكابينة الثامنة لحكومة الاقليم مرهونة بمقعد وزاري وانما كان لدينا ورقة مطالب معروفة تخص حقوق شعبنا المشروعة، وتنفيذها شرط لمشاركتنا في هذه الحكومة، اما في شاننا الداخلي فكان لمؤتمرنا الاخير المنعقد في بغداد العام المنصرم مقرراته الواضحة لصيانة التنظيم ورص الصفوف من اجل توحيد العمل بمبدأ تضامن المسؤولية وفق النهج المعهود لتواصل مسيرة نضالنا.
واذ نحتفي بالذكرى الخامسة والثلاثون لتأسيس حركتنا المناضلة ، فاننا استقبلنا قبل ايام الذكرى الحادية عشر لسقوط النظام، ويحز في النفوس الواقع المؤلم الذي يمر به العراق عموما على خلفية الصراعات التي في غالبيتها لا شرعية وطنية لها، ولا مبرر عدا التدافع على السلطة والمصالح او التناغم مع ما وراء الحدود والاستمرار في اثارة صراعات الماضي ، ليتحول الشعب العراقي الى ضحيتها ، وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري لم يكن في منأى من التضحيات والتشرد والتشتت في المهاجر كاحدى النتائج المؤلمة لسياسات وممارسات المتصدين للحكم ، والفساد ينخر بالدولة ومؤسساتها والموازنة ما زالت على الرف دون مصادقة والناس غير مطمئنة من المستقبل المنظور، مما يدعو القيادات الوطنية المزيد من المساعي لتحقيق السلم الاهلي عبر تحقيق العدالة واستعادة الثقة بالبعض لينعم العراقيون بالتغيير وبخيرات بلدهم ويعود من تهجر او تشرد، كفى صراعات لنتوحد في مواجهة القوى الخارجية التي لا تريد للعراق والعراقيين خيرا.
وفي الختام ومن خلال مشاركة زوعا بقائتمها الرافدين، نتوجه الى ابناء شعبنا ولكل المؤازرين والأصدقاء بان نكون حريصين على قضيتنا التي نخدمها بدمائنا وبدعمكم لمسيرتنا، لمتابعة تنفيذ ما تم إقراره ولتكملة عملنا والمحافظة على مكتسباتنا وترسيخها على ارض الواقع ولنكون دائما مستعدين للتصدي ومواجهة كل من يسعى عرقلة نضالنا واحباط معنوياتنا وحرماننا من السلم والسيطرة على مقدراتنا، والتصدي لاجندات تشتيت الصف وتفتيت وحدتنا عبر مجموعات موسمية مدفوعة الثمن ومفضوحة بين جماهيرنا لتقييد إرادتنا وتزييف تمثيلنا،  ولنقول للجميع هذا هو زوعا وها هم جماهيره يحتفلون بيوم التاسيس تحت رايته البنفسجية التي تعزز مصداقيته وتمنح لقضيتنا المجد....
وبأسم قيادة الحركة وقواعدها وجماهيرها نقدم احر التعازي لشعبنا لرحيل مثلث الرحمات الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي البطريرك السابق لكنيستنا الكلدانية داعين من الرب أن يتغمده بوافر رحمته ويسكنه في ملكوته السماوي مع القديسين والأبرار.
 ولامتنا وللعراق الحرية والكرامة..
والمجد والخلود لشهداءنا الابرار ..
12 نيسان 2014
المكتب السياسي

 


























22  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / حركتنا تحتفل بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين على تاسيسها في شيكاغو في: 19:03 14/04/2014
حركتنا تحتفل بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين على تاسيسها
 في شيكاغو 
   


اُقيمت عصر يوم السبت الموافق 12 / نيسان / 2014 أحتفالية جماهيرية بهيجة بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين على تاسيس حركتنا الديمقراطية الأشورية " زوعا " وتزامناً مع الأستعدادات الأعلامية لقاطع حركتنا لقائمة الرافدين الرقم 300 والشروع بشرح البرنامج السياسي والإنتخابي الوطني والقومي للمرحلة القادمة .
وقد أبتدأت الاحتفالية بكلمة الترحيب قدمها أرام ياقو وموفينا لازار ثم الوقوف دقيقة الصمت أجلالاً وأحتراماً واكباراً لارواح شهداء زوعا وشهداء شعبنا وأمتنا ، بعدها ألقى السيد هرمز طيرو مسؤول قاطع إيلينوي للحركة الديمقراطية الأشورية كلمة قدم فيها التهنيئة لقيادة الحركة وأعضاءها وقواعدها ومؤازريها وعموم شعبنا بمناسبة اعياد أكيتو والذكرى الخامسة والثلاثون لتاسيس زوعا والذكرى الثانية والثلاثون على أنطلاق مرحلة الكفاح المسلح .
بعد ذلك أعتلى المنصة الفنانين جوليانا جندو وسركون يوخنا ليقدما مجموعة من الأغاني القومية والشعبية المتميزه حيث الهبت حماس الجماهير الكبيرة التي حضرت الإحتفالية وتفاعلت معها بشكل رائع وجميل حاملة الأعلام القومية وشعار الحركة .
هذا وقد حضر الإحتفالية عدد من السادة ممثلوا أحزاب ومؤسسات شعبنا ومنظمات المجتمع المدني وجماهير غفيرة من أبناء شعبنا وأمتنا .

اعلام
الحركة الديمقراطية الأشورية / قاطع إيلينوي









23  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / قاطع نيوزيلاند يحتفل بالذكرى ال35 لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية في: 18:40 14/04/2014
قاطع نيوزيلاند يحتفل بالذكرى ال35 لتأسيس الحركة الديمقراطية الاشورية


أقام قاطع نيوزيلند للحركة الديمقراطية الاشورية احتفالا بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس الحركة بتاريخ 13/4/2014.
تضمن الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء امتنا وحركتنا والقاء كلمة الحركة السيد أشور يلدا مسؤول القاطع وتحدث حول تاريخ الحركة منذ التأسيس وحتى يومنا هذا ومن جهة ثانية تحدث عن واقع الانتخابات وأهمية دور أبناء شعبنا في الانتخابات القادمة.
اختتم الحفل بالمشاركة لإطفاء الشمعة الخامسة والثلاثين للحركة.



نجلاء بريخا
مسؤولة لجنة الاعلام
الحركة الديمقراطية الاشورية
قاطع نيوزيلاند







24  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / اقامت محلية المانيا للحركة الديمقراطية الاشورية احتفالا بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون في: 17:48 14/04/2014
اقامت محلية المانيا للحركة الديمقراطية الاشورية احتفالا بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون

زوعا/المانيا

لتاسيس الحركة وبحضور القنصل العام للقنصلية العراقية في فرانكفورت وممثلين للمنظمة الديمقراطية الاثورية وحزب شورايا والحزب الشيوعي العراقي ونادي بيت نهرين/فيزبادن وعدد من ابناء شعبنا ومؤازري قائمة الرافدين 300
ابتداء الحفل بكلمة ترحيب بالقنصل العام الاستاذ علي البياتي والحضور من قبل الرفيق يوسف بثيو مسؤول علاقات قاطع وسط اوربا ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهدائنا وشهداء الحرية في كل مكان والتعزية لرحيل مثلث الرحمة البطريرك الكردينال عمانوئيل دلي
ثم القى الرفيق كيوركيس حنا مسؤول قاطع وسط اوربا كلمة القاطع وتضمت الكلمة مرور 35 نيسانا على عمر حركتنا وحيث ودعنا في الاول من نيسان بفخر واعتزاز 6763 نيسانا على عمر العراق وتزامنا مع توديع 2014 نيسان من قيامة السيد المسيح له المجد وبين الرفيق كيوركيس بان وقوفنا دقيقة صمت وصلاتنا على ارواح الشهداء معناها نحترم الشهداء ونسير على دربهم ونسفك دما كما سفكوا دمائهم من اجلنا لذا دين على اعناقنا وتطرق الى مراحل تاسيس زوعا والانجازات التي حققها خلال العقودالثلاث المنصرمة وعلى الصعيد الوطني والقومي والمشاركة في المعارضة العراقية ضد النظام الدكتاتوري والمساهمة في بناء عراق ديمقراطي موحد تعددي وكذلك المساهمات والمساعدات لابناء شعبنا سواء في الوطن او المهجر بتنظيم شؤونة وممارسة حقوقة من اجل حماية لغة الام والتراث وصيانتة من التشتت والانصهار وقال الرفيق كيوركيس امامنا عمل كثير وشاق لنقوم بة وان ننسى ما ورائنا ونسير الى الامام ولم ينتهي عملنا الا بتحقيق طموحات شعبنا ونيل حقوقنا المشروعة.
ثم القى القنصل العام الاستاذ علي البياتي كلمة مرتجلة هناء فيها الحركة بذكرى تاسيسها وطلب من الحضور ابداء الري حول عمل القنصلية والمعوقات التى تجابة ابناء الجالية العراقية وسبل تحسين خدمات القنصلية
ثم كلمة الدكتور ابراهيم لحدو عن المطكستا
كلمة نادي بت نهرين
برقية الحزب الشيوعي العراقي
برقية AUA
كلمة للانسة بسيمة اكن حول زيارتها للوطن مدعمة بصور وتجربة تبادل الزيارات بين الطلبة والشباب من العراق للمهجر وبالعكس
شعر نيساني جميل للسيدة نهرين يلدا
بعدها التعريف بالبرنامج الانتخابي لقائمة الرافدين 300 المرشحين وكيفية الانتخاب والوثائق المطلوبة من قبل الرفيق يوسف بثيو



























25  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / قاطع مشيكن للحركة الديمقراطية الاشورية يشارك بالقداس الجنائزي والتعازي في: 22:08 13/04/2014
قاطع مشيكن للحركة الديمقراطية الاشورية يشارك بالقداس الجنائزي والتعازي
حضر وفد من قاطع مشيكن لحركتنا الديمقراطية الاشورية القداس الجنائزي المقام على راحة نفس المثلث الرحمات الكردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان السابق وذلك في كنيسة أم الله الكلدانية في ساوثفيلد- مشيكن وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهر يوم السبت الموافق الثاني عشر من نيسان. ولقد حضر الرفيق منهل رزوقي مسؤول القاطع والرفيق انترانيك عقراوي مسؤول علاقات القاطع وعدد من الاعضاء هذه المراسيم والتي تراسها سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم وحضرها عدد كبير من رجال الدين والمسؤولين الرسميين وممثلي العديد من المنظمات ووسائل الاعلام المختلفة. ويذكر ان غبطته انتقل الى الاخدار السماوية في مدينة ساندياغو بولاية كاليفورنيا الامريكية ونقل جثمانه الطاهر الى ديترويت
كما شارك وفد اخر من القاطع بتقديم التعازي لسيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم وذوي الفقيد عصر نفس اليوم في قاعة كنيسة ام الله الكلدانية ولقد ضم الوفد الرفاق منهل رزوقي مسؤول القاطع وانترانيك عقراوي مسؤول علاقات القاطع وروبرت عوديشو وحكمت شكوانا
ان رحيل غبطته كان خسارة لكنيستنا وشعبنا بعد ان قضى عمره في خدمة الكنيسة كاهنا ومطرانا وبطريركا.
الراحة الابدية اعطه يا ربِ
قاطع مشيكن للحركة الديمقراطية الاشورية

26  الاخبار و الاحداث / اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية / الندوة التعريفية لمرشحي قائمةالرافدين 300 على قاعة اور - جمعية الثقافة الكلدانية في: 17:00 13/04/2014
ندوة عامة
يتشرف فرع اربيل للحركة الديمقراطية الاشورية بدعوتكم لحضور الندوة التعريفية لمرشحي قائمةالرافدين 300 لانتخابات مجلس النواب العراقي ومرشحي قائمة الرافدين 89 لانتخابات مجلس محافظة اربيل وذلك على قاعة اور - جمعية الثقافة الكلدانية في تمام الساعة 6والنصف من مساء يوم الاثنين المصادف 14 نيسان 2014

حضوركم يشرفنا

27  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / زوعا تشارك بالعيد القومي الكبير في شيكاغو في: 20:13 07/04/2014
زوعا تشارك بالعيد القومي الكبير في شيكاغو

بتاريخ 06 / نيسان / 2014 شارك قاطع إيلينوي لحركتنا الديمقراطية الأشورية احتفالات بالعيد القومي أكيتو رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة 6764 التي شهدتها مدينة شيكاغو في ولاية إيلينوي الامريكية والتي أشرف عليها الإتحاد الجمعيات الأشورية الأمريكية ( فيدريشن ) حيث كان لحركتنا كردوس كبير يتقدمه العلم القومي وشعار زوعا بالإضافة إلى لافتات لقائمة الرافدين الرقم 300 وصور المرشحين ، هذا وكان اعضاء حركتنا مع مؤيدي قائمة الرافدين 300 قد نظموا قبل ذلك مسيرة بالسيارات انطلقت من مقر حركتنا في سكوكي مروراً بشوارع شيكاغو حتى الوصول إلى منطقة انطلاق مسيرة اكيتو .

اعلام
الحركة الديمقراطية الأشورية / قاطع إيلينوي








28  الاخبار و الاحداث / اخر اخبار الانتخابات البرلمانية العراقية / من قلب العاصمة بغداد .. مسيرة سيارات لمؤيدي قائمة الرافدين 300 في: 17:59 05/04/2014
من قلب العاصمة بغداد .. مسيرة سيارات لمؤيدي قائمة الرافدين 300
بغداد
نظم مؤيدي قائمة الرافدين 300 مسيرة بالسيارات في بغداد رافعين الاعلام العراقية والقومية وشعار الحركة الديمقراطية الاشورية ولافتات قائمة الرافدين 300 وصور مرشحيها انطلقت من مقر الحركة الديمقراطية الاشورية في منطقة الزيونة مرورا بمنطقة باب الشرقي والكرادة داخل والصناعة والغدير وشارع فلسطين.

                                     


29  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / بحضور غفير من ابناء شعبنا... زوعا تحتفل باكيتو في بغداد في: 17:50 05/04/2014
بحضور غفير من ابناء شعبنا... زوعا تحتفل باكيتو في بغداد
بغداد
اقام فرع بغداد للحركة الديمقراطية الاشورية حفلا بمناسبة الاول من نيسان راس السنة البابلية الاشورية اكيتو 6754يوم الجمعة4 نيسان 2014 في مقر الحركة في منطقة زيونة ببغداد.
وحضر الحفل النائب يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية رئيس قائمة الرافدين في مجلس النواب العراقي ومرشح رقم (1) في قائمة الرافدين (300) والسيد سركونصليوا عضو المكتب السياسي للحركة وزير البيئة مرشح رقم (10) في قائمة الرافدين (300) والسيد يوسف خوبير مسؤول فرع بغداد للحركة, والسيدة احلام اسماعيل مرشحة رقم (9) في قائمة الرافدين (300) والنائب باسمة بطرس عضو مجلس النواب عن قائمة الرافدينوالحاكم ميخائيل شمشون عضو المحكمة الاتحادية العليا في العراق والسيد مازن رزوقي عضو مجلس محافظة بغداد عن قائمة الرافدينوالسيد سركون يلدا وكيل مسؤول الاعلام المركزي وعدد من الاباء الكهنة فضلا عن عدد من اعضاء وكوادر الحركة واعداد غفيرة من ابناء شعبنا في بغداد.
ابتدا الحفل بفعالية رفع العلم العراقي والعلم القومي لكشافة حمورابي ثموقف الحضور دقيقة صمت اجلالا لارواح شهدائنا الابرار، بعد ذلك القى السيد يونادم كنا كلمة هنا فيها شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الاشورية الجديدة.
فيما القى السيد علي النشمي كلمة بالمناسبة مستعرضا المراحل التاريخية لها واصالتها الوطنية العراقية.
بعدها اعتلى الفنان الكبير اشور بيث سركيس منصة الغناء ثم تلاه الفنان المتألق طلال كريش ثم الفنان القدير شاول ملكوا ليطربوا الحضور باغنيهم الجميلة والراقية.
                                         










































30  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / احتفال عيد اكيتو في مشيكن في: 12:14 05/04/2014

حضر وفد من قاطع مشيكن للحركة الديمقراطية الاشورية يوم 29 اذار 2014 مأدبة غذاء التي اقامتها القنصلية العراقية في مشيكن على شرف لجنة الانتخابات النيابية العراقية القادم من ارض الوطن العراق للعمل والتنسيق ولتحضير للانتخابات النيابية العراقية في نهاية شهر نيسان. وهذا وحضر مأدبة الغداء كل من الرفاق منهل رزوقي مسؤول القاطع وانترانيك عقراوي مسؤول العلاقات القاطع


احتفال عيد اكيتو في مشيكن
احتفل قاطع الحركة الديمقراطية الاشورية في مشيكن مع أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بعيد راس السنة البابلية الاشورية (اكيتو) 6764. حضر الاحتفال عدد كبير من أبناء شعبنا في مشيكن وكذلك حضر الحفل السيد ليث الشرباز نائب القنصل العام لجمهورية العراق في مشيكن وتم تقديم باقة ورد من القنصلية العراقية بهذه المناسبة. ابتدأ الاحتفال بدخول كوكبة تحمل الاعلام القومية والعراقية وشعار الحركة.  ثم القى الرفيق منهل رزوقي مسؤول قاطع مشيكن للحركة كلمة بهذه المناسبة حيا وهنأ الحضور بهذا اليوم الذي يمجد تاريخنا العريق قدم فيها التهاني الى كافة جماهير شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في كافة ارجاء العالم وخاصة الصامدين على ارض الوطن العزيز كما نقل تهنئة قيادة حركتنا الى شعبنا واكد في كلمته على ايمان حركتنا الراسخ بوحدتنا القومية داعيا للوقوف بوجه الدعوات الانقسامية المشبوهة كما اكد على ان هذا العيد كان يحتفل به في بلاد النهرين دون تمييز بين بابل واشور وان اكيدو لا يفرق بيننا وانما يجمعنا وبمناسبة قرب موعد الاستحقاق الانتخابي طالب الكل بالمشاركة بهذا الحق كل بحسب ما يراه في اختيار القائمة او المرشح مذكرا اياهم المعايير التي يرى ان يكون الاختيار على اساسها وهي استقلالية القرار السياسي والتاريخ النضالي والخبرة ووضوح الخط والايمان بالوحدة القومية وختم كلمته بذكر  الشهداء الذين ضحوا بحياتهم  لتبقى راية اكيتو خفاقة ثم رحب الرفيق روبرت عوديشو بالحضور معلنا ابتداء الاحتفال حيث احيا الحفل كل من الفنانين رامسن شينو والفريد سركون كبرئيل وجوان ديفيد. حيث غنى كل منهم الأغاني القومية والشعبية التي تمجد هذا اليوم العظيم من تاريخ امتنا واستمر الاحتفال الى ساعة متأخرة من الليل. هذا وحضر هذا الحفل ممثلون من أحزاب ونوادي وجمعيات شعبنا في مشيكن.


Mahir Awrahem
www.awrahem.com






31  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / زار وفد من قاطع مشيكن للحركة الديمقراطية الاشورية القنصلية العراقية في: 11:56 05/04/2014
زار وفد من قاطع مشيكن للحركة الديمقراطية الاشورية القنصلية العراقية في مشيكن وذلك يوم الأربعاء المصادف 2 نيسان 2014 وكان في استقبال الوفد كل من السيد المنهل الصافي القنصل العام في مشيكن والسيد ليث الشرباز نائب القنصل العام وكادر من موظفي القنصلية
تحدث الطرفان عن وضع العراقيين بشكل عام في المهجر وكيفية ربط الاواصر بين المجتمع العراقي في ولاية مشيكن وعن كيفية حث المواطن العراقي المقيم في مشيكن لممارسة حقه في الانتخابات البرلمانية القادمة. حيث وضح القنصل العام عن إمكانية كل عراقي مولود في الخارج ان يشارك في هذه الانتخابات بحصوله على شهادة ولادة من أي قنصلية او سفارة وان عملية اصدار هذه الشهادة لا تأخذ أكثر من ساعة واحدة
هذا وتضمن الوفد كل من الرفيق منهل رزوقي مسؤول القاطع والرفاق روميل توما وسام كساب وزيا إيليا

Mahir Awrahem
www.awrahem.com




32  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / احياء يوم راس السنة البابلية الاشورية في مدينة ولنكتون / نيوزيلند في: 20:06 01/04/2014
احياء يوم راس السنة البابلية الاشورية في مدينة ولنكتون / نيوزيلند


شارك قاطع نيوزيلند للحركة الديمقراطية الاشورية في مدينة ولنكتون بيوم راس السنة البابلية الاشورية (اكيتو) 6764 وذلك بتاريخ 30/3/2014 والمصادف يوم الأحد .
كما شارك جميع مؤسساتنا القومية والدينية بهذه المناسبة ،حيث ألقى السيد أشور يلدا مسؤول القاطع كلمة بهذه المناسبة هنئ بها جميع الحضور متمنيا لهم الموفقية والنجاح . كما وألقى السيد سركون وردا مسؤول الجمعية الاشورية التعاونية والسيد ادد أنويا سكرتير الجمعية الخيرية الاشورية كلمة بهذه المناسبة .

نجلاء بريخا
مسؤول لجنة الاعلام
الحركة الديمقراطية الاشورية
قاطع نيوزيلند





33  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / ندوة سياسية لفريد يعقوب وكلدو اوغنا في شيكاغو في: 19:36 29/03/2014
 
ندوة سياسية لفريد يعقوب وكلدو اوغنا في شيكاغو

أقام قاطع إيلينوي لحركتنا الديمقراطية الأشورية " زوعا " ندوة سياسية للسيدين فريد يعقوب وكلدو اوغنا عضوا اللجنة المركزية للحركة وذلك بتاريخ 28 / أذار / 2014 ، وبعد وقوف الحاضرين دقيقة الصمت تقديراً وأجلالاً لشهداء حركتنا وامتنا الأبرار رحب السيد هرمز طيرو مسؤول قاطع إيلينوي للحركة بوفد القيادة القادم من الوطن بمناسبة وجودهما في مدينة شيكاغو كما رحب مسؤول القاطع بالحاضرين .
بعد ذلك كان الحديث للسيدين فريد يعقوب وكلدو اوغنا حيث تطرقا خلال حديثهما عن المحاور التالية
( الإنتخابات البرلمانية القادمة وضرورة مشاركة أبناء شعبنا فيها ، مشروع أستحداث محافظة في سهل نينوى لجميع مكوناتها والموافقة على المشروع من حيث المبدأ ، قرار اعتبار اللغة السريانية لغة رسمية ووطنية في العراق ) بالإضافة إلى المستجدات على الساحتين الوطنية والقومية .
وفي نهاية الندوة فتح باب النقاش للحاضرين حيث شارك العديد منهم بطرح اسئلتهم واستفساراتهم وقد اجاب السيد فريد يعقوب والسيد كلدو اوغنا على كافة الأسئلة والاستفسارات بكل رحابة الصدر .
وقد حضر الندوة عدد من ابناء شعبنا بالإضافة إلى المنظمات والاحزاب القومية المدرجة ادناه :
1 – الإتحاد الجمعيات الأشورية الامريكية ( فيدريشن )
2 – المجلس القومي الأشوري في إيلينوي ( متوا )
3 – الإتحاد الأشوري العالمي
4 – المنظمة الأثورية الديمقراطية (مطكاستا )
5 – حركة التحرير الأشورية
6 – اللجنة الخيرية الأشورية
7 – الحزب الأشوري الديمقراطي
8 – الائتلاف اللأشوري الامريكي القومي
9 – الحزب الوطني الأشوري


اعلام

الحركة الديمقراطية الأشورية / قاطع إيلينوي






34  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / وفد قيادة الحركة يزور مكتب الاندية الاشورية في مشيكن في: 18:40 29/03/2014
وفد قيادة الحركة يزور مكتب الاندية الاشورية في مشيكن
مشيكن
ضمن جولته في الولايات المتحدة الامريكية زار وفد قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية مكتب الأندية الاشورية في مشيكن وكان في استقباله كلا من اتور كولاني وديري ايشو ويويل ايشو وزيا ديفد و يونارد جيكب و صبري البازي، تحدث الحضور عن أوضاع شعبنا في الوطن والمهجر وكذلك تطرق الحضور عن استحداث محافظة سهل نينوى.
هذا وحضر هذا الاجتماع أعضاء قاطع مشيكن للحركة الديمقراطية الاشورية كل من منهل رزوقي مسؤول القاطع و انترانيك عقراوي مسؤول علاقات القاطع.

 
35  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / نشاطات وفد قيادة حركتنا في شيكاغو في: 18:38 29/03/2014
نشاطات وفد قيادة حركتنا في شيكاغو
ايلينوي
ضمن جولة وفد قيادة حركتنا الديمقراطية الأشورية في مدينة شيكاغو وضواحيها قام الوفد الذي يضم السيدين فريد يعقوب وكلدو اوغنا عضوا اللجنة المركزية لحركتنا بزيارة الأب يونان شيبا راعي كنيسة  (كارتر ويست مينستر المشيخية في شيكاغو  Carter – Westminster Presbyterian church ) وذلك بتاريخ 26 / أذار الجاري.
وفي مساء نفس اليوم استقبل الوفد في مقر حركتنا في ولاية إيلينوي الدكتور روئيل كيوركيس وبيتر بتيو وروبرت ملهم اعضاء الهيئة الهيئة التنفيذية للجمعية الخيرية الأشورية في الولايات المتحدة الامريكية والسيد بول كيوركيس معاون مسؤول اللجنة الخيرية الأشورية في شيكاغو وعدد من اعضاء اللجنة.
من جانب اخر قام السيد فريد يعقوب والسيد كلدو اوغنا  يوم الابعاء 27 / اذار / 2014 بزيارة مقر إتحاد الجمعيات الأشورية الأمريكية ( فيدريشن ) في شيكاغو والتقيا فور وصولهما بالسيد وليم يومارن رئيس الإتحاد بحضور عدد من اعضاء الهيئة التنفيذية للفيدريشن .
وجرى الحديث خلال جميع الزيارات عن الأوضاع العامة وخاصة العملية السياسية في العراق والظروف التي يمر بها شعبنا ، كما نوه الوفد بدور الحركة الديمقراطية الأشورية في المطالبة بتفعيل المواد الدستورية التي تضمن حقوق شعبنا القومية والوطنية .
وفي مساء نفس اليوم قام الوفد بزيارة الشخصية القومية المعروفة السيد سعيد قرياقوس للأطمئنان على صحته كما قاما بزيارة السيد يوسف ابرم عما والفنان جورج جندو وذلك لتقديم واجب العزاء بوفاة والدتهما
هذا وقد رافق وفد القيادة السادة هرمز طيرو مسؤول قاطع إيلينوي لحركتنا الديمقراطية الأشورية والسيد اليكس ديفيد معاون مسؤول القاطع.






36  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / ندوة للنائب كنا في الدنمارك في: 17:54 29/03/2014
ندوة للنائب كنا في الدنمارك
الدنمارك
أقامت محلية الدنمارك للحركة الديمقراطية الاشورية ندوة سياسية للأستاذ يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الأشورية،رئيس قائمة الرافدين النيابية، يوم الخميس المصادف 27. 03. 2014 في مدينة أورهوس الدانمركية و في تمام ساعة السادسة عصراً. بدأت الندوة بالترحيب بالحضور من قبل الرفيق نوئيل اسخريا مسؤول قاطع اوربا الوسطى السابق والرفيق بطرس يونان مسؤول محلية الدنمارك والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء أبناء امتنا.
وكذلك رحب بالاستاذ يونادم كنا. وبعد ذلك تطرق الاستاذ يونادم كنا الى الامور التالية: الوضع العراقي السياسي والصراعات السياسية التي ادت الى عرقلة الجهة السياسية و تطرق الى الانجازات التي تمت في اللجنة العمل والشؤون الاجتماعية و تطرق ايضا الى الاوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق بصورة عامة والى المحافظة سهل نينوى بصورة خاصة. وقد حضر الندوة كوادر و رفاق لحركتنا ومن ضمنهم الرفيق اوبيرون كيوركيس مسؤول اعلام قاطع أوربا الوسطى وحضر ايضا الاب سنحاريب أرميا راعي الكنيسة الشرقية القديمة وعدد من ابناء امتنا.
وفي النهاية الندوة اجاب الأستاذ يونادم كنا على اسئلة الحضور.
 



 

37  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / ندوة سياسية للنائب كنا في مدينة يونشوبنك السويدية في: 17:51 29/03/2014
ندوة سياسية للنائب كنا في مدينة يونشوبنك السويدية
يونشوبنك
أثناء تواجد النائب يونادم كنا في مدينة يونشوبنك أقامت منظمة يونشوبنك ندوة جماهيرية للسيد النائب وذلك يوم الأربعاء المصادف 26 / آذار / 2014 وذلك على قاعة نادي بابل الآشوري.
حيث رحب رئيس الهيئة الإدارية للنادي السيد ميخائيل ممو بالأستاذ كنا ليتحدث بعدها سيادته عن آخر التطورات السياسية على الصعيدين الوطني والشأن القومي الخاص بأبناء شعبنا.
كما تطرق إلى الية عمل لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والقوانين التي انجزتها اللجنة من قانون التقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من القوانين التي مازالت حيز الدراسة.
وفي نهاية الندوة أجاب النائب كنا على جميع الأسئلة. وقد حضر الندوة حشد من أبناء شعبنا وممثلين عن المؤسسات القومية والكنسية.
وبعد انتهاء الندوة توجه النائب كنا إلى كنيسة مريم العذراء ليلتقي بأبناء شعبنا حيث رحب الخور أسقف دانيال شمعون بسيادة النائب 
والذي بدوره رحب بابناء الرعية وتحدث عن الوضع السياسي العام في البلد والشأن القومي لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري.
كما تطرق الى القرار الاخير باستحداث محافظة في سهل نينوى من حيث المبدأ وما للقرار من ايجابيات على ابناء المنطقة. كما أجاب سيادة النائب على الأسئلة المطروحة بكل شفافية.
هذا وقد ودع سيادة النائب من قبل الخور اسقف  دانيال شمعون وابناء الرعية بنفس الحفاوة التي استقبل بها.
هذا وقد رافق سيادة النائب أثناء تواجده في مدينة يونشوبنك السيد اسحق ايليا معاون مسؤول قاطع اسكندنافيا وعدد من أعضاء المنظمة ومؤازري حركتنا _ زوعا.






38  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / قيادة حركتنا تستقبل وفد المجلس القومي الآشوري في دهوك في: 17:49 29/03/2014
قيادة حركتنا تستقبل وفد المجلس القومي الآشوري في دهوك
دهوك
استقبل وفد من قيادة حركتنا الديمقراطية الآشورية - زوعا في مقر فرع دهوك وفدا من المجلس القومي الآشوري في ولاية إيلينوي ضم السيد شيبا مندو رئيس المجلس ويوسف عوديشو وايشو ليلو أعضاء المجلس والأب وليم نيسان القادم من ولاية كاليفورنيا.
واستقبل الوفد من قبل النائب يعقوب كوركيس رئيس قائمة الرافدين في برلمان الاقليم  والسيد نينب يوسف والسيد مرقوس ايرميا والسيد اشور اپرم أعضاء القيادة وعدد من الكوادر المتقدمة والكوادر ووفد من مؤسساتنا الجماهيرية وعدد من مرشحي قائمة الرافدين لمجلس محافظة دهوك.
وتأتي زيارة الوفد لمشاركة شعبنا وحركتنا الاحتفالات براس السنة البابلية الآشورية الجديدة ٦٧٦٤ عيدنا القومي اكيتو.
ومن المؤمل ان تصل غدا وبعد غد وفود أخرى رسمية وشعبية قادمة من بلدان المهجر ومن دول الجوار للمشاركة في احتفالات شعبنا وحركتنا بالعيد القومي اكيتو رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة ٦٧٦٤.

 




39  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / النائب يونادم كنا يصل مدينة يونشوبنك ويلتقي عدد من أبناء شعبنا في: 17:47 29/03/2014
النائب يونادم كنا يصل مدينة يونشوبنك ويلتقي عدد من أبناء شعبنا
يونشوبنك
وصل إلى مدينة يونشوبنك السويدية يوم الاربعاء المصادف 26 / اذار /2014 السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية الأستاذ يونادم كنا عضو مجلس النواب العراقي حيث كان في استقباله السيد اسحق ايليا معاون مسؤول قاطع اسكندنافيا وعدد من أعضاء منظمة يونشوبنك.
ابتدأت جولة السيد النائب في مدينة يونشوبنك بزيارة الخور اسقف دانيال شمعون كاهن كنيسة مريم العذراء لكنيسة المشرق الاشورية. كما التقى بعدد من عوائل أبناء شعبنا للاطمئنان على صحتهم وتفقد أحوالهم.
حيث زار كلاً من عوائل السادة جورج اركوان،  سركون يونان، لازار البازي وعائلة السيد الفريد هرمز.
هذا ورافق النائب يونادم كنا أثناء جولته السيد اسحق ايليا معاون مسؤول قاطع اسكندنافيا وعدد من أعضاء منظمة يونشوبنك.





40  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / وفد من قيادة حركتنا يلتقي قداسة مار دنخا الرابع ويزور كنيسة مار عوديشو والمجلس القومي في شيكاغو في: 21:07 26/03/2014
وفد من قيادة حركتنا يلتقي قداسة مار دنخا الرابع
ويزور كنيسة مار عوديشو والمجلس القومي  في شيكاغو

بتاريخ 25 / أذار / 2014 قام وفد من قيادة حركتنا الديمقراطية الأشورية " زوعا " الذي يضم السيدين فريد يعقوب وكلدو اوغنا عضوا اللجنة المركزية للحركة بزيارة قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الأشورية في العالم في مقر إقامته في ولاية إيلينوي الأمريكية  وبحضور الاسقف مار بولس بنيامين اسقف أبرشيات وسط وشرق امريكا ، وبعد ترحيب قداسته بالوفد نقل وفد حركتنا إلى قداسته تحيات السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة ورئيس قائمة الرافدين في المجلس النواب العراقي وتحيات قيادة الحركة وأصدقاؤها ومؤازريها .
وفي مساء نفس اليوم قام وفد القيادة بزيارة كنيسة مار عوديشو الطوباوي لكنيستنا الشرقية القديمة وألتقى بالأركذياقون اويقم بثيو راعي الكنيسة بحضور الأب نينوس يونان .
بعد ذلك توحه وفد الحركة إلى مقر المجلس القومي الأشوري في إيلينوي والتقى بالسيد شيبا مندو رئيس المجلس وقد حضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس القومي .
وقد تم الحديث خلال جميع هذه الزيارات على توطيد العلاقة بين المؤسسات القومية والكنسية ، وتم التطرق ايضاً إلى أخر المستجدات والأستحقاقات على الساحتين القومية والوطنية مع التأكيد على توحيد كافة الجهود من أجل ضمان حقوق شعبنا وأمتنا على أرض الأباء والأجداد .
هذا وقد رافق وفد قيادة حركتنا كل من السادة هرمز طيرو مسؤول قاطع إيلينوي للحركة وألكيس ديفيد معاون مسؤول القاطع وموفينا لازار وأتورينا شينو وجورج لاوندو أعضاء هيئة القاطع والسيد ميخائيل ججو القيادي السابق في الحركة والدكتورة اكنس ميرزا من كوادر الحركة .

اعلام
الحركة الديمقراطية الأشورية / قاطع إيلينوي























41  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / فرع بخديدا للحركة يستنكر توقيع عدد من اعضاء مجلس قضاء الحمدانية على اطلاق بيع اراضي في القضاء في: 11:11 23/03/2014


فرع بخديدا للحركة يستنكر توقيع عدد من اعضاء مجلس قضاء الحمدانية على اطلاق بيع اراضي في القضاء

استنكر فرع بخديدا للحركة الديمقراطية الاشورية ما قام به عدد من اعضاء مجلس قضاء الحمدانية - محافظة نينوى وفي مقدمتهم رئيس المجلس بالتوقيع على محضر اجتماعهم المنعقد بتاريخ 5 اذار 2014 اذ قرروا اطلاق بيع اراضي بلدية الحمدانية من دون الاكتراث لاعضاء المكون المسيحي الذي يمثل البلدة في بيان صدر عن الفرع اليوم 23 اذار الجاري، اليكم نصه
 
بيان
يستنكر فرع بخديدا للحركة الديمقراطية الاشورية ما قام به عدد من اعضاء مجلس قضاء الحمدانية - محافظة نينوى وفي مقدمتهم رئيس المجلس بالتوقيع على محضر اجتماعهم المنعقد بتاريخ 5 اذار 2014 اذ قرروا اطلاق بيع اراضي بلدية الحمدانية من دون الاكتراث لاعضاء المكون المسيحي الذي يمثل البلدة، والذين ابدوا اعتراضهم الشديد وامتنعوا عن التوقيع، اقتناعاً منهم بان العملية ستؤدي الى التغيير الديموغرافي مخالفين بذلك المادة 23 من الدستور العراقي.
ففي الوقت الذي نشجب  فيه ما جاء في محضر الاجتماع نشيد بموقف اعضاء مجلس القضاء من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذين تحفظوا على ما جاء في محضر الاجتماع رافضين بذلك جميع المحاولات الرامية للتغيير الديموغرافي في مناطقنا التاريخية بدواعي استحقاقات لفئات على حساب مكون بكامله، متوسمين من الجهات ذات العلاقة بعدم تمرير القرار حفاظاً على خصوصية مكون عراقي اصيل واحترام ارادته وخاصة في الظروف الاستثنائية التي يمر بها بلدنا العزيز، كما ونؤكد لابناء شعبنا باننا سوف لن نتهاون ولن نفرط بشبر واحد من مناطقنا وقرانا وسنتصدى لكل محاولة مشابهة بشتى الطرق القانونية وحسبما أقره الدستور عن طريق ممثلينا في كتلة الرافدين النيابية ومن خلال مختلف الجهات التي تدعم موقفنا تحقيقاً للعدالة الاجتماعية.
 
الحركة الديمقراطية الاشورية
فرع بخديدا
23/3/2014
42  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / ندوة جماهيرية للحركة الديمقراطية الأشورية في شيكاغو في: 16:48 20/03/2014
اعلان عن ندوة جماهيرية لحركتنا في شيكاغو


من أجل الوقوف على أخر المستجدات السياسية على الساحتين الوطنية والقومية تستضيف حركتنا الديمقراطية الأشورية / قاطع إيلينوي السيدان فريد يعقوب وكلدو اوغنا  عضوا اللجنة المركزية لحركتنا والقادمان من ارض الوطن في ندوة جماهيرية سياسية وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة المصادف 28 / اذار / 2014 وعلى العنوان التالي :

المجلس القومي الأشوري في إيلينوي
9131 N . Niles center Rd .
Skokie ill 60076             

                        الدعوة عامة للجميع 

43  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / ندوة زوعا في ديترويت في: 21:45 18/03/2014
ندوة زوعا في ديترويت


بمناسبة زيارة وفد حركتنا القادم من الوطن الى ولاية مشيكن والمتمثل بالرفيقين عضوي اللجنة المركزية كلدو رمزي اوغانا وفريد يعقوب ايليا، ومن ضمن نشاطاتهما في لقاء عدد من تنظيمات وشخصيات المنطقة رغم قصر فترة الزيارة، قام القاطع بتنظيم ندوة على قاعة مركز عشتار الثقافي وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت الموافق 15 آذار 2014 حيث بدأ الندوة الرفيق منهل رزوقي مسؤول قاطع مشيكن لحركتنا وذلك بتقديم الرفيقين بعد اعطاء نبذة عن كل منهما. تحدث الرفيقان عن مواضيع وطنية وقومية مختلفة ثم فتح مجال الاسئلة والمناقشات التي تطرقت الى العديد من المواضيع، قام الرفيقان بالاجابة عليها بكل شفافية نالت اعجاب الحاضرين، ومن اهم محاور الندوة كانت:
سبب الزيارة
أكد الرفيق كلدو في بداية حديثه ان سبب زيارتهم هذه هو لمتابعة وتدقيق عمل قواطع امريكا للحركة كونهما عضوين في لجنة المتابعة والتدقيق وهذا ما اكداه في الاجتماعين اللذين عقداه مع اعضاء القاطع، حيث قاما بمناقشة وضع التنظيم والتوقف على الامور التي تعيق العمل والاستماع الى اراء ومقترحات الاعضاء لنقلها الى القيادة، والسبب الاخر للزيارة كان اللقاء بابناء شعبنا في هذه البلاد لشرح القضايا الوطنية والقومية وموقف زوعا مما يجري في الوطن.
الوضع العراقي العام
تم التطرق الى الوضع العام في العراق وتاثيره على شعبنا وقضيتنا القومية، حيث قالا اننا كنا نتوقع قيام نظام ديمقراطي بعد سقوط النظام الا ان الامور لم تتم كما توقعنا ولكن هنالك خطوات ولو بطيئة بهذا الاتجاه نأمل ان تتطور، وعن الصراعات بين بعض القوى اكدا على موقف حركتنا بالاستمرار بالحياد الايجابي والعمل كعامل سلام وليس الانضمام الى اي جانب، وهذا هو النهج الثابت للحركة والكل يشهد كوننا قوات السلام بين الطرفين الكرديين المتصارعين عام 1996. ومن المطالب الخاصة التي نعمل من اجل تحقيقها هي عقد جلسة خاصة يستمع فيها البرلمان العراقي على مظالم شعبنا ونحن نسعى لتحقيق ذلك رغم قصر الفترة المتبقية للبرلمان الحالي. وعن العلاقات مع الحكومة والاطراف الاخرى وتحديدا مع الحزب الديمقراطي الكردستاني أكدا على أن العلاقات بيننا تاريخية وكحركة ترجع الى فترة الجبهة الكردستانية حيث كنا احد اطرافها الرئيسيين وهذا النوع من العلاقات لم يتغير الا ان مطالباتنا بحقوق شعبنا ورفع التجاوزات ومحاسبة المعتدين في حالات معينة كل هذه هي ضمن المطالبة بحقوقنا والدفاع عن شعبنا بطرق قانونية وليست موقفا سلبيا او موقفا عدائيا من اي طرف كما يروج البعض. وعن مواقف المسؤولين من شعبنا على النطاق الوطني فالكل يعلن بأننا شعب أصيل في البلاد الا ان هذا لا يتعدى الاقوال ولكن الافعال عادة ما تكون عكس ذلك او لا تنسجم مع اقوالهم. وباختصار ان الوضع العراقي يؤثر بدرجة كبيرة على مكون شعبنا سلبا او ايجابا.
القضايا القومية
تحدثا عن واقع شعبنا وأهمية تثبيت حقوقنا في الدستور واقرارها وضرورة استحداث محافظة سهل نينوى كونها مطلبا اساسيا وشعبيا حيث هناك شبه اجماع قومي على ذلك، واكدا على نهج زوعا بالعمل وليس الكتابة والدليل على ذلك عمل اتحاد الطلبة الكلدواشوري منذ عام 2006 لتاسيس جامعة في سهل نينوى حيث جمعوا 1800 توقيع مطالبين بذلك وهنا اثنيا على دور كنيستنا السريانية في دعم هذا المطلب. ومن الامور السلبية التي نواجهها هي حملة بيع الاراضي ومما يؤسف له هناك بعض الاطراف في الداخل والخارج تشجع هذه العمليات والتي سيكون تاثيرها بالغا على شعبنا كمكون اصيل وأساسي  في الوطن. وعن المطالب القومية قالا بأنها يجب ان تتم عن طريق الدراسات واختيار الوقت المناسب ولكن المزايدات السياسية والاعلامية على اي مشروع عادة ما تعمل على اجهاضه. وحول سؤال عن عدم رفضهم للتسمية المسيحية التي تطلق علينا احيانا اكدا اعتزاز الحركة بالمسيحية ولكن القضية التي تناضل من اجلها هي وطنية وقومية في آن واحد واضافا ان اطلاق هذه التسمية لا يعني ان مطاليبنا هي دينية والكل يعلم ذلك الا ان عدم اتفاقنا على تسمية موحدة هو السبب في استخدام البعض لهذه التسمية بدليل انه عند اتفاقنا على التسمية الكلدواشورية بدأ معظم المسؤولين يستخدمونها ولكننا لاتراجعنا عنها فالاشكالية ليست عند الاخرين ولكن عندنا في عدم اتفاقنا. 
الوحدة القومية
اكدا على ان الركائز القومية الاساسية التي نعمل من اجلها هي الهوية والارض واللغة، ونحن نعمل على ترسيخ هذه الركائز الثلاثة من خلال الاعتزاز بهويتنا والعمل على الوقوف بوجه التغيير الديمغرافي في مناطقنا اما عن اللغة فتعلمون موقفنا منذ عام 1992 عندما بدأ التدريس بلغتنا السريانية في المدارس وسمعتم مؤخرا بقرار اعتبار اللغة السريانية لغة وطنية في العراق في المناطق التي يشكل شعبنا فيها كثافة سكانية. وعن الوحدة القومية اوضحا موقف زوعا بانه يعتمد على ترسيخ الوحدة بالتطبيق والتعامل اليومي وليس بالانزلاق الى صراع التسميات الذي يسير بعكس اتجاه تحقيق الوحدة وقبول الاخر. اننا نعمل دائما من منطلق حقيقة كوننا قومية واحدة، لقد ايدنا الاتفاق الذي اقر في مؤتمر بغداد بالتسمية الكلدواشورية والثقافة السريانية الا ان بعض الذين اقترحوه واقروه انقلبوا عليه وهكذا التسمية اللاحقة (كلداني سرياني اشوري) ومع هذا فالوحدة تأتي عندنا بالدرجة الاولى مع التأكيد على الوحدة في الافعال والتعامل وقبول الاخر وهذا هو نهجنا دائما.
تجمع تنظيمات شعبنا
ان تعدد التنظيمات يعتبر حالة صحية وليس العكس واجماعها على الامور الاساسية ضرورة ملحة ومطلبا شعبيا اذ ان الاجماع يمنح قوة لمطالب شعبنا ولقد اثبت الواقع صحة ذلك فعندما وقعت اطراف التجمع على موضوع التجاوزات كان لها وقعا جيدا ولكن امامنا امور اساسية اخرى تتطلب موقفا موحدا كالمطالبة بان نكون شركاء سياسيين  في العملية السياسية.
محافظة سهل نينوى
بما ان استحداث محافظة في سهل نينوى يعتبر مطلبا جماهيريا الا انه يتطلب دراسات وعمل بخطوات مدروسة مع عدم اهمال عاملي الزمان والمكان ومما يؤسف له تسميتها من قبل البعض بالمحافظة المسيحية وهؤلاء سواء يطلقون هذه التسمية عن قصد او من غير قصد الا انه يعمل على اجهاض المشروع قبل ان يرى النور. المحافظة المطلوبة هي للتنوع السكاني في المنطقة والتي تتضمن ثلاثة مكونات رئيسية هي شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والايزيديين والشبك الى جانب اعداد من الاكراد والعرب. ان المحافظة هي لهذه المكونات وليست للمسيحيين كما يروج البعض. اننا نعمل بطريقة مدروسة لتهيئة مستلزمات المحافظة المنشودة كالعمل من اجل وحدات ادارية جديدة ومعالجة موضوع التغيير الديموغرافي وكسب اصدقاء يؤيدون هذا المطلب الذي ليس بالضد من اي مكون واستحداث فوج الشرطة الوطنية من سكان المنطقة هذا المطلب الذي سبق وان تمت المطالبة به عام 2005
المدارس السريانية
عند المباشرة في هذه المدارس عام 1992 كانت هناك شكوك ومخاوف من نجاح المشروع ومستقبل اولادنا الا ان مسيرة 22 عاما اثبتت نجاح العملية فعدد من خريجي هذه المدارس تعينوا معلمين في نفس المدارس كما هناك الان اطباء وحاصلين على شهادات عليا في مواضيع مختلفة من خريجي هذه المدارس، ولكن بعد عام 2003 لم يكن الاقبال على هذه المدارس خاصة في سهل نينوى غير مشجعا وهناك اطراف وقفت ضد التعليم السرياني كما هناك من يدعي القومية واولاده يدرسون في مدارس اخرى، وعن نجاح المشروع لا بد من الاشارة الى الدور الداعم من قبل الجمعية الخيرية الاشورية منذ اليوم الاول له. كما لا بد من الاشارة الى استحداث المديرية العامة للدراسة السريانية في بغداد وكذلك قسم اللغة السريانية في جامعة بغداد ونحن نطالب باستحداث هذا القسم في جامعة دهوك او اربيل.
دور المهجر
ان الدور المطلوب من المهجر ليس الدعم المالي كما يدعي البعض وانما هناك العديد من أوجه الدعم بامكان المهجر ان يقوم بها كالدعم الاعلامي خاصة وان ما يقارب من نصف اعداد شعبنا لا تعيش في الوطن ومسألة توحيد رؤيتهم ودعمهم لمسيرة شعبنا في الوطن تعتبر عاملا مهما يحسب له اكثر من حساب في الوطن فكلما نطلبه من الخارج هو دعم العمل القومي في الوطن. وطالبوا كل من حصل تجاوز على بيته او ارضه الاتصال بهم كي يتابعوا الموضوع بالطرق القانونية وهذا يعتبر من صلب عملهم.
الوضع الداخلي لزوعا
تمت الاجابة على سؤال عن بعض حالات الفصل والاستقالات وغيرها شملت اعضاء قياديين في الحركة حيث قالا انها ليست بالدرجة التي يروج لها كما ان خروج البعض وانضمام اخرين يعتبر حالة مستمرة، وان الحالة في زوعا تختلف عن غيرها مثلا حركة التغيير في كردستان حيث كان الخلاف فكريا بينما الخلاف عندنا ليس فكريا وانما في معظم الحالات تنظيميا ولقد عملنا معهم لفترات طويلة ولم نسمع من اي منهم اي انتقاد لفكر زوعا لا بل انهم يعتزون به لحد الان. 
 
اعلام قاطع مشيكن
للحركة الديمقراطية الاشورية

Mahir Awrahem
www.awrahem.com





44  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / وفد من قيادة الحركة يزور الاب امير ... في ديترويت في: 21:41 18/03/2014

16 اذار 2014
وفد من قيادة الحركة يزور الاب امير ...  في ديترويت

زار وفد من قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية القادم من الوطن كنيسة مريم العذراء  كنيسة المشرق الاشورية في مشيكن والتقي الاب امير دنخا راعي الكنيسة
وتطرق الوفد حول اوضاع ابناء شعبنا في الوطن والوضع الامني والحراك السياسي وكما ونوقش في الاجتماع اوضاع  ابناء شعبنا في المهجر
 كما شارك قاطع مشيكن للحركة والوفد القادم من الوطن القداس الالهي في الكنيسة حيث التقى الوفد مع ابناء جاليتنا على مادبة فطار بعد القداس.
وتضمن الوفد كل من كلدو اوغنا وفريد يعقوب اعضاء قيادة الحركة القادمين من الوطن ، ورافقهم الرفيق منهل رزوقي مسؤول قاطع مشيكن وعدد من كوادر القاطع
 
اللجنة الاعلامية
مشيكن \ الحركة الديمقراطية الاشورية

Mahir Awrahem
www.awrahem.com




45  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الحركة الديمقراطية الآشورية في اريزونا: ندوة لقياديين قادمين من الوطن حول لشرح الوضع الداخلي لقضية ل في: 19:08 17/03/2014
الحركة الديمقراطية الآشورية في اريزونا: ندوة لقياديين قادمين من الوطن حول لشرح الوضع الداخلي لقضية لشعبنا والتحديات التي تحيط بها 

تستضيف الحركة الديمقراطية الآشورية في اريزونا مرشَحَي قائمة الرافدين رقم (٣٠٠) لانتخابات مجلس النواب العراقي السيدين  
( فريد يعقوب ايليا و كلدو رمزي أوغنا )
القادمين من أرض الوطن .. في ندوة مفتوحة لأبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني لشرح الوضع الداخلي لقضية لشعبنا والتحديات التي تحيط بها .. والإجابة على أسئلتكم واستفساراتكم وبتمام الساعة السابعة والنصف  من مساء يوم الاثنين المصادف 17\3\2014 وذلك في قاعة امريكن رويال بلاص بمدينة فينكس\اريزونا وعلى العنوان ادناه.
حضوركم يسعدنا ويشرفنا.
1915  W Thunderbird Road
Phx,AZ 85023

                                                                                                  
[/b][/size]
46  الاخبار و الاحداث / الاعلان عن الحفلات العامة / حفل راس السنة البابلية الاشورية -اكيتو 6764 في مدينة وورن مشيكن في: 18:56 13/03/2014
يقوم قاطع مشيكن للحركة الديمقراطية الاشورية - زوعا - باحياء حفلة راس السنة البابلية الاشورية -اكيتو 6764 - وذلك من مساء يوم السبت 29 اذار 2014 وعلى قاعة رويلتي هاوس الواقعة في مدينة وورن (الميل 13 القديم وشارع فاندايك).
يحي الحفل كل من الفنانيين: رامسن شينو و جوان ديفيد (بلبل) و فريد سركون كبرئيل.
سعر البطاقة: 10$ للكبار و 5$ للصغار
للحجز والمعلومات يرجى الاتصال مع:
انترانيك عقراوي: 5863224840
نمير صنا: 5867091622

47  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / فرع دهوك للحركة الديمقراطية الاشورية يلتقي الاتحاد الوطني الكوردستاني في: 19:30 18/12/2013
فرع دهوك للحركة الديمقراطية الاشورية يلتقي الاتحاد الوطني الكوردستاني

قام وفد من فرع دهوك للحركة الديمقراطية الاشورية، صباح يوم 17/12/2013 ضم السادة فريد يعقوب مسؤول الفرع واشور ابرم وكيل مسؤول الفرع ونائل اوديشو وحنان اويشا واسحق ياقو اعضاء الفرع، بزيارة الى المركز الرابع للاتحاد الوطني الكوردستاني/ دهوك، وكان في الاستقبال السادة هريم كمال آغا مسؤول المركز وقادر باجلوري وسيار بامرني وشيخ الياس وعبدالله ره نافاي وكلاء مسؤول المركز وعدد من الاعضاء.
وتم خلال اللقاء التعريف بهيئة فرع دهوك الجديدة المنتخبة بعد المؤتمر السابع للحركة والتطرق الى ما تشهده الساحة السياسية العراقية من الاحداث والتطورات خصوصا الانتخابات البرلمانية القادمة، وايضا موضوع تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة الاقليم، حيث اكد وفد حركتنا على اهمية تحقيق الشراكة الحقيقية لابناء شعبنا في جميع مفاصلها ومجالاتها، كما تم خلال اللقاء التطرق الى العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وبما يخدم اهداف وطموحات الطرفين.




48  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / استعدادا للمؤتمر السابع .. الهيئات التنظيمية في الحركة الديمقراطية الآشورية تنهي كونفرانساتها في: 20:03 15/10/2013
استعدادا للمؤتمر السابع .. الهيئات التنظيمية في الحركة الديمقراطية الآشورية تنهي كونفرانساتها

أستعدادا للمؤتمر العام السابع الذي سينعقد خلال الأيام القليلة القادمة أنهت الهيئات التنظيمية في الحركة الديمقراطية الآشورية ـ زوعا كونفرانساتها بأشراف لجنة مكلفة من اللجنة المركزية ضمت السادة يعقوب كوركيس عضو المكتب السياسي وجيفارا زيا عضو اللجنة المركزية ومرقس ايرميا مرشح اللجنة المركزية وعدد من الكوادر المتقدمة.
وقد عقدت 47 لجنة محلية و 9 فروع كونفرانساتها وانتخبت في ممارسة ديمقراطية هيئات جديدة وكوادر ومسؤولي اللجان المحلية والهيئات العاملة في الفروع ومندوبي المؤتمر السابع.


































49  اجتماعيات / التعازي / وفاة المرحومة منى شقيقة الرفيق السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية في: 17:55 24/09/2013


ببالغ من الحزن والاسى تلقينا خبر وفاة المرحومة منى شقيقة الرفيق السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية وعضو مجلس النواب العراقي الاستاد يونادم كنا ووالدة كل من الرفاق كيوركيس وبتو لاجن.
تغمدها الرب بواسع رحمته والهم اهلها ودويها الصبر والسلوان وان تكون اخر احزانكم
ـ
أعلام قاطع أوربا الوسطى ـ الدنمارك
23.09.2013

50  اجتماعيات / التعازي / رد: وفاة المربي الفاضل بتي حنا بتي في برطلة عن شيخوخة صالة في: 10:16 28/06/2013
بسم الآب و الأبن و الروح القدس .. الأله الواحد ... آمين.

ببالغ الأسى و الحزن تلقينا خبر وفاة المأسوف له والدكم الكريم ..
تتقدم حركتنا بأحر التعازي القلبية الى اهل و عائلة المرحوم و اخص بالذكر سعادة سفير العراق في اسبانيا الدكتور وديع بتي  الجزيل الاحترام
و بقية اهله و اصدقائه و المقربين منه داعيا لكم ان تكون خاتمة الأحزان و الأوجاع و ان ينعم الرب عليكم بالصبر و السلوان على هذا المصاب الجلل .. طالبا من رب السماوات والأرض ان يمنح روحه الطاهرة الراحة الأبدية و يسكنها فسيح جنات الخلد


الحركة الديمقراطية الاشورية
أعلام قاطع الاوربا الوسطى
2013 06 .27

51  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / شكر من قاطع نيوزيلند للحركة الديمقراطية الأشورية لراعي ورعية كنيسة مار كوركيس ولنكتون في: 15:06 08/05/2013
شكر من قاطع نيوزيلند للحركة الديمقراطية الأشورية لراعي ورعية كنيسة مار كوركيس ولنكتون

بتاريخ 7-5-2013 شارك قاطع نيوزيلند للحركة الديمقراطية الأشورية بتذكار مار كوركيس الشهيد في مدينة ولنكتون \ نيوزيلند . والتذكار آقيم في الكنيسة برعاية الخور آسقف ابرم بثيو وجمع من ابناء الرعية وبعد صلاة الرمش آلقى محاضرة عن سيرة القديس مار كوركيس الشهيد ومفهوم التذكار المقيم لآجله.وبعدها آهدى مسؤول القاطع هدية تذكارية بالمناسبة متمثلة في صورة لكنيسة القديس مار كوركيس في أشيثا التقطت بعدسة الباحث والشاعر نينب لاماسو تثمينا لجهود ومشاركات راعي الكنيسة ورئيس الهيئة الادارية السيد عمانوئيل متي وابناء الرعية في مساهماتهم في النشاطات القومية والخيرية .ومثل القاطع المهندس اشور يلدا مسوول قاطع نيوزيلند والرفيق سركون زيا مسوول العلاقات العامة للقاطع وعدد من كوادر محلية ولنكتون للحركة الديمقراطية الاشورية.



52  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / زيارة زوعا لقداسة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو في: 09:49 07/05/2013
زيارة زوعا لقداسة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو

زار وفد من الحركة الديمقراطية الاشورية \ قاطع سيدني - استراليا مقر ابرشية مار توما الرسول للتهنئة بوصول قداسة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم ولقاءه بعد وصول قداسته الى استراليا... وتكون الوفد من كل من السادة زيا زيا مسؤول قاطع سيدني\ استراليا للحركة الديمقراطية الاشورية وعمانؤيل سادة المسؤول السابق لفرع وجورج ادم وهملر يوخنا ويونان يونان وجورج كيوركيس اعضاء هيئة القاطع.

53  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / زيارة السيد سركون لازار وزير البيئة لسيادة المطران مار ميلس زيا رئيس اساقفة استراليا ونيوزلندا ولبنا في: 09:47 07/05/2013
زيارة السيد سركون لازار وزير البيئة لسيادة المطران مار ميلس زيا رئيس اساقفة استراليا ونيوزلندا ولبنان لكنيسة المشرق الاشورية

في اطار زيارته الاخيرة التي قام بها لاستراليا زارالسيد سركون لازار وزير البيئة العراقي عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية سيادة المطران مار ميلس زيا رئيس اساقفة استراليا ونيوزلندا ولبنان لكنيسة المشرق الاشورية ودار خلال هذه الزيارة تبادل الحديث والاستعراض للواقع العام الذي يعيشه ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بداخل الوطن والتحديات التي تواجههم والخطوات التي يتخذها زوعا من اجل تحقيق اهدافهم وتذليل العقبات والعراقيل التي تواجههم ومن جانبه عبر سيادة المطران مار ميلس زيا عن شكره وارتياحه للزيارة هذه واثنى على جهود ونشاط زوعا في مجالات عمله السياسي والثقافي والاجتماعي بصورة عامة وبسيدني بصورة خاصة....
وكان قد رافق سيادة الوزير في هذه الزيارة عدد من اعضاء وكوادر هيئة قاطع سيدني\ استراليا للحركة الديمقراطية الاشورية.





54  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / السيد وزير البيئة سركون لازار يلتقي سيادة المطران مار ياقو دانيال مطران الكنيسة الشرقية القديمة في س في: 09:45 07/05/2013
السيد وزير البيئة سركون لازار يلتقي سيادة المطران مار ياقو دانيال مطران الكنيسة الشرقية القديمة في سيدني


زار السيد سركون لازار وزير البيئة العراقي عضو المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية مقر مطرانية الكنيسة الشرقية القديمة في سيدني لزيارة سيادة المطران مار ياقو دانيال مطران الكنيسة الشرقية القديمة في سيدني وحضور قداس عيد القيامة حسب التقويم الشرقي القديم
ورافق سيادة الوزير كل من مسؤول قاطع سيدني\ استراليا للحركة الديمقراطية السيد زيا زيا والسيد عمانؤيل سادة مسؤول الفرع السابق وعدد من اعضاء وكوادر هيئة القاطع.
وتم في اثناء الزيارة هذه استعراض للواقع العام الذي يعيشه ابناء شعبنا بالداخل والمهجر وسبل تفعيل دورهم وضمان حقوقهم وحرياتهم.
وبعد الانتهاء من مراسيم القداس توجهت الجموع الحاضرة للقاءه وتهنئته بمناسبة الوصول .






55  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الحركة الديمقراطية الأشورية ـ زوعا بتلبية الدعوة الجالية الأرمنية في الدانمارك بمناسبة ذكرى مذابح عا في: 18:13 01/05/2013
قامت الحركة الديمقراطية الأشورية ـ زوعا بتلبية الدعوة الجالية الأرمنية في الدانمارك بمناسبة ذكرى مذابح عام 1915، شاركو كل من الرفيق اوبيرون  كيوركيس مسؤول اعلام قاطع أوربا الوسطى, و الرفيق نينوس طليا مسؤول العلاقات والرفيقة نوهدرا يونان مسؤولة منظمة  أرهوس و الرفيقة نهرين يونان مسؤولة الأعلام .والتقوا مع سعادة سفير جمهورية أرمينيا في الدانمارك، السيد هراجيا آغاجانيان (Hrachya aghajanyan)
 والأخت آنا كاربيتان
(Anne Karapetian(
 رئيسة الجمعية الأرمينة يوم 27.04.2013
 و قامت رفيقة نهرين بألقاء كلمة عن المذابح شهداء الآشوريين والأرمن التي جرت في عام 1915 بلغة الدنمركية.







56  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / زوعا النمسا: ندوة سياسية في فيينا عن أوضاع شعبنا في الوطن في: 21:53 25/04/2013
من نشاطات منظمة النمسا للحركة
بتاريخ 20.04.2013 و بمناسبة ذكرى 34 لتأسيس الحركة الديموقراطية الآشورية أقامت منظمة النمسا للحركة وعلى قاعة نادي بيت نهرين الثقافي في فيينا ندوة قدمها كلا من الرفاق كيوركيس حنا مسؤول قاطع وسط أوروبا، كبريال كيوركيس مسؤول التنظيم، يوسف بثيو مسؤول العلاقات في القاطع تناولت أوضاع شعبنا في الوطن وسبل تفعيل العمل المشترك لمؤسسات وأحزاب شعبنا في الخارج للوصول لنتائج افضل للعمل القومي حضرها جمع غفير من أبناء شعبنا  الكلداني السرياني الآشوري والذي شارك بكثافة بعد نهاية الندوة في حلقات نقاش مع الرفاق الذين شرحوا لهم ماهية عمل زوعا في الوطن والمهجر.
 
وانتهز الرفاق مسؤولي القاطع فرصة وجودهم في النمسا للإشراف على عملية إجراء الانتخابات التنظيمية للمنظمة هناك والتي استلم بموجبها الرفيق سامي لا زار مسؤولية المنظمة في النمسا وبترشيح جميع الاعضاء.
كما استهل الرفاق تواجدهم في النمسا للقاء مسؤولي أحزاب شعبنا المنضوية تحت مظلة تجمع احزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والتي تضم كلا من الحركة الديمقراطية الآشورية والمنظمة الديمقراطية الأثورية والمجلس القومي الكلداني والحزب الوطني الآشوري في النمسا تناولوا فيه إيجابية العمل المشترك وكيفية تطويره ليشمل الدول الأوربية الأخرى .
 

اعلام محلية النمسا
25.04.2013






57  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / احتفال اعياد اكيتو محلية الدنمارك للحركة الديمقراطية الاشورية في: 15:31 05/04/2013
احيت محلية الدنمارك للحركة الديمقراطية الاشورية في مدينة السكاندربورغ احتفالا بمناسبة الرأس السنة الأشورية البابلية  (اعياد اكيتو 6763) والذكرى الرابعة والثلاثين (34)  لتأسيس الحركة وعيد القيامة المجيد مساء الاحد المصادف 2013.03.31، وبمشاركة الفنان المبدع ادوني عوديشو القادم من الولايات المتحدة الأمريكية. 
 بدأ الاحتفال بالترحيب بالحضور من قبل عريفي الحفل كل من السيد يعقوب اوراها والسيدة بهرا صبري .
وبعدها القى السيد زيا أوديشو مسؤول التنظيم سابقاً لقاطع أوربا الوسطى للحركة كلمة ارتجالية بهذه المناسبة هنأ بها شعبنا في كل مكان بذكرى التأسيس الحركة  واعياد رأس السنة البابلية الاشورية وعيد قيامة سيدنا المسيح.
كما أبدع بعدها الفنان ادوني في الاداء بالاغاني الوطنية والقومية والتي الهب  بها مشاعر الحضور الذين أحتشدت بهم القاعة والتي مجدت تاريخ أمتننا وحضارتنا كما تظمن الاحتفال القاء الشعر الخاص بالمناسبة, وأستمر الحفل حتى ساعة متأخرة من الليل معبريين بذلك التزام الجمهور باحياء هذه المناسبة الكبيرة والتصاقهم بحركتهم والتفاعل معها في المناسبات القومية.
 
اعلام محلية دانمارك
4..4.2013
 







58  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / دعوة "تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية" مسيرة راجلة في مدينة دهوك في: 18:05 31/03/2013
دعوة
بمناسبة احتفالات شعبنا باعياد اكيتو وراس السنة البابلية الاشورية الجديدة، ينظم "تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية"  مسيرة راجلة في مدينة دهوك في الاول من نيسان.
 ندعو ابناء شعبنا للمشاركة في هذه المناسبة القومية والوطنية الكبيرة.

عيد قيامة مبارك
وكل التهنئة باعياد اكيتو

كل عام وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري بالف خير
59  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / أنتخابات محلية المانيا للحركة الديمقراطية الأشورية قاطع اوربا الوسطى في: 19:52 18/03/2013
الحركة الديمقراطية الأشورية
قاطع اوربا الوسطى
أنتخابات محلية المانيا لحركتنا
بتاريخ 16/3،2013 قام وفد من قاطع حركتنا متمثلا بالرفيق كوركيس حنا مشكو /مسؤول القاطع وكل من الرفاق ( يوسب بتيو /م. العلاقات وكوريال كوركيس / م.التنظيم ) اعضاء هيئة القاطع بزيارة تنظيمية وللأشراف على أنتخابات المحلية في مدينة فيزبادن ولقد عقدت محلية المانيا اجتماعها الموسع لأكمال انتخاباتها بعد أنعقاد الكونفرانس للقاطع وبدأ الأجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا وحركتنا ومن ثم الكلمة الترحيبية  من الرفيق يوسب بتيو/مسؤول علاقات القاطع . وتلتها كلمة الرفيق كوركيس حنا / مسؤول القاطع والمتظمنة على الألتزام بالمبادىء والأصول التنظيمية والعمل للبنيان المشترك ومساندة حركتنا في الوطن من جميع النواحي وتفعيل التنظيم وتطويره في المهجر
وبعدها تم قراءة التقارير الخاصة بالمحلية وتلتها التوصيات والقرارات والتي تكون بمثابة برنامج عمل للهيئة الجديدة العاملة في المحلية
وأخيرا تم فتح باب الترشيح للأنتخابات وبشكل ديمقراطي وفاز كل من الأسماء المدرجة في ادناه
عمانوئيل يلدا / م. المحلية
ماجدولين يوأرش /م.التنظيم
شمعون يونان /م.الأعلام
ياقو دانيال/م.المالية
زيا أسحق /م.العلاقات
سامي اسحق / م.منظمة أيسن
جان شابو /م.منظمة كوترسلو و بادن هاوزن
هرمز بكو /م.منظمة منشن و أوكسبورك
ياقو أولكا /م.فيزبادن و ماينز
 











60  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / البيان الختامي للكونفرانس التاسع لقاطع اوربا الوسطى للحركة الديمقراطية الاشورية في: 21:26 09/03/2013
البيان الختامي للكونفرانس التاسع لقاطع اوربا الوسطى للحركة الديمقراطية الاشورية
تحت شعار
      (تفعيل وتطوير تنظيماتنا في المهجر من اجل ترسيخ الوحدة القومية لابناء شعبنا)
     
   عقد قاطع اوربا الوسطى كونفرانسه التاسع في يوم السيت المصادف 26 كانون الثاني في مدينة ايسن-المانيا.
   بعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا وحركتنا ، تم قراءة التقارير الخاصة بالتقييم للعمل (التنظيمي–المالي-العلاقات-الاعلام) والمناقشات والمداخلات التي جرت والنقد المنطقي البناء وبروح رفاقية وديمقراطية. ومن بعدها تم كتابة التوصيات والمقررات والنتائج التي توصل اليها الكونفرانس والتي تكون بمثابة منهاج وبرنامج عمل للهيئة الجديدة للمرحلة القادمة.
   لقد اكد الكونفرانس العمل على رفع التجاوزات عن اراضي وممتلكات ابناء شعبنا في الحكومة المركزية والاقليم التي تعرض لها من جراء مصادرتها او السيطرة عليها قسرا وتمليكها للغير بشكل قانوني ، والعمل على ايقاف سياسة التغيير الديمغرافي  في مناطق شعبنا التاريخية.
    وايضا اكد الكونفرانس للعمل على انهاء الاقصاء السياسي والتهميش والتمييز على اساس عرقي او ديني او قومي او اثني او مذهبي واستخدام الوسائل اللازمة لمعالجتها ، والعمل على مشاركة ابناء شعبنا للتمثيل في كافة مؤسسات الدولة والهيئات الدبلوماسية في المهجر كمواطنين وشركاء في الوطن.
  واكد ايضا الكونفرانس على دعم تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري حول استحداث محافظة في مناطق سهل نينوى تضم ابناء شعبنا وباقي المكونات القومية والدينية فيه والدعم المالي والاقتصادي لبناء كافة المؤسسات العامة وتوفير الاحتياجات اللازمة والضرورية لها، ودعم القائمة الموحدة باسم تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية لإنتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي.
  واكد الكونفرانس ايضا للعمل على تفعيل تنظيماتنا في المهجر من اجل دعم نضال حركتنا في الوطن لتحقيق حقوقنا المشروعة والشراكة الوطنية والتعايش في ظل نظام ديمقراطي تعددي يضمن حقوق الجميع بالعدل والمساوات.
   والعمل ايضا على تفعيل دور المرأة والشبيبة كونهما عناصر مهمة وفعالة في تفعيل العمل القومي ونهضة الشعوب وتقدمها وازدهارها.
   واخيرا وليس اخرا اكد الكونفرانس على مواصلة درب شهداء شعبنا وحركتنا لأن دمائهم دين علينا وناضلوا من اجل بقائنا ونالوا اكليل الشهادة لتحقيق امالنا.
  واليوم يهمنا امر واحدا ان ننسى ماورائنا ونعمل سوية بجد ونجاهد الى الامام والسير نحو تحقيق اهداف وطموحات ابناء شعبنا وحركتنا والوطن.
المجد والخلود لشهداء شعبنا وحركتنا وشهداء الحرية في كل مكان عاش صمود شعبنا وحركتنا في الوطن.
 
كونفرانس قاطع اوربا الوسطى
الحركة الديمقراطية الاشورية
26 كانون الثاني 2013

 

61  اجتماعيات / التعازي / الحركة الديمقراطية الآشورية في المانيا تنعي بوفاة المرحوم كوريال صليوا في: 15:21 06/01/2013
الحركة الديمقراطية الآشورية في المانيا تنعي بوفاة المرحوم كوريال صليوا
نعت محلية المانيا لحركتنا الديمقراطية الاشورية بوفاة المرحوم كوريال صليوا الذي وافته المنية اثر نوبة قلبية ،اليكم النص:
ببالغ الأسى والحزن تلقينا خبر وفاة المرحوم كوريال صليوا عم الرفيق سركون صليوا عضو المكتب السياسي لحركتنا وزير البيئة، اثر نوبة قلبية اصابته في مدينة تورنتو بكندا بتاريخ 2 كانون الثاني 2013 .
نسال الله ان يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ولأبنائه وأهله الصبر والسلوان .




الحركة الديمقراطية الاشورية
 محلية المانيا
62  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / حركتنا في المانيا تشارك احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة 2013 في: 22:40 29/12/2012
حركتنا في المانيا تشارك احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة 2013

بتاريخ 25/12/2012 شارك وفد حركتنا القداس الالهي الذي اقامه الاب مرقس زيا بمناسبة عيد ميلاد يسوع المسيح له المجد . وتضمن الوفد كل من الرفيق كوركيس حنا مشكو مسؤول حركتنا في المانيا والقائم بمهام تنظيم قاطع اوربا الوسطى والرفيق شمعون يونان / مسؤول منظمة منشن واللجنة الخيرية الاشورية وعدد من اعضاء ومؤازري حركتنا في منشن واوكسبورك وجمهور من ابناء شعبنا.
وبتاريخ 26/12/2012 شارك الوفد واعضاء ومؤازري حركتنا الاحتفال الذي اقامته اللجنة الخيرية الاشورية في منشن وبالتعاون والتنسيق مع لجنة اتحاد الطلبة والشبيبة في بايرن (منشن واكسبورك) وشارك في الحفل الفنان ايوان اغاسي واحيا الحفل بأغانيه القومية وحضر الحفل جمهور غفير من ابناء شعبنا.
وكما قدم الضيف كوركيس حنا مشكو كلمة قال فيها لنحتفل بهذا اليوم المقدس لانه ولد يسوع المسيح له المجد ونحن جميعا سعداء لان بميلاده قد شرق نور حقيقي فرح الارض والسماء .لهذا نقول لكم جميعا بأسم زوعا مبروك عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة عليكم ومتمنيا الموفقية لكم وأن يسود الامن والسلام في وطننا والعالم اجمع .








                                                                                        الحركة الديمقراطية الاشورية
                                                                                                محلية المانيا
63  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / زيارة وفد من قاطع نيوزلاند للحركة - ولنكتون الى اوكلاند في: 17:12 03/12/2012
زيارة وفد من قاطع نيوزلاند للحركة - ولنكتون الى اوكلاند


بتاريخ 2012/12/2 قام وفد من قاطع نيوزلاند للحركة - ولنكتون متمثلا بالسادة الرفيق المهندس أشور يلدا مسؤول قاطع نيوزلاند للحركة والرفيق مارتن هرمز مسؤول العلاقات العامة للقاطع بزيارة تنظيمية الى اوكلاند ، وتم الاجتماع بالمحلية للاطلاع على شؤون محلية اوكلاند للحركة وبعدها قام الوفد بزيارة رئيس الجمعية الخيرية الاشورية في اوكلاند السيد صباح كوريال وتمنى الوفد لهم الموفقية والنجاح في عملهم ومن بعدها قام الوفد بزيارة لكنيسة مريم العذراء الجديدة في اوكلاند حيث التقى الوفد بالمهندس الشماس رياض دنخا وتم اطلاع الوفد على اخر مجريات العمل ، وبعد الانتهاء من الزيارة قام الوفد بجولة تفقدية لبعض العوائل في مدينة اوكلاند     











64  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / رد: المكتب السياسي الحركة الديمقراطية الاشورية تنعي فقيدها الراحل نينوس ايشو كليانا، مسؤول العلاقات في: 17:25 01/11/2012
65  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / النائب عماد يوخنا لـ (زوعا. اورغ): سنقدم مقترح تعديل عدد المقاعد ونطعن بالتصويت على المقعد التاسع في: 17:02 03/10/2012
خرق الدستور العراقي في قبة البرلمان
 

  
            النائب عماد يوخنا لـ (زوعا. اورغ) في حوار خاص:


سنقدم مقترح تعديل عدد المقاعد ونطعن بالتصويت على المقعد التاسع



                                                                                                 
                                                                                                    اجرى الحوار: غدير عبود اسطيفان

              

                 على خلفية تصويت مجلس النواب العراقي بمنح مقعد المفوضية التاسع الذي طال الخلاف بشأنه الى مرشح المكون التركماني كولشان كمال خلال جلسة البرلمان الخامسة والعشرون التي عقدت يوم الخميس في السابع والعشرين من ايلول الماضي ، برئاسة اسامة النجيفي رئيس المجلس، وبحضور 202 نائبا.


حيث شهدت الجلسة خلافات حادة بالاراء، طغت على نقاشات مجلس النواب العراقي، بخصوص الجهة التي سيمنح اليها المقعد التاسع في مفوضية الانتخابات، اذ دعمت بعض القوى السياسية العراقية المسيحيين لمنحها المقعد، فيما وجدت اخرى انه من الاجدر منح المقعد للتركمان.


(زوعا.اورغ) التقى النائب عماد يوخنا عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية للوقوف على حقيقة ما جرى وحول بعض القضايا القومية على الساحة السياسية.

 

- كونك كنت احد اعضاء لجنة الخبراء لاختيار مجلس المفوضين داخل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، هل لك ان توضح كيف جرت الامور منذ بداية التقديم وحتى التصويت على المفوضيين؟


 

* بداية اشكركم على هذه المقابلة لكي نوضح بعض الامور التي جرت خلال مراحل اختيار المفوضيين وبشكل مختصر لان الفترة كانت طويلة وهناك امور كثيرة حصلت، اذكر الاهم منها، حيث تم تشكيل اللجنة من قبل البرلمان العراقي ضمت اعضاء من مختلف الكتل السياسية وكنت انا والنائب امين جيجو قد مثلنا الاقليات، وتم الاعلان في موقع مجلس النواب عن بداية التقديم للمرشحين وحسب معايير مطابقة للقانون وبعض معايير اتفق عليها وتقدم اكثر من سبعة الاف مرشح وتم تصفية اكثر من النصف في المرحلة الاولى بعدها اختزال العدد الى 300 مرشح تقريبا وحسب معايير وضعت على اساس الكفاءة والخبرة والشهادة والخدمة الادارية وغيرها من المعايير الخاصة بشخصية المتقدم ومن ثم فرز ستين مرشح حسب اتفاق داخل اللجنة وتم مقابلتهم ووضعت معايير في المقابلة الشفهية ومن ثم توقفت اللجنة من اعمالها للاسف بسبب عدم توصل الى صيغة توزيع مقاعد المفوضيين داخل المفوضية حيث لم يكن المعيار الاول الكفاءة او الدرجة ولا المكونات كما جاء بالدستور بل تم التقسيم الاولي على اساس طائفي او على اساس الكتل والتي هي انعكاس للطوائف والاحزاب، ولان اي كتلة لا تستطيع ان تقول انها تمثل اي مكون بالمطلق وهنا بدأ الخلاف حول اي طائفة تفوز باكثر المقاعد وعجزت اللجنة للتوصل الى اتفاق نهائي وحول الموضوع الى روؤساء الكتل ولعدة مرات تم تمديد عمل المفوضية السابقة لكي نتوصل الى حل دون جدوى وخلال هذه النقاشات دائما كان المقعد التاسع هو المشكلة، وللاسف تم حصرنا نحن والتركمان بمقعد واحد وادخلوا تمثيل المراة في الموضوع مما زاده تعقيدا وهنا اشير الى تحمل الكتل الساسية الكبيرة المسؤولية لعدم تقديمهم اسم امراة حيث كان بامكانهم تقديم اسم مرشحة وأكثر خاصة ان هناك كان مرشحات كفوءات.

 

بعدها تم الاتفاق بتقليص العدد الى 30 مرشح وكان لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري حضور بمرشح واحد حسب النسبة التي تم الاتفاق عليها داخل اللجنة والمعيار كان اختيارالافضل من كل مكون. وفي هذه الفترة كان هناك مقترح مطروح داخل قبة البرلمان لتعديل القانون بزيادة العدد الى 15 والذي لم يتم الحسم به.

وفي يوم التصويت العشوائي الذي قام به رئيس البرلمان، كنا مجتمعين وكدنا نتوصل الى صيغة حل وسطي يرضي جميع الاطراف بطرح المرشحيين التركمان والمسيحيين الى التصويت، الا ان وقبل كتابة التوصية من قبل اللجنة جاءنا خبر من قاعة البرلمان ان عملية التصويت قد بدات وذلك باخذ الاسماء من روؤساء الكتل دون انتظار اللجنة مخالفا بذلك ما جاء بقانون المفوضية والذي يقضي بانه اللجنة المُشكّلة للاختيار هي التي تقدم الاسماء .

 

- المقترح الذي كان قد تقدم به عدد من الكتل بتعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بزيادة العدد من 9 الى 15 كيف جرى التعامل معه وكيف اسقط ؟

 

* بعد ان تعقد موضوع توزيع مقاعد المفوضيين التسعة على المكونات والكتل السياسية وعدم توصل رؤوساء الكتل الى صيغة مرضية للجميع فقط تم طرح فكرة زيادة العدد من 9 الى 15 وايدت الامم المتحدة الفكرة حيث رأت ان بزيادة العدد يتم التمثيل الاوسع ويضمن تمثيل المراة والتركمان والاقليات، وقد تم تقديم مقترح التعديل تحت اعتراض عدد قليل من نواب بعض الكتل وتم التصويت عليه من حيث المبدأ وتمت قراءته القراءة الاولى ثم الثانية وبعدها المناقشات.. ولكن كان يبدو ان بعض الكتل المتنفذة في المفوضية السابقة والتي ارادت ان تبقى بنفس النسب داخل المفوضية بدات تتراجع من تمرير المقترح حيث تم طرح الموضوع لعدة مرات للتصويت ولكن كانت الكتل المؤيدة للمقترح تنسحب لكسر النصاب لكي لا يمرر المقترح، الا انه في احدى جلسات المجلس والذي قررت الكتل المعترضة على الزيادة بشدة ومنها كتلة التحالف الكوردستاني ونصف العراقية والمجلس الاعلى والتيار الصدري تم تمرير التصويت على رفض المقترح بعد انسحاب كتلة دولة القانون وكتلة المعارضة الكوردية و العراقية البيضاء والحرة والمواطنيين والفضيلة والبدر وقائمة الرافدين وممثل عن كوتا الايزيدية لحركة الاصلاح وممثل عن الصابئة المندائيين وبعض المستقليين وبدون وجود النصاب القانوني وبحضور 156 نائب تم اسقاط المقترح. وهذه مخالفة صريحة وواضحة بحيث ان هناك كتل قدمت الطعن بالتصويت للمحكمة الاتحادية، والمثير للدهشة ويجب ايضاحه لابناء شعبنا هو عدم انسحاب نواب المسيحيين من قائمة المجلس الشعبي وتحت الضغط من احد الاحزاب الكوردية في التحالف الكوردستاني اضافة الى ممثل الشبك ونواب الايزيدية في التحالف الكوردستاني بالرغم من المعرفة التامة بانه في حال اسقاط المقترح تصبح حظوظ تمثيل الاقليات قليلة، ما ادى الى عدم الانسحاب وهذا شيء مؤسف وهم يتحملون المسؤولية الاخلاقية امام الشعب الذي انتخبهم للدفاع عن حقوقهم وليس الرضوخ للضغوطات من هذه الجهة او تلك بعدها نكتفي بالتصريح هنا ونقراء بيان هناك دون توضيح لهذا الموقف غير المبرر.

 

واستغرابنا الاكبر من كتلة التحالف الكوردستاني والتي نعتقدها اكثر الكتل الصديقة والتي دائما نسمع منها الكلام المعسول بالدفاع عن حقوق الاقليات والدعوة الى العيش في الاقليم وغيرها من التصريحات من اعلى مستويات من المسؤولين الكورد الا انه كان موقف الكتلة الكوردستانية اكثر شدة وهي عملت على التحشيد ضد المقترح بعدم تمرير مقترح التعديل اضافة الى التصويت الكثيف لمرشحة التركمان وتم معاقبة شعبنا بعدم التمثيل على خلفية مواقف سياسية لا تتناغم ومصالحها وكذلك مجاملة لـ تركيا وتحالفها مع العراقية في الفترة الاخيرة ما ادى الى هذا الموقف الذي يحسب عليها، ونحن كقائمة الرافدين بدورنا نرفض هذه السياسية التي تبنى على قاعدة (ان لم تكن معي فانت ضدي) ولن نرضخ تحت اي نوع من الضغوطات لنغير من مواقفنا التي نبنيها بقناعات ومصالح شعبنا في جميع انحاء العراق .

 

- كيف كانت ردة فعلكم في الجلسة التي صوت المجلس على المقعد التاسع وما هي الاجراءات التي اتخذتموها ؟

 

* خلال الجلسة التي تم فيها التصويت جاءت ردودنا سريعة ضد رئاسة المجلس واعترضت على الية التصويت ومن ثم طالبت باحتساب الاصوات وعرض مرشح شعبنا للتصويت لكن دون جدوى حيث حملت المسؤولية على عاتق رئيس المجلس لانه هو المسؤول على ادارة الجلسة والذي كان من المفروض ان يكون حيادي وان لا ينحاز الى جهة على اساس قائمته او مجاملات لدولة جارة او خلفيات لمواقف سياسية ولم يستند الى اي مسوغ قانوني لطرح مرشح قبل اخر.

 

وفي نفس الجلسة قمنا بجمع تواقيع رؤوساء الكتل وبعض السادة النواب وذلك لتقديم مقترح تعديل القانون بزيادة عدد المفوضيين من 9 الى 10 وتم تقديمه الى الرئاسة حيث سوف نقدم مقترح التعديل خلال الفترة القادمة ومن جهة اخرى سوف نطعن بالتصويت على المقعد التاسع وكذلك نقدم شكوى رسمية الى المحكمة الاتحادية مستندينا الى القرار السابق وكذلك الى خرق الدستور العراقي من قبل البرلمان وتكون الدعوة ضد رئيس البرلمان.

 

- نبتعد قليلا عن البرلمان ونسألك عن موضوع محاولات التغيير الديموغرافي في منطقة سهل نينوى وعمل اللجنة التي تشكلت،هل ممكن ان تبين لنا اين وصل العمل ؟

 

* بالحقيقة ان المحاولات المستمرة التي جرت في الفترة الماضية والضغوطات التي مورست على ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري تم ايقافها وبتدخل مباشر من قبل ممثلين شعبنا في البرلمان العراقي والحكومة الاتحادية ونتيجة تحركاتنا وكذلك وجود اللجنة الحكومية 54 والتي تتابع الموضوع مع اللجنة 61 والتي تشكلت بعد ما طرح الموضوع من قبل ممثل شعبنا في مجلس الوزراء في اجتماع مجلس الوزراء في محافظة نينوى وبعد عدة اجتماعات لهذه اللجنة التي ضمت اثنان من ابناء شعبنا واحد كممثل لمحافظة الموصل (السيد دريد حكمت عضو قيادة الحركة الديمقراطية الاشورية والثاني السيد كريم ممثل الوقف المسيحي) وقد توصلت اللجنة الى العديد من التوصيات المهمة والتي تخدم المنطقة وتحل الجزء الاكبر من مشاكل التغير الديموغرافي باستحداث وحدات ادارية لمناطق الشبك والايزيدية ما عدا فقرة واحدة من التوصيات كانت هناك تحفظ من قبل ممثلينا في اللجنة وهي انه يتم الاستمرار بتوزيع الاراضي للموظفين لحين استكمال اجراءات استحداث الوحدات الادارية وهذا ما سوف نرفضه رفضا قاطعا وسوف نطالب ممثل شعبنا السيد وزير البيئة في مجلس الوزراء بدوره بان لا يؤخذ بهذه التوصية التي من شانها تعقيد المشكلة اضافة الى الغبن والظلم الذي يقع على ابناء شعبنا لانه الموظفين اكثرهم ليسوا من اهل المنطقة فقط تم تسجيلهم في مراكز الاقضية التي نشكل فيها اغلبية .

 

- هناك انتقادات وتهجم عليكم انتم كبرلمانيين او الوزير من بعض احزاب او اشخاص من ابناء شعبنا وخاصة ممن يعيشون في المهجر بماذا تردون عليهم وما هو مطلوب من تجمع تنظيمات والاحزاب وفعاليات الاخرى خارج التجمع؟

 

* بداية ان اي نوع من التهجم يصدر من اي جهة او طرف ضد اي جهة او شخص اخر نحن نرفضه بشدة لانه لا تحل المشاكل بتهجم بعضنا على البعض الاخر وخاصة ان هذا النوع من التهجم ياتي دائما من اناس هم اما في وضع مستريح من خلف البحار واما تكون الغاية استهداف شخص للتسقيط السياسي او على خلفيات شخصية. اما بخصوص مسألة الانتقادات فنحن نمتلك سعة صدر ومن واجبنا ان نستمع للاراء والانتقادات البناءة التي تصدر من الاخرين وان يكون المنتقد يحمل نفسا طيبة ولا يكون الانتقاد من اجل الانتقاد ولكن انا شخصيا افرح وارحب بالمنتقدين عندما يشخصون الخطأ والتقصير ويطرحون حلول او مقترحات، مثل هذه الانتقاد يكون مجدي وكذلك المنتقد يجب ان يكون مطلع على الموضوعات التي هو بصدد نقدها، نلاحظ بعض الاحيان ياتي شخص وينتقد ويتهجم بطريقة عجيبة ويربط مواضيع لا علاقة لها ببعضها ويبتعد عن الموضوع الاساس دون طرح فكرته.

 

اما بخصوص ما هو مطلوب من تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا والفعاليات الاخرى خارج التجمع فهي معنية بهذا الكلام التي قلته قبل قليل حيث نلاحظ بعض القادة او ممثلين احزاب يتسارعون لاصدار بيانات او توجيه التهم او تحميل المسوؤليات او جلد للذات لاي مشكلة تطراء على الساحة العراقية السياسية وكانه نحن نعيش في دولة مثل سويسرا حيث من المستبعد ان يكون هناك ظلم وتهميش واقصاء. حيث لا نبحث عن من هو الجلاد بل نحمل الضحية المسؤولية او نحمل ممثلينا المسؤولية نعم نحن مستعدين ان نتحمل المسؤولية اذا كنا قد قصرنا في اداء مهماتنا وواجباتنا ولكن اذا كانت الاسباب الموضعية هي الحاكمة وليست الاسباب الذاتية يجب ان نشير الى ذلك ونعمل سوية لازالة الاسباب الموضعية او تقليلها مع اخذ  بنظر الاعتبار نسبة التقصير غير المتعمد او تقدير غير الصحيح لبعض الامور وطريقة التعامل مع بعض القضايا فهذا طبيعي في العمل السياسي وخاصة في بلدنا العراق في خضم الظروف الراهنة حيث الاستقطابات والتحالفات وتدخلات الاقليمية والمحاصصة الحزبية الضيقة وشوفنية بعض الاحزاب القومية كلها تؤثر على المشهد السياسي فالمطلوب من التجمع مجتمعا والاحزاب المنضوية داخله وخارجه فرادا ان تبدي الدعم الكامل والمستمر لممثلي شعبنا في مختلف المستويات قبل كل شيء وكذلك عليهم تحليل الامور ودراسة واقع الحال لعموم الوضع وخاصة وضع شعبنا من خلال انشاء مؤسسات بحثية وتشكيل لجان متخصصة وذات خبرة لتقدم تقارير الى مؤسسات الدولة العراقية المختلفة وكذلك الى المنظمات الدولية المهتمة بشؤون الاقليات وثم تزويد ممثلين شعبنا في كل المستويات بهذه المعلومات والتقارير والاراء وعمل ورش عمل عليها لتثقيف المواطنيين بالحقوق والواجبات ونحن مستعدين لاي عمل يطلب منا.

 

ولكن نلاحظ ان بعض الجهات تختار طريقة مواقع الانترنيت لطرح افكارها بنهايات سائبة محملة كل الذي يعاني منه شعبنا على بعض الاشخاص دون طرح الافكار والالية لتطوير العمل او تغيير الالية التي يعمل بها ممثلينا اذا كانت تضر بمصالح شعبنا وكان واجبه فقط ان يكتب بعض الاسطر ويتهم الاخرين بالتقصير وتحل المشكلة وترجع الحقوق المهضومة ومرات عديدة يتم الحكم على بعض الامور بالفشل المسبق دون الانتظار الى حسم الامور ثم ان يبحث عن حلول اخرى مثل ما حصل بانسبة اللجنة 61 والتي هي مستمرة الى حد الان وكما اشرنا في اعلاه يجب ان ننتظر اكمال اللجنه اعمالها ومن ثم نقيم الامور، ولاحضنا ان بعض قادة احزابنا وفي اكثر من مناسبة وندوة يستهزؤون وينتقصون من هذه اللجنة وهذا غير مقبول، والاحزاب التي لم تنظوي تحت اسم التجمع ايضا مطالبة بنفس الالتزامات اذا كانت معنية بالشان القومي والوطني نحن نرحب بافكارها وارائها محترمة اذا كانت تصب في مصلحة شعبنا.

 

- كلمة اخيرة تريد ان تقولها  ...؟

* في بعض الاجابات جاء انتقادي او توضيحي لبعض الامور ليس من وراءه قصد الاساء الى اي شخص او جهة انما فقط من اجل التطوير وشفافية طرح الموضوعات. واتوجه الى كافة ابناء شعبنا عموما وخصوصا المثقفين ومنهم القانونيين واحزابنا المحترميين ان يتوجهوا الى قراءة مستفيضة للدستور العراقي والى متابعة القوانيين التي تصدر والتي هي قيد التشريع مثل قانون الاحزاب وغيرها والموجودة على موقع مجلس النواب العراقي  وتقديم المقترحات والاراء لنا لنعمل سوية كفريق واحد والمشاركة الواسعة من ابناء شعبنا في تشريع قوانيين خاصة به . وتثقيف شبابنا وشاباتنا بمتابعة هذه الامور ودعم انشاء منظمات مجتمع مدني مستقلة عن الاحزاب في داخل اواسط شعبنا لتقوم بدورها الرقابي والضغط على ممثلين شعبنا في كل المستويات وعلى الحكومات المحلية والاتحادية والاقليمية للعمل على ضمان تمثيلنا العادل في كل مؤسسات الدولة العراقية.

 

 
66  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / رد: وفاة عالم الاثار العراقي الشهير بهنام ابو الصوف في: 22:03 20/09/2012
الحركة الديمقراطية الاشوريةفي المانيا تعزي بوفاة الدكتور بهنام ابو الصوف

برقية تعزية

ببالغ الحزن والاسى تلقينا خبر وفاة الاثاري والباحث والمؤرخ العراقي المعروف بهنام ابو الصوف الذي وافته المنيه اثر نوبه قلبيه اصابته عن عمر ناهز الواحد والثمانون سنه في عمان-الاردن.
نسأل الله ان يسكنه فسيح جناته ويتغمده برحمته الواسعه
ولأهله وذويه الصبر والسلوان.



                                                                                 محلية المانيا
                                                                       الحركه الديمقراطيه الاشوريه
67  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / زيارة وفد زوعا للقنصلية العراقية باستراليا في: 10:40 27/08/2012
زيارة وفد زوعا للقنصلية العراقية باستراليا

هنأ قاطع استراليا \سيدني للحركة الديمقراطية الاشورية الاستاذ مظفر مصطفى عباس الجبوري بمناسبة تسنم مهام عمله الجديد في قنصلية جمهورية العراق العامة بسيدني \ استراليا كقنصلٍ عامْ. وجاءت هذه التهنئة في اثناء الزيارة التي قام بها وفد الحركة صباح يوم الاثنين الموافق السابع والعشرون من شهر آب الجاري وفي مقر القنصلية العراقية بمدينة سيدني , كما وقدم الوفد تهاني الحركة الديمقراطية الآشورية بمناسبة عيد الفطر المبارك الذي صادف الاسبوع الماضي داعيا العلي القدير ان يعيده بالخير والبركات والسلام والرفاه لجميع العراقيين داخل العراق وخارجه

وجرى خلال الزيارة تباحث العديد من المواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة كما اعلن استعداده للمشاركة بالامور التنظيمية والاحصائية غيرها من الامور التي تهم الجالية العراقية في استراليا وتصب في مصلحتها
ومثل وفد الحركة الديمقراطية الآشورية كل من السادة زيا زيا مسؤول قاطع سيدني \استراليا للحركة والسيد عمانوئيل سادة المسؤول السابق للفرع والسيد جورج آدم مسؤول مكتب العلاقات في القاطع

68  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / وزير البيئة يترأس اجتماعا للجنة الوزارية الخاصة باحتياجات المسيحيين في: 14:40 28/06/2012
وزير البيئة يترأس اجتماعا للجنة الوزارية الخاصة باحتياجات المسيحيين


زوعا اورغ - بغداد :28 حزيران 2012 / غدير عبود اسطيفان

         ترأس وزير البيئة سركون صليوا اجتماع اللجنة الوزارية لاحتياجات المسيحيين حضرها النائب عماد يوخنا والسادة مؤيد يوسف من رئاسة الوزراء وكامل هاشم من وزارة حقوق الانسان ورعد جليل رئيس ديوان اوقاف المسيحيين في بغداد وحنين قدو ولويس اقليمس ووايليت كوركيس من تجمع الاقليات ، وتحدث الحضور عن اهم احتياجات المسيحيين ومشاكلهم والمتطلبات الضرورية لتذليل هذه الاحتياجات ، كما تحدث وزير البيئة عن المهام التي سوف تضطلع بها اللجنة وعن برنامجها التنموي لشؤون المسيحيين في العراق ، والجدير بالذكر ان اللجنة تشكلت في مجلس الوزراء وبرئاسة وزير البيئة سركون صليوا

 


69  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / السيد يونادم كنا يلتقي بالكهنة الافاضل في اريزونا في: 23:10 26/05/2012
السيد يونادم كنا يلتقي بالكهنة الافاضل في اريزونا

زوعا – اريزونا
 
بتاريخ 24\5\2012 استقبل الاب بنيامين كيوركيس راعي كنيسة ماركيوركيس للكنيسة الشرقية القديمة في اريزونا السيد يونادم كنا عضو البرلمان العراقي وذلك في مقر اقامته في مدينة فينكس - اريزونا , حيث رافق السيد كنا كل من السيد عمانوئيل بت يونان مسؤول قاطع اريزونا للحركة والسادة شموئيل بثيو مسؤول التنظيم , اياد ياقو مسؤول العلاقات , دريد ننو مسؤول الاعلام, حيث كان في الاستقبال ايضا السيد دانيال تورخان مسؤول اللجنة الادارية للكنيسة وعدد من  اعضاء اللجنة وايضا بعض شمامسة الكنيسة.
وجرى خلال اللقاء مناقشة اوضاع العراق بشكل عام واوضاع شعبنا بشكل خاص .
وفي نفس اليوم ايضا استقبل الاب قندو قندو راعي كنيسة ماربطرس الرسول لكنيسة المشرق الاشورية في فينكس – اريزونا السيد يونادم كنا والوفد المرافق له وذلك في محل اقامته وجرى النقاش ايضا عن الامور القومية التي تخص شعبنا والامور العامة التي تخص الوضع العام في العراق وقد ودع السيد كنا والوفد المرافق بكل حفاوة وتكريم ايضا.
بعدها كانت للنائب كنا بعض الزيارات التفقدية لبعض من عوائل ابناء شعبنا في ولاية اريزونا , وفي مساء نفس اليوم اقام قاطع اريزونا للحركة مأدبة عشاء على شرف زيارة السيد يونادم كنا لولاية اريزونا حضرها القس بنيامين كيوركيس راعي كنيسة ماركيوركيس للكنيسة الشرقية القديمة  والسيد اشور اسخريا مسؤول اللجنة الخيرية الاشورية في العراق والاعلامي سام درمو والسيد خوشابا صليوة مسؤول اللجنة الادارية لكنيسة ماربطرس التابعة لكنيسة المشرق الاشورية في اريزونا والسيد دانيال تورخان مسؤول اللجنة الادارية لكنيسة ماركيوركيس للكنيسة الشرقية القديمة في اريزونا وجمهور من ابناء شعبنا.


70  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الحركة الديمقراطية الأشورية تستقبل نيافة المطران مار يعقوب دانيال في ولنكتون نيوزيلند في: 16:43 04/04/2012
حركتنا تستقبل نيافة المطران مار يعقوب دانيال في ولنكتون نيوزيلند

أستقبلت حركتنا مساء يوم الاثنين المصادف 2-4-2012 غبطة المطران مار يعقوب دانيال مطرابوليطا الكنيسة الشرقية القديمة في استراليا ونيوزيلند في مطار ولنكتون .وكان في استقباله كل من الاب ابرم بثيو راعي كنيسة مار كوركيس الشهيد والهيئة الادارية للكنيسة ورئيس الجمعية الأشورية ورئيس الجمعية الخيرية الأشورية وعدد من ابناء الرعية .و مثل حركتنا كل من الرفاق اشور يلدا و يوئيل يونادم وسركون زيا وتمنوا لغبطته طيب الأقامة في نيوزيلند والموفقية لخدمة ابناء الرعية.


             اعلام محلية ولنكتون للحركة الديمقراطية
                          الأشورية


71  الاخبار و الاحداث / اخبار فنية ثقافية اجتماعية / رأس السنة البابلية الأشورية أكيتو 6762 وذكرى تأسيس الحركة الديمقراطية الأشورية في ولنكتون نيوزيلند في: 20:59 02/04/2012
رأس السنة البابلية الأشورية أكيتو 6762 وذكرى تأسيس الحركة الديمقراطية الأشورية في ولنكتون نيوزيلند

بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية (أكيتو) 6762 وذكرى تأسيس الحركة الديمقراطية الأشورية الثالثة والثلاثون آقامت الجمعية الخيرية الأشورية في ولنكتون وبالتعاون مع محلية ولنكتون للحركة الديمقراطية الأشورية حفلا" فنيا" ساهرا" مساء يوم السبت المصادف
2012-3-31 وعلى انغام المطربين بسام الريكاني و بابكي وتخلل الحفل اغاني قومية والقيت كلمات من قبل رئيس الجمعية الخيرية الأشورية ومسؤول الحركة الديمقراطية الأشورية بهذه المناسبة.وحضر الحفل جمع من ابناء شعبنا محتفلين بهذه المناسبة القومية السنوية.

       اعلام محلية ولنكتون للحركة الديمقراطية
                الأشورية


72  الاخبار و الاحداث / الاخبار الرياضية / فرع زاخو لحركتنا يشارك في افتتاح بطولة لكرة الطاولة في: 22:06 10/08/2011
فرع زاخو لحركتنا يشارك في افتتاح بطولة لكرة الطاولة


في 9/8 شارك وفد يمثل فرع زاخو للحركة الديمقراطية الاشورية في افتتاح بطولة لكرة الطاولة  ينظمها اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري / مركز زاخو حيث تستمرلأكثر من اسبوع، وقد جرت مراسيم الافتتاح في قاعة كنيسة مار أفرام التابعة لكنيسة المشرق الاشورية في قرية بيرسفي/ قضاء زاخو ، ويشارك في البطولة (28) لاعبا من كلا الجنسين.
ابتدأت البطولة التي جاء تنظيمها احتفاءا بالسابع من آب يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري والذكرى (78) على مذبحة سميل بكلمة ترحيب القاها السيد نينوس هرمز عضو مركز زاخو لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري تلتها كلمة السيد أوكر يوخنا مرشح اللجنة المركزية ووكيل مسؤول فرع زاخو للحركة تحدث فيها عن المأسي التي عانى منها شعبنا على مدى التاريخ حيث كانت مذبحة سميل خاتمة لمرحلة لكن الماسي ما زالت مستمرة ، وذكر ان دماء الشهداء هي التي تمد مسيرة شعبنا بالقوة من أجل ان نواصل الحفاظ على هويتنا وتحقيق أهدافنا، ونهئ الاتحاد على تنظيمه لهذا النشاط متمنيا أن يتواصل في هذا المنحى، تبع ذلك كلمة للسيد فهمي سولاقا رئيس نادي زاخوتا الرياضي الذي اشاد بدوره بهذا النشاط وأكد ما للرياضة من دور في تقوية الاواصر بين الجميع.
يذكر ان وفد زوعا المشارك في البطولة تمثل بالسيد أوكر يوخنا والسيد أبرم خائي مسؤول محلية بيرسفي، كما وحضر البطولة أيضا وفد يمثل اتحاد النساء الاشوري مثلته السيدة غزالة قريو وعدد من عضوات الاتحاد في زاخو كما وحضرها جمع من أبناء المنطقة. 



73  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / احتفالا خطابيا للحركة الديمقراطية الاشورية بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 32 في مدينة لينشوبينك السويد. في: 15:11 15/04/2011
احتفالا خطابيا للحركة الديمقراطية الاشورية بمناسبة ذكرى تأسيسها الـ 32 في مدينة لينشوبينك السويد.
 
تقيم الحركة الديمقراطية الآشورية في مدينة لينشوبينك السويد ،السبت 16 من نيسان الجاري، احتفالا  بمناسبة الذكرى الـ 32 على تأسيسها في مركز بيت نهرين الثقافي.
 
سيتضمن برنامج الاحتفال كلمات وقصائد واغان قومية . والدعوة عامة للجميع.
 
الزمان: السبت ـ 16 نيسان، الساعة السادسة مساءً
المكان: مركز بيت نهرين الثقافي

العنوان  Jägarvallsv 1
اضغط على الرابط ادناه لوصف الطريق الى الجمعية

http://kartor.eniro.se/m/apw78

 


74  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / ندوة في اريزونا حول السكان الاصليين في اميركا والمحن التي واجهوها ومقارنتها مع محنة السكان الاصليين في: 16:36 23/03/2011
ندوة في اريزونا حول السكان الاصليين في اميركا والمحن التي واجهوها ومقارنتها مع محنة السكان الاصليين للعراق الكلدان السريان الاشوريين
 
 
زوعا – اريزونا
 
بتاريخ 19\3\2011 اقيمت في ولاية اريزونا الامريكية ندوة حول  السكان الاصلين لاميركا في اريزونا والصعوبات وعمليات التشريد التي حصلت لهم بالاضافة الى اراضيهم وقراهم التي صودرت منهم الى يومنا هذا ووصولا الى نيل الكثير من حقوقهم الشرعية والامتيازات التي حصلوا عليه كحق شرعي كونهم السكان الاصليين للبلد ومن ثم مقارنة هذه التجربة مع محنة السكان الاصليين للعراق الكلدان السريان الاشوريين من حيث عمليات التشريد والمذابح والقتل المبرمج الذي تعرضوا له ومايزال يتعرضون له وعملية الاستيلاء على الكثير من اراضيهم التاريخية في الكثير من قراهم التاريخية .
 
حيث افتتحت الندوة بكلمة ترحيب من قبل الانسة تاهيري اماتو مرحبة بالحضور بعدها قدم نيافة الاسقف مارابرم خامس اسقف كنيسة المشرق الاشورية للقاطع الغربي لاميركا صلاة باللغة الام اللغة السريانية ومن ثم استهل المحاضرون الفرصة لتقديم ارائهم  وشروحاتهم عن التجارب التي عاشها السكان الاصليين لاميركا والسكان الاصليين للعراق.
 
هذا وكان المحاضرون :
 
القاضي سييرا راسل , القاضي كلاوديت وايت, البروفيسور ستيفن كونزالز, المحامي روبرت قليتا , المحامي كاثي صياد زاتاري.
 
هذا وقد مثل هيئة فرع اميركا وكندا للحركة الديمقراطية الاشورية في الندوة السادة اياد ياقو مسؤول العلاقات لمحلية اريزونا للحركة ودريد ننو عضو لجنة اعلام المحلية .
 

75  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الحركة في اريزونا تستقبل وفدا من كوادر منظمة الوجود الوطني في: 12:03 20/11/2010
الحركة في اريزونا تستقبل وفدا من كوادر منظمة الوجود الوطني

زوعا – اريزونا
بتاريخ 17\11\2010 استقبلت محلية اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية وفدا من كوادر منظمة الوجود Organization for National Existence   لوطني والتي تشكلت حديثا بعد المجزرة التي تعرض لها ابناء شعبنا في كنيسة سيدة النجاة ببغداد , وتضم مجموعة من شباب  شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في اريزونا, حيث كان في الاستقبال السيد عمانوئيل بت يونان مسؤول المحلية والسادة ايشو زيا واياد ياقو عن لجنة المحلية ورحب السيد بت يونان بكوادر المنظمة وثمن جهودهم في العمل من اجل دعم ابناء شعبنا في الوطن واثنى على عملهم وخصوصا التظاهرة التي نظموها استنكارا للمجزرة التي تعرض لها شعبنا في كنيسة سيدة النجاة ببغداد واكد ايضا على دعم شبابنا الواعي في المهجر او اي منظمة شبابية تعمل من اجل مصلحة امتنا وتكون مولودة من رحم الامة .
بعدها قدم السيد ستيفن درمو نبذة مختصرة عن المنظمة واسباب تأسيسها والظروف التي حفزت كوادرها الى تأسيس هذه المنظمة وذكر ايضا اهداف ومبادئ المنظمة والتي هي العمل من اجل ايصال صوت شعبنا وامتنا ومعاناتها الى المجتمع الدولي وايضا دعم مطاليب شعبنا المشروعة في الوطن , هذا وجاءة هذه الزيارة لتكوين وبناء العلاقات الطيبة وتقويتها مع جميع احزاب ومؤسسات شعبنا القومية والكنسية والتعريف عن اهداف المنظمة .
 وفي نهاية اللقاء قدم كوادر المنظمة كتاب شكر للسيد بت يونان وللجنة المحلية كتقدير على دعم الحركة لتضاهرة الاستنكار التي نظمتها المنظمة  ودعمهم لاي نشاط شبابي يأتي في مصلحة شعبنا وامتنا .

76  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تظاهرة جماهيرية حاشدة في اريزونا في: 17:17 09/11/2010
تظاهرة جماهيرية حاشدة في اريزونا
 
زوعا -  اريزونا
 
بتاريخ 8\11\2010 نظم تحالف الشباب الاشوري الامريكي في ولاية اريزونا تظاهرة جماهيرية حاشدة في مدينة فينيكس بولاية اريزونا استنكارا للجريمة البشعة التي تعرض لها شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في كنيسة سيدة النجاة ببغداد,  حيث شارك فيها المئات من ابناء شعبنا بالاضافة الى باقي شرائح شعبنا العراقي ورفع المتظاهرون لافتات تنادي بوقف عمليات العنف والابادة التي تطال شعبنا في وطنه العراق .
 
وشارك في التظاهرة ايضا القس بنيامين كيوركيس راعي كنيسة ماركيوركيس للكنيسة الشرقية القديمة في مدينة فينيكس والقس قندو قندو راعي كنيسة ماربطرس لكنيسة المشرق الاشورية في فينيكس , بالاضافة الى احزاب شعبنا العاملة في اريزونا وهم , الحركة الديمقراطية الاشورية, الاتحاد الاشوري العالمي وحزب بيت نهرين الديمقراطي .
 
وايضا الدكتور مروان سعد الدين  مجلس الائئمة في اريزونا والسيد حاجي محمد الاسدي عن الجالية المسلمة في اريزونا , السيد عباس طريم رئيس تحرير جريدة السلام الصادرة في فينيكس ومؤكدين تظامنهم مع شعبنا واستنكارهم لما يتعرض له من عملية تهجير وقتل متواصل وكان من الحضور ايضا السيد مايكل نواكولوسكي نائب رئيس مجلس بلدية فينيكس .
 
هذا وقد كان للقنوات الاعلامية الامريكية دورا في تغطية التظاهرة ومنها :   
              CNN, CBS, ABC, FOX, Catholic news                                                                                                                                     
                                                                                                                                               
وايضا الصحف الامريكية الصادرة في اريزونا ومنها :
Arizona Republic
Arizona state press
هذا والقى السيد ستيفن درمو كلمة تحالف الشباب الاشوري الامريكي ومن ثم كلمة القس بنيامين كيوركيس باللغة السريانية وبعدها كلمة القس قندو قندو باللغة الانكليزية تلتها كلمة المنظمات الاسلامية والعراقية الحاضرة وبعدها كانت الكلمة للانسة كارولين اوديشوعضوة التحالف في رسالة موجهة للمجتمع الدولي وكلمة استنكارعن احزاب شعبنا في اريزونا القاها السيد دريد ننو عضو محلية اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية .
وشخصيات اخرى ساهمت في اغناء التظاهرة بالكلمات المعبرة عن روح التمسك بارض اجدادنا والتلاحم الوطني بين جميع اطياف الشعب العراقي.
هذا ومن الجدير بالذكر بان تحالف الشباب الاشوري الامريكي قد تشكل خلال فترة قصيرة جدا وخصوصا بعد المذبحة التي طالت ابناء شعبنا بكنيسة سيدة النجاة ليقوم بتنظيم هذه المسيرة ولتضاف الى باقي التظاهرات في كثير من المدن الامريكية وفي نفس اليوم  والتي نظمها ايضا مجاميع من شباب شعبنا الواعي .

77  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / محلية اريزونا لحركتنا تشارك في حفل العشاء بمناسبة الذكرى السنوية ال34 لرسامة قداسة البطريرك مار دنخا في: 16:59 20/10/2010
محلية اريزونا لحركتنا تشارك في حفل العشاء بمناسبة الذكرى السنوية ال34 لرسامة قداسة البطريرك مار دنخا الرابع


   
 
زوعا – اريزونا
 
بتاريخ 17\10\2010 شارك وفد من محلية اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية متمثلا  بالرفيق عمانوئيل بت يونان مسؤول المحلية والرفاق ايشو زيا , اياد ياقو , شموئيل بثيو وعدنان ننو اعضاء المحلية في حفل العشاء الذي اقامته كنيسة ماربطرس لكنيسة المشرق الاشورية في اريزونا وذلك بمناسبة الذكرى السنوية ال 34 لاعتلاء  قداسة البطريرك مار دنخا الرابع الكرسي البطريركي  لكنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم.
حيث ابتدأ الحفل بتقديم عدد من الاغاني الجميلة لجوقة الكنيسة بهذه المناسبة ومن ثم  استهل القس قندو قندو راعي كنيسة ماربطرس الكلمة مرحبا بالحضور والقى كلمة مختصرة عن تاريخ هذه المناسبة ورسامة قداسته وايضا عن معاني نيل درجة البطريرك , بعدها كانت الكلمة الاخيرة لنيافة الاسقف مارابرم خامس اسقف كنيسة المشرق الاشورية للقاطع الغربي لاميركا مرحبا بالحضور واحزاب ومؤسسات شعبنا الذين حضروا هذه المناسبة  حيث تكلم عن هذه المناسبة الكبيرة واصفا اياها بالمباركة وايضا تطرق الى الجهود الحثيثة لقداسته في الحقل الالهي والكنسي والدور الكبير في تنمية جميع نواحي كنيسة المشرق الاشورية سواء في العراق او على مستوى العالم. وايضا  شكر جميع ممثلي الاحزاب الحاضرين واكد على احترام جميع احزاب شعبنا ومؤسساته القومية مؤكدا على دورهم الاساسي والرئيسي في نيل حقوقنا القومية الكاملة على ارض الاجداد , بعدها قدم الرفيق بت يونان بالنيابة عن المحلية بجميع اعضائها وكوادرها التهاني لنيافة الاسقف مارابرم خامس متمنيا لقداسة البطريرك مار دنخا الرابع  العمر المديد ودوام الموفقية والتقدم في مسيرته الالهية . هذا وحضر المناسبة جمهور غفير من ابناء شعبنا في اريزونا وايضا القس خوشابا راعي كنيسة مار يوسب في مدينة جاندلر بولاية اريزونا.
78  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / السيد كنا يرسل برقية شكر جوابية الى المكتب السياسي لحزب شورايا في: 14:33 02/04/2010
السيد كنا يرسل برقية شكر جوابية الى
 المكتب السياسي لحزب شورايا

 
زوعا - بغداد
         بعث السيد يونادم كنا عضو مجلس النواب العراقي السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية برقية شكر جوابية الى المكتب السياسي لحزب شورايا اليكم نص البرقية:
      
الاخ الشماس غسان يونان المحترم
رئيس المكتب السياسي – حزب شورايا
تحية وبعد
نشكر تهانيكم لمناسبة فوز قائمتنا "قائمة الرافدين" في الانتخابات البرلمانية وان شعبنا فعلا قال كلمته في وحدة الامة واصراره على حرية وارادته وقراره المستقل.
ونعاهده على مواصلة درب الشهداء في التضحية ونكران الذات على طريق تحقيق طموحاته المشروعة وخدمته وخدمة الوطن، وبهذه المناسبة نهنئكم لمناسبة راس السنة البابلية الاشورية وعيد القيامة المجيد وكل عام وانتم بالف خير .
                                   مع فائق التقدير
 
 
بغداد 31-3-2010 م                                                    النــــائب
                                                                           يونـــــادم كــــنا
                                                             السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية
79  الاخبار و الاحداث / اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية / حركتنا في النروج تشارك في القداس مراسيم القداس المقام على روح المطران مار نرساي دي باز في: 21:59 28/02/2010
حركتنا في النروج تشارك في القداس مراسيم القداس المقام
على روح المطران مار نرساي دي باز
زوعا  النرويج
بتاريخ 26/02/2010 شارك وفد من منظمة حركتنا في النروج في القداس الذي اقيم على روح الفقيد المطران مار نرسي دي باز في مدينة فردريك ستاد حيث اقام القداس القس عمانوئيل ايشايا
ومثل الوفد كل من السيد حكمت منصور مسؤول المنظمة و روفائيل اوديشو وجبرائيل بولص و أيفان بولص.


80   / التعريف بالمرشحين / البرنامج الانتخابي لقائمة الرافدين 389 في: 19:21 20/02/2010
البرنامج الانتخابي لقائمة الرافدين 389
 
* دعم فرض سلطة القانون بعيدا عن المعايير المزدوجة والتمييز في التطبيق، وتعزيز الأمن في كافة المناطق، والعمل على ترسيخ استقلالية القضاء ونزاهته، ومتابعة وملاحقة المتهمين وتقديمهم للعدالة.
  
* العمل على تشريع القانون الخاص بالمادة الدستورية (125) لضمان تطبيق حقوق مكونات المجتمع العراقي وبضمنها شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى، واحترام الخصوصيات الثقافية والدينية في المنطقة والعمل لإنشاء جامعة فيها.
  
* اعتماد مبدأ المواطنة والكفاءة في التوظيف والاستخدام وتبوء المناصب بعيدا عن الاستئثار بالسلطة وسياسة الإقصاء والتهميش، والعمل على ضمان مشاركة أبناء شعبنا في القوات المسلحة المحلية والوطنية.
  
* العمل على تشريع قانون المدينة للحفاظ على الهوية الثقافية وخصوصية المدن لضمان الانسجام والتكامل الاجتماعي.
  
* نشر ثقافة التسامح والحوار وقبول الآخر، لترسيخ مفاهيم الشراكة واحترام الإرادة الحرة لتحقيق السلم الأهلي والعدالة والحريات الفردية وحقوق الإنسان.
  
* تطبيق بنود المادة (23) من الدستور العراقي الخاصة بالأراضي والممتلكات لمنع التغيير الديموغرافي ورفع التجاوزات عن أراضي وقرى شعبنا وتعويض الفلاحين المطفأة أراضيهم تعويضا مجزيا.
  
* مواصلة دعم عملية التعليم السرياني وتطويرها من خلال تأسيس مديرية عامة في وزارة التربية وفتح أقسام اللغة السريانية في الجامعات والمعاهد، وتأسيس هيئة متخصصة تعنى بالدراسات والأبحاث السريانية.
  
* تبني مشاريع إنسانية اجتماعية لرعاية العجزة والأرامل وعوائل الشهداء والعوائل المتعففة والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم مؤسسات المجتمع المدني وأنشطة المرأة لتعزيز مكانتها ورعاية الحركة الرياضية والشبابية.
  
* دعم القطاع الزراعي والصناعي والقطاع الخاص والاستثمار لتحقيق ودعم الإنتاج المحلي ومنع الاحتكار لتوفير الخدمات العامة من الماء والكهرباء وغيرها لاحتواء البطالة وتحقيق التنمية والرخاء والازدهار.
  
* العمل على عودة المهجرين والنازحين وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم، والتنسيق والتعاون مع المؤسسات الحكومية والدولية المعنية لتنفيذ ذلك.
  
* الاهتمام بالمعالم الحضارية والأثرية وإنشاء وتطوير المرافق السياحية، وتشجيع الاستثمار في هذا المجال، وإنهاء عسكرة المدن والشوارع.









 







 

 

 
81  الاخبار و الاحداث / الاعلان عن مواضيع ومواعيد النشاطات (ندوات،محاضرات،تجمعات و..الخ) / ندوة جماهرية لسيد يونادم كنا في مدينة وورن في: 11:53 01/02/2010
82  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / اعضاء من زوعا في الدانمارك يشاركون في المهرجان الكلداني الثالث و يهنءون ابناء شعبنا بمناسبة الاعياد في: 22:01 19/01/2010
اعضاء من زوعا في الدانمارك يشاركون في المهرجان الكلداني الثالث و يهنءون ابناء شعبنا بمناسبة الاعياد


ضمن نشاطات الحركة الديمقراطية الاشورية في الدنمارك قام اعضاء من الحركة بالعديد من الزيارات الى ابناء شعبنا بمناسبة حلول اعياد الميلاد والسنة الميلادية  الجديدة مقدمين لهم التهاني والتبريكات واهدو لهم معايدات باسم الحركة راجين من الله ان تكون سنة خير ومحبة على الجميع وفي نفس المناسبة استقبل الرفيق جورج مسؤل محلية الدنمارك وعدد من الرفاق الاب البيرت راعي كنيسة مار ماري الرسول . وفي نفس الاطار قدمت الحركة التهاني للكنيسة الشرقية القديمة في الدنمارك.

كما قام وفد من اعضاء الحركة بالمشاركة في المهرجان الثقافي الكلداني الثالث في الدنمارك تحت شعار الكلدان يندمجون في المجتمع الدنماركي , والتقوا بخورنة مار ابا الكبير بحضور القس فارس توما راعي كنيسة مار ابا في اورغوس راجين لهم التوفيق

الحركة الديمقراطية الاشورية
        محلية الدنمارك  


  
83  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / لقاء تكريمي لقائمة الرافدين بأعضاء الماكنة الانتخابية الطلابية الشبابية في أربيل في: 15:29 27/08/2009
لقاء تكريمي لقائمة الرافدين بأعضاء الماكنة الانتخابية الطلابية الشبابية في أربيل



أربيل ـ زوعا

استضاف فرع أربيل لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري في مقره بعنكاوا لقاءا جمع بين قائمة الرافدين ممثلة بالسيد سالم توما كاكو رئيس القائمة لانتخابات برلمان إقليم كوردستان الأخيرة عضو البرلمان الجديد للإقليم مع عضوات وأعضاء الماكنة الانتخابية الطلابية الشبابية التي ساهمت بتنفيذ جزء هام من مفردات الحملة الانتخابية للقائمة في أربيل خلال فيالانتخابات الأخيرة لبرلمان الإقليم، هذه المجموعة التي ضمت عضوات وأعضاء فرع أربيل لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وعضوات فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري وجموع من المؤازرين للقائمة.
وحضر اللقاء السيد نزار حنا عضو قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية مسؤول فرع أربيل للحركة وعدد من أعضاء هيئة فرع أربيل للحركة، حيث تم تنظيم هذه اللقاء لتقديم الشكر والامتنان باسم قائمة الرافدين لهذه المجاميع من الفتيات والشباب والمؤازرين على الجهود التي بذلوها خلال الحملة الانتخابية لهذه الانتخابات.
وابتدأ اللقاء بكلمة للسيد خورا شمائيل ننو مسؤول فرع أربيل لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وكالة أكد فيها أن ما تحقق في هذه الانتخابات إذا ما أعتبر مكسبا فهو مكسب لهذه المجموعة الشبابية أيضا، ثم ألقى السيد نزار حنا كلمة ترحيبية بالحضور تقدم فيها بالشكر لهم واستعرض جانبا مما رافق العملية الانتخابية الأخيرة ومعاني النتائج التي تمخضت عنها، تحدث بعدها السيد سالم كاكو عضو برلمان الإقليم ليتقدم بدوره بالشكر والتقدير لجهود الحاضرين مشيدا بالروح العالية التي أطرت عملهم خلال الحملة مستعرضا بدوره جانبا آخر من الأمور التي رافقت الانتخابات الأخيرة ونتائجها مؤكدا على استعداده التام لتحمل المسؤولية التي أنيطت به ليكون عند حسن ظن شعبنا الذي انتخبه لتمثيله.
تحدث بعدها السيد شليمون أوراهم مسؤول إعلام فرع أربيل للحركة مشيرا إلى الفاعلية التي أبداها فرع أربيل لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري وفرعه أربيل لاتحاد النساء الآشوري خلال الحملة الانتخابية ومؤكدا على ضرورة التواصل مع الجماهير بشكل منتظم. ثم تحدثت السيد كلدو رمزي أوغنا عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري مثمنا دور هذه الجموع ومؤكدا على دور مؤسسات المجتمع المدني في مختلف المجالات متمنيا لممثلي قائمة الرافدين في برلمان كوردستان التوفيق في تحمل المسؤولية.
وكان الختام مع كلمة السيدة سوزان يوخنا مسؤولة فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري التي أشادت بدورها بكل الجهود المبذولة خلال الحملة الانتخابية وتقدمت بالكشر والامتنان للجميع مع التمنيات للمثلي القائمة بأداء رسالة موفقة لخدمة شعبنا الكلداني السرياني الآشوري.
وتخلل اللقاء توزيع المرطبات والحلوى على الحضور وتبادل الأحاديث في شؤون مختلفة تواصلا مع الاستحاقات المستقبلية ضمن مختلف المحطات التي ستشهدها المرحلة المقبلة.



84  اجتماعيات / شكر و تهاني / رد: تهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد في: 20:39 13/04/2009
85  الاخبار و الاحداث / الاعلان عن الحفلات العامة / اعلان عن احتفالية اكيتو والذكرى الثلاثون لتاءسيس الحركة الديمقراطية الاشورية في ولاية اريزونا في: 08:56 15/03/2009



اعلان  عن احتفالية  اكيتو والذكرى الثلاثون لتاءسيس  الحركة الديمقراطية الاشورية في ولاية اريزونا

تسر محلية اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية ان تعلن لابناء جاليتها من الشعب الكلداني الاشوري السرياني دعوتها  لحضور احتفال ساهر بمناسبة راءس السنة الاشورية البابلية/اكيتو 6759 والتي ستقام يوم السبت المصادف 28/3/09 وعلى احدى صالات منتجعها الواقع في مدينة فينيكس/اريزونا وعلى العنوان المذكور ادناه وسيحيى الحفلة ثلاث مطربين وهم  المطرب القادم من كندا طلال جريش والمطرب رمسن شينو  والمطرب سركون شمعون.
املين ان تعود هذه السنة  على جميع ابناء شعبنا بالخير والبركة


Point Hilton Squaw Peak Resort
7677 N  16th St
Phoenix, Arizona
( 16th St. and Northern )


للحجز والمعلومات يرجى الاتصال باحد الارقام التالية.


Ben Geeso: 480-403-6351

Sam Pathio: 602-373-7262

Sonia Bet-Sargis: 623-330-8662


سعر التذاكر للبالغين 30 دولار ولسن دون 18 20 دولار.
حضوركم يزداد الاحتفال رونقا وبهاء
86  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / توضيح من مكتب الاعلام المركزي للحركة الديمقراطية الاشورية في: 21:20 10/01/2009
الى صفحة عنكاوا الغراء

غطت عنكاوا كوم خبر الندوة الجماهيرية التي عقدها النائب يونادم كنا مع مرشح قائمة الرافدين (504) السيد سامي حبيب في بغديدا (قرقوش) عصر يوم 5\1. وعلى مايبدو ان مراسلكم السيد أوس حسو لم يعتمد جهاز التسجيل في التغطية مما تسبب في عدم الدقة في نقل المضامين المطروحة في الندوة أو انتقاء فقرات من الكلام بصورة مبتورة ، او لم يذكرها النائب كنا ، آملين ان يكون ذالك غير مقصود وان يتوخى المراسل الامانة والدقة في النقل مستقبلاََ.

ونورد بعضاَ منها : أكد النائب في مداخلاته

1. (ان شعبنا شعب اصيل وغير معاق ليكون بحاجة الى من يحميه وان الدستور يحمي الجميع )

2. (ان لغتنا السريانية لغة اصيلة وامست رسمية الى جانب العربية والكردية والتركمانية وفق المادة (4) من الدستور وقريباَ سنصوت في مجلس النواب على قانون اللغات الوطنية الاربعة ) ولم يطالب النائب بالسعي او العمل لاقرارها كلغة رسمية او لغة ثالثة في البلد دستوريا


مع التقدير والود



                                                                                                     مكتب الاعلام
87  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تصريح من مكتب النائب يونادم كنا في: 23:39 01/01/2009
تصريح من مكتب النائب يونادم كنا

تناقل موقع عينكاوه كوم عن موقع باسم "النهرين" تفاصيل لقاء وتصريحات باسم النائب يونادم كنا، ولاجل التوضيح نؤكد على عدم وجود اي لقاء مع اي موقع باسم "النهرين" ، وبالنسبة للمعلومات الوارده فيه فهي جملة من الاكاذيب والتلفيقات والنفاق والتي لا اساس لها من الصحة منسوبة للنائب كنا، واقل ما يمكن وصفها بانها بعيدة عن الامانة الصحفية ومن يقف وارئها لايحمل اخلاق العمل الصحفي.
املين من ادارة موقع عينكاوه كوم التاكد من الحقائق قبل نشرها خصوصا وان للموقع القدرة على الوصول الى مكتبنا والتواصل مع النائب يونادم كنا من خلال مراسليه ونشر الحقائق من مصدرها وعدم المشاركة في التشويشات الفارغة وبصورة خاصة ونحن في مرحلة الحملة الانتخابية لمجالس المحافظات.






                          مكتب النائب
                                                                           يونادم كنا
    رئيس قائمة الرافدين
        1-1-2009م
88  الارشيف2 / ارشيف الحفلات / حفلة عائلية ساهرة بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة محلية اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية في: 16:22 19/12/2008
تدعو محلية اريزونا للحركة الديمقراطية الاشورية ابناء شعبنا الكرام لحفلة عائلية ساهرة بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة من مساء يوم الجمعة المصادف 12/26/08  وذلك بتمام الساعة السابعة مساءا وعلى قاعة 

Pointe Hilton Squaw Peak وعلى العنوان التالي..

16th St. & Northern

للحجز والمعلومات يرجى الاتصال بالارقام التالية..                                                   


Ben Geeso: 480-703-6351

Sam Pathtio : 602-373-7262

Carolyn Odisho: 623-229-3135

Tickets:

Adult: $30

Youth/Student: $20


89  الاخبار و الاحداث / الاعلان عن مواضيع ومواعيد النشاطات (ندوات،محاضرات،تجمعات و..الخ) / ندوة ومأدبة عشاء للسيد نينوس يوخنا سكرتير إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري في شيكاغو في: 10:41 05/12/2008
ندوة ومأدبة عشاء للسيد نينوس يوخنا سكرتير إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري في شيكاغو



تسر الحركة الديمقراطية الأشورية / محلية شيكاغو وإتحاد الجمعيات الأشورية الأمريكية / فيدريشن والمجلس القومي الأشوري في إلينوي دعوتكم لحضور ندوة وحفلة عشاء على شرف السيد نينوس يوخنا سكرتير إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوأشوري القادم من أرض الوطن وذلك يوم الأحد المصادف 14 / كانون الأول / 2008 في تمام الساعة السابعة مساءاً وعلى العنوان التالي :

ChaldoAssurian Community Center
9131 N . Niles Center Road
Skolie , Ill , 60076

والدعوة عامة للجميع

اعلام
الحركة الديمقراطية الأشورية / محلية شيكاغو
90  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / مدير ناحية سرسنك يزور محلية صبنا لزوعا في: 21:43 03/12/2008
مدير ناحية سرسنك يزور محلية صبنا لزوعا

زوعا ـ دهوك
زار السيد أيسر جرجيس مدير ناحية سرسنك صباح الأربعاء الموافق 3 كانون الأول 2008 محلية صبنا للحركة الديمقراطية الآشورية، وكان في استقباله السيد إسحق ياقو مسؤول المحلية وعدد من كوادر المحلية.
وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث حول شؤون مختلفة أبرزها واقع الخدمات المقدمة لأبناء المنطقة وسبل الارتقاء بها لتقديم أفضل الخدمات.

91  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / بيــان من فرع نينوى للحركة الديمقراطية الاشورية في: 20:59 08/10/2008
بيــان

تصاعدت في الفترة الاخيرة وتيرة العنف المنظم والارهاب والقتل على الهوية لاستهداف وجود شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى وبصورة مركزة في الساحل الايسر.
وكالعادة فان الاجهزة الامنية ذات العلاقة تسجل الجرائم ضد مجهول دون ان تكشف خلفية اية جريمة حتى الان، وتكتفي اجهزة الاعلام الرسمي بتعليق هكذا جرائم على شماعة الارهاب الدولي، وذلك على خلفية تأخر تنفيذ خطة فرض القانون في المدينة رغم الاعلان عنها منذ اشهر وبما يوحي وكأنها فشلت في توفير الامن للمواطنين الابرياء، الى جانب ذلك عدم تحمل السلطات المحلية مسؤولياتها واستمرار سيطرة العصابات الارهابية ـ السائبة ـ في العديد من مناطق المدينة، حيث تعرض ابرياء من ابناء شعبنا للقتل في اكثر من عشرة جرائم خلال الشهر المنصرم، وتعرضت عشرات العوائل للتهجير عبر التهديد المباشر وفي وضح النهار.
اذ نعبر عن خيبة الامل من اداء الاجهزة الامنية المحلية في الموصل، ونستنكر هذه الجرائم النكراء والممارسات الاجرامية التي تستهدف وجود مكون اصيل من جذوره التاريخية فاننا نناشد الحكومة لتحمل مسؤولياتها في توفير الامن والاستقرار وحقن دماء الابرياء ووقف حملات التهجير المنظم لشعبنا من مدينة الموصل.
ونؤكد بان هكذا جرائم لن تتمكن من تمزيق النسيج الاجتماعي ودق الاسفين بين المكونات المتآخية والمتعايشة تاريخياً. ولن تثني من عزمنا على مواصلة النضال من اجل حقوقنا المشروعة.
الرحمة لشهدائنا الابرار
الخزي والعار للقتلة الارهابيين


                                                                                                                    فرع نينوى
                                                                                                      الحركة الديمقراطية الآشورية
                                                                                                              نينوى 8/10/2008
 
92  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / دعوة للمشاركة في اعتصام امام السفارة العراقية في ستوكهولم غدا الخميس في: 16:35 08/10/2008
اعلان



ستقوم احزاب ومؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بأعتصام امام السفارة العراقية في ستوكهولم يوم غد الخميس 9 تشرين الاول 2008 وذلمك للتعبير عن استنكارها لقرار مجلس النواب العراقي في 24 ايلول الماضي في الغاء المادة 50 والمتعلقة بانتخابات مجالس المحافظات والخاصة بالمقاعد المخصصة لشعبنا (الكوته)

سوف يبدأ الاعتصام في الساعة الحادية عشر من صباح غد.
93  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تصريح من مكتب السيد يونادم كنا عضو مجلس النواب العراقي في: 15:55 07/10/2008
 
تصريح من مكتب السيد يونادم كنا عضو مجلس النواب العراقي
   
 
زوعا - خاص
                  اصدر مكتب السيد يونادم كنا عضومجلس النواب العراقي رئيس قائمة الرافدين تصريحا حول قانون انتخاب مجالس المحافظات واعادة المادة "50" منه ضمنه هذا نصه:
تصريح
 
         صرح النائب يونادم كنا رئيس قائمة الرافدين في مجلس النواب العراقي بان رئاسة جمهورية العراق صادقت صباح اليوم 7-10-2008 م وبالاجماع على قانون انتخابات مجالس المحافظات قبل معالجة واستعادة المادة (50) الخاصة بالمقاعد المحجوزة (الكوتا) للقوميات الصغيرة والاقليات الدينية في القانون.
وعليه تعذر اليوم في مجلس النواب اعادة التصويت على المادة التزاماً بالسياقات القانونية والنظام الداخلي لمجلس النواب، وابدت الكتل النيابية ورئاسة مجلس النواب موقفها الايجابي واستعدادها لمعالجة الامر عبر تعديل قانوني خلال الايام القليلة القادمة يضمن اقرار مضامين المادة (50) ضمن قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي المعدل.
 
 
 
 
بغداد  7- 10 2008 م     
 مكتب السيد   
  يونادم كنا
 عضو مجلس النواب

94  الاخبار و الاحداث / الاعلان عن مواضيع ومواعيد النشاطات (ندوات،محاضرات،تجمعات و..الخ) / حفل الحركة الديمقراطية الاشورية في شيكاغو في: 15:07 12/05/2008
95  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / إيضاح في: 15:19 06/05/2008
إيضاح



صدرت في الآونة الأخيرة مذكرتي إحتجاج وجهتها مجموعة من المنظمات العاملة في إقليم كوردستان.
مذكرة الاحتجاج الأولى صدرت بتاريخ 30/4/2008 من مجموعة منضوية تحت لواء "المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري" موجهة الى السيد ستيفان ديمستورا ممثل الأمم المتحدة في العراق على خلفية عدم تحقق لقائها بوفد الأمم المتحدة الذي زار المنطقة بهدف الوقوف على آراء مكونات سهل نينوى بخصوص تطبيقات المادة (140)، وتحمّل المذكرة السيد باسم بلو قائمقام قضاء تلكيف وعضو قيادة حركتنا مسؤولية عدم إلتقائهم بوفد الأمم المتحدة. وتضيف في إحتجاجها وتقول بأنها "تحترم حق السيد باسم بلو والحركة الديمقراطية الآشورية التي ينتمي إليها في ابداء رأيهم برفض تطبيق المادة 140 ورفض مطالبة أبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري مع جميع مكونات سهل نينوى بالحكم الذاتي"، وغير ذلك من الإتهامات في استغلال منصب القائمقام.

ورغم رفضنا المبدئي للتراشقات الإعلامية بين منظمات شعبنا.. وثقتنا بأن الحقائق واضحة أمام أعين شعبنا، إلا أن نشر هكذا أباطيل على صفحات الأنترنت "أنصاف حقائق محرفة" تدعونا إلى إيضاح ما يلي:
أولاً: ان المادة 140 من الدستور تقرأ مع المادة 58 من قانون إدارة الدولة الإنتقالي، والتي ساهم ممثل شعبنا وحركتنا في مجلس الحكم في صياغتها عام 2004. وان المادة 140 جاءت أساساً لإحقاق الحق والعدل وإزالة آثار السياسات الشوفينية، ولها خارطة طريق في التطبيع والإحصاء فالإستفتاء. ولا تسمح بسياسات التهديد والترغيب كالتي مورست مؤخرا من قبل الجماعات أعلاه لتفرض على المواطن إعلان ولائه المسبق بوسائل غير مشروعة. وهذا ما لا ينسجم والقيم الإنسانية والمبادىء الدستورية، وبالتالي فان حركتنا ترفض هكذا ممارسات وليس رفضها تطبيق المادة 140 التي نعتقد بوجوب تطبيقها في كل المناطق المشمولة وبضمنها مناطق في إقليم كوردستان العراق.

ثانياً: أما ما نسب الى الحركة من رفض المطالبة بالحكم الذاتي، نود أن نقول بأن هذا الحق جاء في المادة (125) من الدستور بناء على طلب ممثل شعبنا وحركتنا في الهيئة الدستورية، ولم يكن للمومأ إليهم أي دور في تحقيق هذا المكسب الدستوري لشعبنا. كما أن مطلب الحكم الذاتي وبالطريقة التي يسوقونها لم يكن مطلباً لجميع أبناء شعبنا وجميع مكونات سهل نينوى كما تدعي تلك الأطراف، كما ولم يجر اي استفتاء شفاف بصدده لحد الان، وهنا نؤكد إلتزامنا بتطبيق مضمون المادة (125) عبر السياقات الدستورية ـ القانونية، والتي تحترم إرادة شعبنا وبقية الأشقاء من مكونات سهل نينوى، وليس لأحد أن يجير الأمر إلى ورقة مساومات لتحقيق مكاسب خاصة وبالتالي مصادرة الإرادة وسلب الحقوق، وان ما نلمسه ونعيشه على الأرض بعيد عن ما يروج له من شعارات فضفاضة.

ثالثاً: ان التنسيقات الزمانية والمكانية واختيار المرشحين للإجتماع بوفد الأمم المتحدة إنحصر فقط بين ممثلية الأمم المتحدة (مكتب الدعم الدستوري في بغداد) وفريق إعمار محافظة نينوى (PRT) التابع للقوات المتعددة الجنسيات، ولم يكن السيد باسم بلو مكلفاً للتنسيق مع الأحزاب كما ورد في مذكرة الإحتجاج.

والمذكرة الثانية كانت قد صدرت من قبل خمسة أحزاب وهي: "الحزب الديمقراطي الكردستاني/ محلية تلكيف، الاتحاد الوطني الكردستاني/ كوميتة تلكيف، حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني/ لجنة محلية قاطع تلكيف، الحزب الوطني الأشوري/ فرع نينوى والمجلس القومي الكلداني/ محلية باطنايا"، احتجوا فيها على دور حركتنا في تنظيم قوائم المتطوعين من أبناء شعبنا للشرطة الوطنية العراقية، علماً ان هذا المسعى قامت به حركتنا قبل نحو عامين من خلال السلطات الاتحادية / وزارة الداخلية في بغداد، لتشكيل فوج من مكونات سهل نينوى، الا ان بعض المتنفذين في الموصل كان لهم دور في افشال المسعى بطرق غير مباشرة.
ومن اجل تحقيق التوازن في سلك الشرطة وطبقاً للمادة 9/أ من الدستور لرفع الغبن الحاصل بحق شعبنا في تركيبة القوى الامنية، استمرت مطالبتنا الجهات المعنية في الدولة واخيراً تحقق الامر اصولياً  ويجري تنفيذه من خلال الجهات المختصة في محافظة نينوى. وان هذه الجهات لم تبادر حينها ولا الآن الى مثل هذا المسعى الذي يخدم شعبنا ومصالحه في سهل نينوى.


بغداد 6/5/2008                                                          المكتب السياسي
                                                                         الحركة الديمقراطية الآشورية
96  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تقيم الحركة الديمقراطية الاشورية محلية اريزونا حفلا خطابيا بمناسبة مرور الذكرى التاسع والعشرون لتاءس في: 12:23 16/04/2008
تقيم الحركة الديمقراطية الاشورية محلية اريزونا حفلا خطابيا بمناسبة مرور الذكرى التاسع والعشرون لتاءسيس الحركة  وعلى  العنوان التالي - 7509  نورث 12  ستريت فينيكس-اريزونا 85020

وسيكون ضيف الحفل الرفيق علاء منصور مسؤول فرع امريكا وكندا للحركة الديمقراطية الاشورية الى جانبه الرفيق عمانوئيل بيث يونان مسؤول محلية اريزونا.هذا بالاضافة الى الوفد  القادم من ارض الوطن الذي شارك في المسيرة البنفسجية مؤخرا وفي احتفالات تاءسيس الحركة حيث سيتم عرض فيديو وصور وثائقية بهذه المناسبة.

بنيامين كيسو

عن اعلام محلية اريزونا
97  الاخبار و الاحداث / اخبار و نشاطات المؤسسات الكنسية / Khaya Atour, Khaya Bet-Nahrain Democratic Partyرد: أحتفلية كنيسة مار پولس الرسول للكلدان والاثوريين في: 02:23 15/04/2008
To All,
Those who follow the Chaldean church have to wise up and relaise that there's not such thing as "Chaldean". Name me one artifact found in South, or north of Iraq today indicate of such a name.  I am a High school teacher. I teach American, and the world history, so please spare me from such fault teaching. The so-called "Chaldeans" are in fact the true ASSYRIANS but they faced the real brunt of Islamization, and Arabization of many bloody strife. Until in 1555 AD some lost souls sold us to the Roman church and eversince then we lost our sceptor.  Let us not deny ourselves knowing the Arabic maxium)proverb) that was called on us as following"Man Yankor nafsaho fahow noghol". Let us all praise the name of ATOUR."
98  الارشيف / تضامنا مع سيادة المطران بولس فرج رحو وتخليدا لمرافقيه / المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية يصدر بياناً بمناسبة استشهاد المطران رحو في: 10:27 14/03/2008
اصدر المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية بياناً بمناسبة استشهاد مثلث الرحمة المطران بولص فرج رحو هذا نصه:
 
بيان
 
 
ببالغ الاسى والاسف تلقت جماهير شعبنا نبأ استشهاد المطران بولص فرج رحو رئيس اساقفة الكلدان في الموصل بعد اختطافه من قبل جماعة مسلحة واستشهاد مرافقيه في وضح النهار في مدينة الموصل وعلى مسافة قريبة من نقطة تفتيش رسمية وفي وقت تشهد فيه المدينة حملة فرض القانون.
اذ نستنكر بشدة الجريمة النكراء فأن حركتنا الديمقراطية الآشورية تتقدم بمواساتها لكنيستنا الكلدانية ولأبناء شعبنا عموماً ولكل العراقيين الغيارى فأننا نطالب الحكومة بكشف الجناة وانزال القصاص العادل بحقهم ونناشد الجهات الرسمية لتحمل مسؤولياتها تجاه حماية ارواح الابرياء وبصورة خاصة رجال الدين من امثال الشهيد الذي كرس حياته لخدمة الله والرعية وكان مثالاً للتآخي الديني.
ونؤكد بأن هكذا هجمات وتطاول سافر على رموز مكون اصيل من مكونات الشعب العراقي تأتي في بعض من جوانبها كنتيجة لسياسات التهميش والاقصاء بحق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري اضافة الى التقصير من لدن السلطات المحلية في القيام بمهامها في حفظ الأمن وفرض سلطة القانون.
كما ونؤكد بأن هكذا هجمات جبانة لاتثني من عزمنا على مواصلة المسيرة على طريق تحقيق طموحاتنا المشروعة, ولن تفلح في دق الاسفين وزرع الفتنة بين مكونات الشعب العراقي المتآخية.
 
تغمد الله الشهيد بواسع رحمته
الخزي والعار للقتلة والارهابيين
المجد والخلود للشهداء الابرار
 
 
 
                                                             المكتب السياسي
        13/3/2008                            الحركة الديمقراطية الآشورية
99  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / إيضاح مكتب الإعلام المركزي للحركة الديمقراطية الأشورية في: 14:19 22/02/2008
إيضاح



شهدت الأيام القليلة الماضية نشر مقالات الكترونية تمس بوطنية الشعب الكوردي الشقيق وتحتوي على الكثير من التجني والإجحاف بحق الحركة التحررية الكوردية ورموزها الذين تكن لهم حركتنا كل التقدير والاحترام ليس إلا . وحيث تم إقحام اسم حركتنا و تحميلها مسؤولية ما ينشر من دون وجه حق من قبل كتابات نشرت ردا عليها .. وهنا نود أن نؤكد :

أولا: نختلف كليا مع ما ورد من توصيفات مشينة بحق الشعب الكوردي الشقيق وحركته التحررية ورموزه وقياداته .

ثانيا: نرفض إقحام اسم حركتنا وتحميلها مسؤولية ما يكتب ، ونشك في غايات من يحاول إلصاق التهم بحركتنا جزافا والإساءة إلى رموزها .

ثالثا : المنابر الرسمية الناطقة باسم حركتنا هما " جريدة بهرا" والموقع الالكتروني www.zowaa.org  ولا يعبر أي موقع آخر عن وجهات نظر حركتنا في مجمل القضايا القومية والوطنية .

رابعا : أكدنا سابقا ونؤكد حاليا، إن حركتنا كانت السباقة في إقامة أفضل العلاقات بين تنظيمات شعبنا والأحزاب الكوردية، من خلال المشاركة الفاعلة في بناء تجربة إقليم كوردستان العراق وحرصت على توطيد العلاقات الأخوية بين أبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري والشعب الكردي الشقيق .

أخيرا ، نشير إلى ان مثل هذه الأفعال وردود الأفعال الناتجة عنها لا تخدم أي من شعوبنا المتعايشة في الوطن الواحد، بل تزيد من حدة الخلافات وتؤدي إلى نتائج سلبية على التعايش الأخوي .. لذا نهيب بكتابنا الكرام الابتعاد عن هذه الأمور والتأكيد على ما يخدم المواطن العراقي بكافة تلاوينه بما يحقق له الرفاهية والعيش الرغيد .




                                                                        مكتب الإعلام المركزي
                                                                   الحركة الديمقراطية الأشورية
                                                                            21/شباط/2008
100  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / ايضاح صادر من مكتب السيد يونادم كنا حول موضوع الخطأ الصادر عن مجلس الوزراء حول (الجالية المسيحية) في: 18:13 03/11/2007
ايضـاح


على خلفية اجتماع في رئاسة مجلس الوزراء مع اساقفة ورجال دين مسيحيين، لتلبية بعض حاجات الكنائس في بغداد، وجهت الامانة العامة لمجلس الوزراء الموافقة على مطالبها بكتابها المرقم ش و/8/1/3/42/1238 وعممته الى الوزارات المعنية تحت عنوان (طلبات الجالية المسيحية في العاصمة بغداد) ولكونه (سرياً) تم الاطلاع عليه بعد اكثر من اسبوع، مما حدا بالسيد يونادم كنا عضو مجلس النواب سكرتير عام الحركة الديمقراطية الآشورية الاتصال مباشرة بالجهات المعنية في رئاسة الوزراء (مبدياً احتجاجه على توصيف المسيحيين في العراق بالجالية)، وبعد ان قدمت الجهات المعنية اعتذارها واقرارها بالخطأ الحاصل، وعدت بالمعالجة، وفعلاً تم ذلك وصدر كتاب لاحق من الامانة العامة بعدد م.ت/8/1/3/42/1318 في 14/8/2007 مؤكدة على كون العبارة (الجالية المسيحية) وردت سهواً والصحيح (الطوائف المسيحية)، وعمم الكتاب الى كافة الجهات ذات العلاقة، ونسخة منه الى مكتب السيد يونادم كنا. ولسرية الكتاب لم ينشر في حينه الا ان نشره من قبل بعض الجهات ولكثرة الاحتجاجات ارتأينا التوضيح.




بغداد 3/11/2007                      مكتب
                          السيد يونادم كنا
                        عضو مجلس النواب

101  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / ايضاح من مكتب الاعلام المركزي الحركة الديمقراطية الآشورية في: 16:30 01/11/2007
ايضاح


تعرضت حركتنا الديمقراطية الآشورية في الفترة المنصرمة الى حملات معادية مستهدفة رموزها ونهجها من جهات معروفة وفق سياسات تضليلية وبهدف تحجيم دور الحركة او تطويعها ومستفيدة احيانا من اقلام مأجورة في المهاجر وعلى صفحات الانترنت على الاغلب , وبصورة خاصة ابان الحملات الانتخابية ... وفي اغلب الاحيان التزم اعلامنا في الحركة عدم الرد على هكذا تخرصات التي تهدف اضافة الى السعي للنيل من جماهيرية الحركة اشغال والهاء فصائل شعبنا المناضلة في صراعات ثانوية وابعادها عن الصراعات الرئيسية والمطالب القومية المشروعة.

الا ان تكرار صدور مقالات او بيانات مؤخراً من لدن فرع اوربا للحزب الوطني الآشوري و اعضاءه على خلفية تكذيب السيد نمرود بيتو الامين العام للحزب الوطني الآشوري للسيدة ماركريت فيكلوند رئيسة جمعية الصداقة الآشورية السويدية ومن ثم الرد والرد المقابل بينهم وبين السيدة فيكلوند، ولتعرض حركتنا لاتهامات وتلفيقات لا اساس لها من الصحة وترمي الى زرع الفتنة ارتأينا ايضاح التالي:

1-   السيدة ماركريت فيكلوند العضو السابق في البرلمان السويدي ورئيسة جمعية الصداقة الآشورية السويدية والتي غالبية اعضاءها من ابناء شعبنا من طورعابدين بتركيا ولاتضم في عضويتها اي من اعضاء حركتنا واذ نقدر دورها في الدفاع عن الشعب العراقي ضد النظام الدكتاتوري في حينه ومناصرتها لشعبنا فأننا نود ان نؤكد بأنها عبرت عن قناعاتها الشخصية واستقت معلوماتها بحرية تامة من المواطنين او من جمعيتها وليس من الحركة رغم كونها مرافقة من قبل مسؤولين في الحركة لم يتجاوز دورهم سوى الضيافة وتوفير النقل والاتصال.

2-   عدم التقاء السيدة فيكلوند بأي طرف سياسي لشعبنا واقتصار اللقاءات على مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين وعدم التقائها بأي مسؤول حزبي والذي يشمل حركتنا ايضا اضافة الى رفضها الالتقاء بأي مسؤول حكومي كان بطلب منها.

3-   وعن العلاقة بين شعبنا والشعب الكوردي الشقيق فان حركتنا كانت السباقة ولازالت الحريصة على ترسيخ العلاقات التاريخية وبناء وتوطيد علاقات حركتنا مع الفصائل الكوردستانية والوطنية منذ ما يقارب من ثلاثة عقود.. اما مطالبة حركتنا باحترام ارادة شعبنا والاصرار على رفع اي تجاوز على الاراضي والقرى فان ذلك لايعني سياسات معادية للشعب الكوردي بل على العكس فاننا نرمي الى توطيد العلاقة عبر تحقيق العدالة والمساواة وازالة الغبن الحاصل وهذه السياسة هي نفسها من يوم مشاركة الحركة في الكفاح المسلح والجبهة الكوردستانية وعلى عكس ذلك فان الجهات التي تقذف اليوم بالحركة كانت في الصف الآخر ناقدة لسياسات حركتنا في تحالفاتها الكوردستانية وكانت تعتاش على ذلك بين فصائلنا القومية وان سياسة العيش على التناقضات لا تنطلي على احد.

واخيرا فان الطعن والتشهير الاعلامي المستمر من قبل البعض من فصائل شعبنا لن يزيد الا من شرذمة قواه والجهود الرامية الى رص الصفوف والنضال المشترك من اجل نيل حقوق شعبنا المشروعة.. وهذا ما اخرنا في الرد على التهم الباطلة الموجهة الى حركتنا في سياق الموضوع انف الذكر.


بغداد 30/10/2007                      مكتب الاعلام المركزي
                               الحركة الديمقراطية الآشورية   
102  الارشيف / الشهداء الاربعة، الاب رغيد و رفاقه / الحركة الديمقراطية الآشورية تدين العملية الإرهابية التي طالت الأب رغيد وصحبة وتدعو الحكومة إلى الأرتقاء بأجراءاتها إلى خطورة الحالة في: 22:17 04/06/2007
بيان

الحركة الديمقراطية الآشورية تدين العملية الإرهابية التي طالت الأب رغيد وصحبة وتدعو الحكومة إلى الأرتقاء بأجراءاتها إلى خطورة الحالة
ضمن مسلسل الإرهاب والفلتان الأمني وغياب سلطة القانون طالت يد الغدر والإرهاب السوداء مرة أخرى عدد من رجال الدين المسيحي في مدينة الموصل يوم أمس 3 حزيران 2007 عندما أمتدت أياد أثمة لتغتال الأب الشهيد رغيد كني راعي كنيسة روح القدس وثلاثة من شمامسة الكنيسة وهم الشهداء بسمان يوسف داود ووحيد حنا أيشوع وغسان عصام بيداويد.
إننا في الوقت الذي ندين هذا العمل الإرهابي الجبان والذي يحمل كل الخسة والدناءة نحمل الحكومة وقوات المتعددة الجنسيات كل المسؤولية لعدم قدرتها على توفير الحماية وبسط الأمن والاستقرار في الوطن ولعدم الجدية في التحرك لمعالجة التجاوزات الكثيرة التي طالت أبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني في الوطن العراق في سابقة خطيرة رغم كونه ليس جزءاً من الصراع الطائفي.
إن ما تعرض له الأب رغيد كني وصحبه هو حلقة في سلسلة طويلة من التعديات والتجاوزات الخطيرة التي تعرض لها شعبنا منذ سقوط النظام السابق في ربيع 2003 وما زالت مستمرة لحد هذه اللحظة، حيث لم تتحرك سلطة الأتلاف ولا الحكومات المتلاحقة بجدية ترتقي إلى خطورة الحالة ما ترك مسلسل التجاوزات مستمرة منذ أحداث مدينة البصرة التي هجر منها مئات العوائل المسيحية مخلفة ورائها أعمالها وبيوتها وممتلكاتها إلى تفجير الكنائس وأغتيال وأختطاف رجال الدين والميسورين من أبناء شعبنا وترهيبهم وتفجيرات سهل نينوى وتهجير أبناء شعبنا من أحياء الدورة في العاصمة بغداد والموصل من لدن قوى ظلامية تتخذ من الدين ستاراً للنهب والسلب والسطو على الممتلكات والسعي لفرض ثقافاتها وكأننا في القرون الوسطى، ويوازي هذه الأعمال الهمجية، التهميش والأقصاء السياسي لشعبنا من العملية السياسية، وفرض الوصاية عليه ومصادرة إردته وفرضها أجندتها السياسية التي قد لا تتماش مع مصالح شعبنا القومية والوطنية، وإن تلاقي سياسات الأقصاء والتهميش مع الضغوطات المستمرة والأعنال الإرهابية التي تطال شعبنا تبدو وكأنها سياسات مبرمجة عندما تمر دون أن تتخذ السلطات الأمر بجدية مكتفية بالتمثيل الهامشي أو التنديد عبر بيانات دون أية أجراءات رادعة أو سياسات تنصف حضور وتمثيل شعبنا في الحكومة تحقيقاً لمبدأ المساواة والشراكة والعدالة.
إننا في الحركة الديمقراطية الآشورية ـ زوعا ندين وبشدة هذه الهجمة الإرهابية الجديدة التي طالت الأب الشهيد رغيد كني وثلاثة من شمامسة كنيسة روح القدس في الموصل وبقية الجرائم، ونطالب الحكومة وأجهزتها الأمنية بالتحرك السريع لفرض سلطة القانون وتوفير الأمن والأستقرار ليتسنى للمشردين والمهجرين العودة والأستقرار والعيش بكرامة في مناطقهم.
ندعو من الله القدير أن يسكن الشهداء فسيح جنانه ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.
بغداد 4 حزيران 2007
       المكتب السياسي
الحركة الديمقراطية الآشورية
103  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / ايضـاح من عضوي مجلس النواب أبلحد افرايم ساوا و يونادم يوسف كنا في: 15:49 29/04/2007
ايضـاح
 
اعلن مجلس النواب العراقي اليوم 28/4/2007 عن اسماء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ولما رافق عملية الاختزال والاختيار من خروقات واجحاف بحقنا نود ايضاح الآتي: ـ
1- اللجنة البرلمانية المكلفة باختيار الاعضاء لم تلتزم المهنية والمعايير الواردة في قانون المفوضية ولا المبادئ الدستورية وانما لجأت الى المساومة الحزبية والمحاصصة الطائفية والنتيجة كانت انتخاب مجلس المفوضية من بين مندوبين موالين او اعضاء في الاحزاب، بذلك فقد هذا المجلس صفة الاستقلالية فلا يمكن اعتبارها مفوضية مستقلة وغير منحازة رغم احترامنا للذين وقع عليهم الاختيار.
2- تم خرق المبدأ الدستوري الذي يؤكد ضرورة تمثيل كافة مكونات الشعب العراقي الاساسية حيث استبعد مرشح شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ـ المسيحي ـ تحت مبررات واهية لا اساس لها من الصحة رغم كونه مستقلاً وذا كفاءة قانونية وادارية عاليتين وبذلك تم اقصاء مشاركتنا في مجلس المفوضية، ان هذا يعتبر بادرة خطيرة لا تنسجم ومبادئ الشراكة والتآخي والعدالة والمساواة في العراق الجديد.
3- ما يؤسف له المشاركة الخجولة وغير الفاعلة لممثلي الامم المتحدة في هذه العملية كغيرها من العمليات السابقة حيث من خلال هذه المشاركة وفرت الغطاء الشرعي لسياسات غير ديمقراطية لا ترتقي الى المعايير الدولية والدستورية العراقية وتفتقد الشفافية.

عليه نناشد الجهات ذات العلاقة في مجلس النواب والحكومة العراقية لمراجعة هذه السياسات الرامية الى التهميش والاقصاء ومعالجة الامر من خلال تمثيلنا في المجلس اسوة ببقية المكونات وبعكسه نحتفظ بحقنا في معالجة الامر قضائياً عبر المحكمة المختصة للدفاع عن حقوق شعبنا المشروعة.
 
 
بغداد في 28/4/2007
 
 
   أبلحد افرايم ساوا                                             يونادم يوسف كنا
عضو مجلس النواب العراقي                                عضو مجلس النواب العراقي
104  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / بيان لمناسبة اعياد أكيتو رأس السنة البابلية الآشورية 6757 في: 11:43 28/03/2007
بيان لمناسبة اعياد أكيتو
رأس السنة البابلية الآشورية 6757

يطل على شعبنا الكلدوآشوري السرياني في وطنه التاريخي وبلدان المهجر عيد أكيتو رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6757، حيث يحتفي بعيده القومي في الأول من نيسان من كل عام معبراً عن أنتمائه وأعتزازه بالآرث القومي والحضاري الذي أنتقل إليه عبر الأجيال بأقامة مختلف الفعاليات والنشاطات التي تجسد رمزية ومعنى المهرجانات التي كانت تقام في بابل وآشور وعلى مدى أثنى عشر يوماً أحتفاءاً بتجدد الحياة والطبيعة، وإعلان بداية عام جديد. تلك الإحتفالات التي حافظ شعبنا على ديمومتها وتواصلها وتناقلها عبر الأجيال ليخلد هذا العيد بإعتباره عيدا قوميا ووطنيا، مؤكدا من خلاله على أصالة شعبنا وإرتباطه العميق وإنتمائه الجذري بأرض الرافدين بلاد النهرين.
لقد دأبت حركتنا الديمقراطية الآشورية إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني لشعبنا منذ أوائل تسعينات القرن الماضي على إقامة المهرجانات والمسيرات الشعبية والعديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والفنية وغيرها في مناطق دهوك وأربيل.. لكن الظروف الصعبة أمنيا وسياسيا التي مر بها العراق منذ سقوط النظام الدكتاتوري ربيع عام 2003 وتصاعد وتيرة المعاناة اليومية للمواطنين، أدت إلى تقليص حجم الاحتفاء بالمناسبة وإقتصارها على بعض النشاطات الرمزية في بغداد وكركوك ونينوى ودهوك وأربيل. واليوم إذ نتطلع بأمل نحو السير قدما في العمل على إستتباب الأمن والإستقرار للشعب العراقي، وتفعيل عملية المصالحة الوطنية ونجاح خطة فرض القانون وبالتالي تطور ونجاح العملية السياسية وبالمقابل الأوضاع الأمنية المستقرة في كردستان العراق.. ندعو أبناء شعبنا للمشاركة في الاحتفالات الواسعة التي تقرر إقامتها في دهوك وسهل نينوى واربيل.
وفي الوقت الذي نحتفل فيه بهذه المناسبة القومية الكبيرة لا ننسى أن نتكاتف مع أبناء شعبنا وعموم العراقيين النازحين والمهجرين قسراً من مناطق التوتر والذين تتزايد أعدادهم بإستمرار حالهم حال باقي أبناء العراق، وندعو المؤسسات الرسمية للدولة العراقية إلى التحرك السريع والعمل على تذليل معاناتهم والسعي لإعادتهم إلى مناطق سكناهم وأستعادة ممتلكاتهم التي فقدوها جراء عمليات الإرهاب والعنف الطائفي. وأيضا التقليل من معاناة المهاجرين إلى دول الجوار والمتواجدين في الأردن وسوريا وغيرها التي أصبحت ملاذا يستجير بها المواطنين هربا من الإستهداف العام والخاص لهم.
ويتزامن عيد أكيتو مع عيد القيامة المجيدة،. وبهذه المناسبة نهنئ أبناء شعبنا والمسيحيين عامة في الوطن والعالم، وكلنا ثقة بأن تتواصل مسيرتنا النضالية صوب تحقيق وحدتنا الداخلية وترسيخ مطالبنا المشروعة دستورياً وترجمتها عملياً. وندعو الله القدير أن تكون القيامة المجيدة فاتحة خير وبركة للجميع وتحقق السلم، وأن يرفل شعبنا بالأمان والطمأنينة والعيش الرغيد في وطن آمن يحتضن أبناءه تحت سقف الديمقراطية والعدالة وحقوق الإنسان والعيش المشترك والتآخي القومي والديني.
وكل عام وأنتم خير
بغداد 29 آذار 2007
 
 
                                                                 المكتب السياسي
                                                              الحركة الديمقراطية الآشورية
105  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تصريح صحفي من الحركة الديمقراطية الآشورية: تعقيب على بلاغ لجنة مؤتمر ستوكهولم في: 11:47 09/02/2007
الحركة الديمقراطية الآشورية
مكتب الثقافة والإعلام المركزي

تصريح صحفي
تعقيب على بلاغ لجنة مؤتمر ستوكهولم:ـ
صدر عن لجنة مؤتمر ستوكهولم بلاغ صحفي عن اجتماع عقد في عنكاوا بتاريخ 2/2/2007. وورد في البلاغ إن الاجتماع خرج بقرار تشكيل لجنة تحضيرية من المستقلين وممثلي الأحزاب. وفي ختام البلاغ تم ذكر الأطراف السياسية المشاركة في الاجتماع ومنها حركتنا الديمقراطية الآشورية. ولم يوضح البلاغ أسماء الأطراف السياسية التي أنظمت إلى اللجنة التحضيرية.
 وحول ذلك نود ان نوضح ما يلي:ـ
1-  إن حركتنا الديمقراطية الآشورية لم تنضم إلى تلك اللجنة التحضيرية وليست عضوا فيها ولا في لجنة مؤتمر ستوكهولم.
2-  إن وفد لجنة مؤتمر ستوكهولم خلال لقائه الأخير مع قيادة حركتنا دعاها لحضور (ندوة موسعة) وليس ( اجتماعاً موسعاً) كما جاء في البلاغ. وبالفعل حضر الندوة كوادر من فرع اربيل لحركتنا بصفتها ندوة للحوار وليس اجتماعاً تنبثق عنه لجنة تحضيرية.
3-  استقبلت قيادة حركتنا وفد اللجنة ثلاث مرات وكان الهدف من هذه اللقاءات والحوارات الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة، ومن هذا المنطلق كان حضور كوادر من فرع اربيل الندوة، وليس كما وصفت لاحقاً بالاجتماع الموسع.وعليه فإننا نطالب اللجنة بتوضيحٍ عن ذلك.
4-  بخصوص مذكرة حركتنا الجوابية على مذكرة اللجنة، فقد أوضحنا نقاطاً أسياسية برأينا لعقد مؤتمر يمكن أن يخرج بنتائج إيجابية لصالح قضية شعبنا وحقوقه العادلة والمشروعة. وبغير ذلك فإن حركتنا ترى إنه لن يخرج بالنتائج المرجوة، وإننا على استعداد لمواصلة الحوار لتقريب وجهات النظر.
5-  تأسيساً على مقررات المؤتمر الرابع لحركتنا، وقرار اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير في كانون الثاني الماضي، فإن حركتنا ملتزمة بموقفها بعقد مؤتمر قومي عام تتبناه المؤسسات المدنية والتي لها موقف وثقل معروف بين أبناء شعبنا وقادرة على جمع أطياف شعبنا ونخبه المثقفة للاتفاق على برنامج عمل موحد يعبر عن مصالح شعبنا وتطلعاته المشروعة.
 
 
بغداد 8 شباط 2007
 
106  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تصريح صحفي من الحركةالديمقراطية الآشورية في: 00:00 31/01/2006
تصريح صحفي من الحركةالديمقراطية الآشورية

تعرضت عدد من الكنائس المسيحية في بغداد و كركوك يوم أمس الأحد 29 كانون الثاني 2006 إلى هجمات إرهابية بالسيارات المفخخة و التي أحدثت أضرارا مادية و أودت بحياة عدد من المواطنين الأبرياء ، و أشيع إن هذه الاعتداءات جاءت على خلفية ما نشر في صحيفة " يولاندز بوسطن" الدنمركية من إساءة إلى الإسلام و النبي محمد (ص).
إننا في الوقت الذي ندين بشدة الإساءة إلى الأنبياء و الرسل لكافة الأديان و التي تشكل بصورة مباشرة إساءة لأتباعهم و المؤمنين بهم ، نستنكر الاعتداءات الإجرامية التي استهدفت الكنائس المسيحية في العراق و التي جاءت كرد فعل غير طبيعي يثير الاستغراب و لا يتناسب مع روح الألفة و التآخي التي تسود المجتمع العراقي و نأسف لان تكون رسالة الاحتجاج و الغضب إلى الحكومة الدانمركية بان يدفع أبناء العراق الثمن، خاصة في الوقت الذي يتطلب من العراقيين جميعا التحلي بروح التآخي الوطني البعيد عن التعصب الديني أو القومي و ضرورة العمل على ترسيخ مفاهيم المحبة بين أبناء الوطن الواحد و الابتعاد عن الأساليب التي من شانها أن تحرض على الكراهية بين أتباع الديانات.
كما نناشد جميع الحكومات و الأنظمة في العالم بان تتحمل مسؤوليتها بضمان احترام الديانات المختلفة، و عدم جواز التذرع بحرية التعبير للإساءة إلى الأديان و المقدسات. 
 
في بغداد
30 / 1 / 2006
الناطق الإعلامي
الحركةالديمقراطية الآشورية [/b][/size][/font]
107  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تصريح من الحركة الديمقراطية الآشورية في: 18:35 07/01/2006
تصريح
صرح ناطق رسمي في اعلام الحركة الديمقراطية الآشورية ما يلي:ـ


نشر في بعض مواقع الانترنيت اعلان عن ندوة في غرف المحادثة يتحدث فيها السيد هرمز هامي الذي أشير إليه بأنه أحد القادة السابقين في الحركة الديمقراطية الآشورية، وهنا نود أن نوضح بأن الموما إليه شقيق الشهيد فرنسو (شيبا هامي ) من أهالي قرية بابلو، التحق بصفوف الحركة ( التنظيمات السرية ) بعد التحاق شقيقه الشهيد شيبا بالحركة ( جناح الكفاح المسلح ) عام 1982، وتم تنسيب السيد هرمز هامي مسؤولاً للجنة محلية مدينة دهوك ربيع عام 1983، ثم انقطع عن التنظيم والنشاط الحزبي بعد هجمة الأجهزة الأمنية للنظام البائد على تنظيمات الحركة " زوعا " في تموز عام 1984، ليعود ويلتحق ثانية بالحركة بعد سقوط سلطة النظام الدكتاتوري في دهوك اثر الانتفاضة عام 1991 وخلال فترة الهجرة وانحسار الانتفاضة من 1/ 4 لغاية 1/5/1991 تم تكليفه مسؤولية فرع دهوك الذي كان في طور أعادة التشكيل، غير ان الموما اليه لم يقم بمهامه نتيجة ضغوطات عائلية، وطلب من قيادة الحركة ان تكون علاقته بالحركة (سرية) وحصلت الموافقة على ذلك، وما نود ايضاحه هو ان السيد هرمز هامي كان من كوادر الحركة ولم يحضر مؤتمرا أو كونفرانساً ولم ينتخب يوما ما لعضوية القيادة.
إن الحركة تكن كل الاحترام لعائلة الشهيد الخالد فرنسو ( شيبا هامي ) وجل أفراد العائلة من اعضاء او مؤازري الحركة، إلا ان نشر هكذا معلومات غير صحيحة واعطاء الالقاب القيادية لأشخاص كانوا يوماً مناضلين في صفوف الحركة قد يسيء ولا ينفع، مع التقدير للشخوص والألقاب.
بغداد 7 كانون الثاني 2006
                                    ناطق رسمي مكتب الثقافة والأعلام المركزي
                                          الحركة الديمقراطية الآشورية
 
108  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تصريح: هذه الممارسات ليست من أخلاق أعضاء زوعا في: 00:06 07/12/2005

 
تصريح: هذه الممارسات ليست من أخلاق أعضاء زوعا




نشر موقع عنكاوا تصريح منسوب إلى اعلام قائمة النهرين وطني يتهم فيه حركتنا الديمقراطية الآشورية بتمزيق لافتات تعود إلى القائمة. عليه نود توضيح ما يلي:
1 – الكاتب مجهول ويفتقر إلى المصداقية حيث جاء باسم مبهم ( أترانايا )، وكذلك التصريح
 ( مصدر مسؤول ) ؟؟.
2 – رغم ما يشهده الشارع من شتى أنواع التجاوزات الحاصلة على القوائم وبصور فردية وعشوائية وبضمنها قائمتنا الرافدين 740، نؤكد على أن مثل هذه الممارسات ليست من أخلاق رفاقنا، وأن توجيهاتنا كانت على الدوام تؤكد على الإلتزام بقواعد السلوك الصحيح للحملة الانتخابية.
3 – لسنا بحاجة إلى هكذا أعمال ونحن نملك العديد من وسائل الدعاية والاعلام والتي تم التأكيد فيها على الأسلوب الحضاري والتنافس الشريف بين القوائم.
4 – لدينا العشرات من المقرات داخل العراق، وأن المئات من رفاقنا مع أعضاء من المجلس الكلدوآشوري السرياني القومي هم في فعل ميداني مباشر مع الجماهير لشرح البرنامج الانتخابي لقائمة الرافدين 740 لتعبئة شعبنا للمشاركة في الانتخابات و ممارسة الأساليب الحضارية بما ينسجم و نهج الحركة الوطني و الديمقراطي.

إننا لا نستغرب هكذا تصريحات غير مسؤولة ومعروفة النوايا والتي لا يمكن أن تنطلي على أبناء شعبنا الكلدوآشوري السرياني.
أخيرا.. ولمعرفتنا التامة أن مثل هكذا تصرفات لها مردودات سلبية وتصب في مصلحة الطرف المستهدف، فإننا لسنا في محل لنقوم فيه بالدعاية للآخرين.
              بغداد  6  كانون الأول  2005                                                       

      الناطق الإعلامي
الحركة الديمقراطية الاشورية                  [/b]
109  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / الندوة الثانية لقائمة الرافدين(740) في كركوك في: 23:38 06/12/2005
الندوة الثانية لقائمة الرافدين(740) في كركوك


بتاريخ 5/12/2005 اقامت قائمة الرافدين (740) الندوة الثانية في كنيسة مار كوركيس في كركوك برئاسة الاستاذ سركون لازار مسؤول الفرع والاستاذ لؤي الياس ميخا مدرس اللغة السريانية في ثانوية مار افرام وفي البداية حضروا مراسيم الصلاة وبعدها القوا المحاظرة داخل الكنيسة وكان من الحاظرين القس بولص موشي راعي الكنيسة  وياقو أبي عضو الهيئة الادارية وجماهير شعبنا الكلداني الاشوري السرياني وتم شرح منهاج وبرنامج قائمة الرافدين(740)


[الملحق حذف بواسطة المشرف]
110  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / بيان صحفي للحركة الديمقراطية الاشورية: ميناس اليوسفي لا يمثل الاشوريين، بل يمثل حزبه في: 13:04 20/11/2005
111  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / تصريح صحفي - الحركة الديمقراطية الآشورية في: 23:53 19/11/2005
تصريح صحفي



تداولت وسائل الاعلام المختلفة خبر مفاده أن السيد ميناس اليوسفي ممثل الآشوريين قد القى كلمة ضد الشيعة والاكراد في مؤتمر الحوار الوطني العراقي ما أدى الى خروج بعض المشاركين من قاعة المؤتمر احتجاجاً.
وفي ضوء ذلك نود أن نؤكد بأن السيد ميناس اليوسفي ليس ممثلاً للآشوريين كما تناقلته الاخبار، بل يمثل حزبه الحزب الديمقراطي المسيحي والذي جاءت مشاركته في المؤتمر باختيار احزاب سبق وان دخل معها في تحالفات، وقد ظهر اسم حزبه مؤخراً ضمن تحالف جديد للانتخابات القادمة. 
كما نود ان نوضح بان ممثل الكلدوآشوريين السريان هو السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية وعضو الجمعية الوطنية العراقية الذي جاءت مشاركته في المؤتمر بدعوة رسمية من السيد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية.
بغداد 19 تشرين الثاني 2005
الناطق الاعلامي
                 الحركة الديمقراطية الآشورية
 
للأستفسار أكثر:
07901924957
07901448651[/b][/font][/size]
112  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / إيضاح من المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الآشورية في: 14:55 16/11/2005
إيضاح


 
تشهد كنيسة المشرق الآشورية تطورات داخلية اثر ما تمخض عنه المجمع السنهادوسي الاخير المنعقد في شيكاغو، وأخذت ابعاداً شعبية وردود افعال ومواقف متباينة بين أوساط ابناء الطائفة عموماً. وعليه نود التوضيح بأن حركتنا يؤسفها حصول هكذا تطورات تنعكس سلباً على الطائفة، والوقائع أثبتت انها من عوامل الضعف بين صفوف شعبنا، حيث لا يزال يعاني من آثار إنقسامات حصلت قبل قرون طويلة.
وان حركتنا ومنذ تأسيسها ملتزمة بنهجها السياسي القومي الوطني وعدم الخلط بين عملها ومواقفها السياسية وبين عمل وإختصاصات كنائسنا المتعددة في شؤونها الطائفية ونشاطها الديني الايماني، كما وتقف حركتنا على ذات المسافة من جميع تلك الكنائس والمذاهب وتلتزم بمبدأ عدم التدخل في شؤونها، في الوقت الذي تكن لجميعها الاحترام بإعتبارها فروع كنيسة المشرق العريقة، وبتسمياتها الحالية "الكلدان الكاثوليك، والمشرق الآشورية والشرقية القديمة والسريانية الأرثوذكسية والكاثوليكية والانجيلية وغيرها".
كما نود ان نؤكد بأن حركتنا أيدت لغة الحوارات بين طوائفنا وتساند كل عمل وجهد لتوحيد صفوف شعبنا بكافة تسمياته وإنتماءاته الطائفية والمناطقية والقبلية وغيرها.
وان حركتنا تفتخر بتميزها عن غيرها كونها تجسد وحدتنا القومية رغم الإنقسامات الطائفية وتعدد الطوائف، كون اعضائها يتوزعون وينتمون الى جميع تلك الطوائف، وكما أن لهم التزامهم في الحركة فهم ملتزمون بإنتمائهم الى كنائسهم وامام مرجعياتهم التي يختارونها.
وفي خضم هذه الأجواء يسعى البعض للتصيد في الماء العكر مستغلاً الظرف للتشويش على حركتنا من خلال زج اسم زوعا في الأمر، وان هذه التشويشات لا تمت الى الواقع بصلة وهو عمل يائس كسابقاته، يأتي في سياق حملة الانتخابات البرلمانية "النيابية" التي يشهدها العراق حالياً والتي ستجري اواسط كانون اول المقبل، وبالتالي يسعون للنيل من قائمة الرافدين "740" التي تدعمها الحركة الديمقراطية الآشورية، تماماً كما حصل في الانتخابات السابقة من خلال بث دعايات مغرضة سرعان ما تبين زيفها.
اننا إذ نعبر عن موقفنا هذا، نهيب بكافة أعضاء ومؤازري حركتنا الالتزام بنهج ومباديء وسياسة حركتنا وعدم الانجرار للمهاترات أو الرد على الدعايات والتشويشات المغرضة التي تصدر عن أبواق الإعلام المعادية لحركتنا الديمقراطية الآشورية سواءاً كانت محلية بائسة أو مدفوعة ومدعومة من قبل من لا تسرهم وحدة شعبنا وتطور وتنامي دور حركتنا. وان قيادة الحركة واعلامها المركزي ملزم بالرد الرسمي واتخاذ المواقف المناسبة تجاهها في الوقت المناسب.
 
 
المكتب السياسي
الحركة الديمقراطية الآشورية
بغداد في 15 تشرين الثاني 2005
 [/b] [/font] [/size]
113  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / يونادم كنا يعزي العاهل الأردني في: 09:06 14/11/2005
يونادم كنا يعزي العاهل الأردني

عماد حنا ـ بغداد
بعث السيد يونادم كنا عضو الجمعية الوطنية العراقية السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية في الحادي عشر من تشرين الثاني الجاري برقية تعزية الى جلالة الملك عبد الله الثاني عاهل الاردن استنكر فيها بشدة الجرائم الارهابية التي وقعت في عمان الاسبوع الماضي معزياً جلالته والشعب الاردني ومؤكداً على ضرورة التصدي بقوة لمثل هذه الجرائم الارهابية، وادناه نص البرقية:
جلالة الملك عبد الله بن حسين المحترم..
ملك المملكة الاردنية الهاشمية
بعد التحية..
بأسف بالغ تلقينا نبأ الهجمات الارهابية التي طالت الابرياء في فنادق عمان.
اذ نستنكر بشدة هذه الجرائم الجبانة، نتوجه بالعزاء لجلالتكم وللشعب الاردني الشقيق ولعوائل الضحايا. سائلين المولى ان يتغمد الشهداء برحمته الواسعة والشفاء العاجل للمصابين.
وبهذه المناسبة الأليمة، ورغم الجرائم الإرهابية التي تطال الابرياء في العراق باستمرار، فاننا نود ان نؤكد بان هذه الهجمات تعتبر مؤشراً خطيراً للتداعيات الامنية على صعيد المنطقة، تستدعي التوقف والتصدي لها بقوة، وملاحقة الارهاب ومكافحة ومعالجة بؤره وجذوره.
وفقكم الله في خطاكم، والرحمة للشهداء الأبرار
اخوكم يونادم كنا
عضو الجمعية الوطنية العراقية
سكرتير عام الحركة الديمقراطية الآشورية
بغداد 2005/11/11[/b]
114  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / وليم وردا : ندعو أبناء شعبنا الى التوجه لصناديق الإقتراع والإدلاء بأصواتهم لأن مشاركتهم مهمة جداً في: 09:05 14/11/2005
وليم وردا : ندعو أبناء شعبنا الى التوجه لصناديق الإقتراع والإدلاء بأصواتهم لأن مشاركتهم مهمة جداً



عماد حنا ـ بغداد

عقب الإعلان عن قوائم الائتلافات والكيانات المرشحة للانتخابات النيابية المقبلة في الخامس عشر من كانون الأول المقبل، وبعد إعلان قائمة الرافدين 740 عن أسماء مرشحيها وبرنامجها الانتخابي، قال السيد وليم وردا، مسؤول مكتب الثقافة والإعلام المركزي للحركة الديمقراطية الآشورية، في رده على سؤال حول الحملة الانتخابية للقائمة.
* في البداية أقول إنها خطوة اخرى على طريق الديمقراطية وتحقيق العملية السياسية التي نطمح اليها لبناء عراق ديمقراطي تعددي برلماني تتداول فيه السلطة، وتُحترم فيه حقوق الانسان وحقوق المرأة، إنها خطوة اخرى على طريق الديمقراطية. وما نحب ان نؤكد عليه في هذا اللقاء هو ان ندعو أبناء شعبنا الى التوجه لصناديق الإقتراع وعدم الخوف والإدلاء بأصواتهم لأن مشاركتهم مهمة جداً في هذه العملية وان يتحكموا بضميرهم ورؤيتهم، فنحن نعرف شعبنا وهو شعب ذكي ويعرف جيدا من هم الناس الذين يمكن أن يمثلونه بشكل حقيقي، ومن هم الناس الذين هم مستعدون للتضحية بأنفسهم وطاقاتهم وإمكاناتهم من أجل هذا الشعب وهذا الوطن، وانتخاب أشخاص مؤهلين يمتلكون صفات قيادية ومستعدين للتضحية ونكران الذات، هذه نقاط مهمة للشخص الذي يتبوأ المجلس النيابي، أعتقد أن التصويت يجب أن يكون على هذا الأساس وليس على أي أساس آخر.
ـ وكيف ترى حظوظ قائمة الرافدين في الإنتخابات المقبلة؟.
* في ضوء ما تضمه القائمة من شخصيات مستقة معروفة وأخرى لها تجربة في العمل السياسي ومعروفة بوطنيتها ونزاهتها ونكران الذات ولها خلفية في العمل النضالي لسنين عملت باتجاه التغيير في العراق، التغيير الديمقراطي وناضلت من أجل خلاص العراقيين من الدكتاتورية، ناضلت من أجل رفاهية الشعب العراقي، ناضلت من أجل أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري أيضاً ومن أجل ثقافته، لغته، حقوقه القومية، حقوقه الإدارية. الرموز والشخصيات الموجودة في القائمة.. أعتقد أن لها حظوظا كبيرة، إذ أرى أن هذه الرموز والشخصيات التي يعرفها الشارع الوطني والشارع القومي لها حظوظ كبيرة هذه المرة، وأن المواطن العراقي والكلدوآشوري السرياني أيضا سيعطي صوته لهذه الصفوة لأنه يعرف حقيقتها ومدى نضالها لسنين طويلة في مجال إقرار حقوقه وتحقيق رفاهيته لا سيما أن هذه الشخصيات أناس وطنيون ونزيهون ومخلصون وتسلم البعض منهم مناصب في الدولة وفي المجتمع ولهم حضور في المجتمع.
- وماذا بشأن القوائم والإئتلافات المنافسة؟.
* في الحقيقة نحن نستطيع أن نتحدث عن قائمتنا، ونتمنى للجميع الموفقية والمنافسة الشريفة، وقد ذكرت أن المواطن العراقي مواطن ذكي يعرف من هم الناس الذين يمثلون مصالحه ومن يمثلونه حقيقة وهم مجربون ولهم خلفية نضالية وطنية ومعروفون بنزاهتهم وإخلاصهم. أعتقد أن المواطن العراقي سيعطي صوته هذه المرة للناس الذين يعرفهم وليس على أساس عاطفي أو على أساس المحاباة.. هذا صديقي وهذا قريبي، أعتقد أن صوته سيكون للناس المجربين وعلى أساس برامجهم ونوعية عملهم ورؤيتهم، لأن المواطن يجب ان ينظر الى برامج الكيانات السياسية وتجربتها السابقة وكيف عملت، وما الذي فعلته وحققته، وعلى هذا الأساس والمعيار يجب أن يُعتمد. والقوائم الاخرى نحن نتمنى لها الموفقية.. ويبقى المواطن والشعب هو الحكم.. وكل كيان له تقييماته وتجربته، فإذا كان موفقاً في عمله خلال هذه السنين سيحظى بحظوظ جيدة وإذا كان غير موفق فأنا أعتقد أن المواطن يعرف بشكل جيد كيف كانت المسيرة السابقة ومن هو الذي عمل ومن هو الذي لم يعمل ومن هو الذي أخفق ومن يتقدم في مسيرته باتجاه العطاء والتقدم.
عموما أرى أن علينا في هذه المناسبة أن نتحدث عن القائمة التي نؤيدها أكثر مما نتحدث عن القوائم الاخرى. علينا ان نظهر ما فعله أو قام به أعضاء القائمة خلال السنوات الماضية وتجربتهم ونجاحاتهم ومدى نزاهتهم واخلاصهم وهذا أفضل شيء نستطيع ان نتحدث به عن أعضاء قائمتنا في هذه المرحلة.[/font][/b][/size]
115  الاخبار و الاحداث / أخبار شعبنا / قائمة الرافدين 740 تعقد مؤتمراً صحفياً في: 22:45 08/11/2005
قائمة الرافدين 740 تعقد مؤتمراً صحفياً


أعلن اليوم في مؤتمر صحفي عقد في بغداد عن قائمة الرافدين الانتخابية والتي تحمل الرقم 740.

وحضر المؤتمر الصحفي اعضاء قائمة الرافدين وعلى رأسهم السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية عضو الجمعية الوطنية العراقية الذي يترأس القائمة التي ستخوض انتخابات الجمعية الوطنية القادمة في المحافظات العراقية الـ 18 .

وتضم قائمة الرافدين تحالف واسع من الحركة الديمقراطية الآشورية والمجلس الكلدوآشوري السرياني القومي ومؤسسات قومية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات مستقلة معروفة تمثل مختلف أطياف ومناطق تواجد الكلدوآشوريين السريان في العراق، وكذلك تضم القائمة مختلف الاختصاصات العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية.

المؤتمر الصحفي حضرته مختلف وسائل الاعلام وشخصيات عراقية كلدوآشورية معروفة من بينهم شيخ المدربين الكابتن عمو بابا والدكتور تيرس عوديشو الخبير في الاتحاد الدولي في لعبة الكراتيه والدكتور ريكاردوس يوسف الفنان العراقي الكبير والمخرج سرمد بيداويد والمحامي مجدي خضوري.

تحدث في المؤتمر السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية ورئيس قائمة الرافدين عن البرنامج الانتخابي لقائمة الرافدين وأهم الأهداف الرئيسة التي يتضمنها البرنامج الانتخابي، مؤكداً على الوحدة القومية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري قائلاً إن " .. قائمة الرافدين 740 تضم كل مكونات شعبنا بدون أستثناء فهي تضم أبناء وبنات السهل والجبل وكل الاختصاصات التي يزخر بها شعبنا المكافح وتعكس بكل وضوح الصورة الحقيقة التي يتمثل فيها شعبنا بتلاوينه وعراقيته ووطنيته وعراقته التاريخية وانتمائه القومي الواحد..".

كما تحدثت السيد باسكال وردا وزيرة المهجرين والمهاجرين السابقة والتي تترأس قائمة الرافدين في محافظة نينوى عن دور المرأة في الحياة السياسية ومشاركتها في صناعة القرار السياسي العراقي.

كما تحدث السيد لويس اقليمس سكرتير المجلس الكلدوآشوري السرياني القومي عن دور المجلس ومشاركته في الائتلاف في قائمة الرافدين ذات الرقم 740 وكذلك عن قيام المجلس الكلدوآشوري السرياني القومي بأفتتاح عدة فروع له سعياً إلى الوحدة القومية وتوحيداً للكلمة من أجل تحقيق الطموحات المشروعة لهذا المكون الأصيل من مكونات الشعب العراقي.

[/b][/font][/size]
صفحات: [1]





 

 

 

Online now

مدعوم بواسطة MySQL مدعوم بواسطة PHP Powered by SMF 1.1.19 | SMF © 2011, Simple Machines XHTML 1.0 صالح! CSS صالح!
تم إنشاء الصفحة في 1.009 ثانية مستخدما 21 استفسار.